قسم جديد في اخبار التطبيقات – صيانة هاتفك الذكي بنفسك ، ماذا تحتاج لتبدأ بذلك فورا ؟!!

نسعى دوما لتقديم أفضل الشروحات، نشمل بذلك ما يتعلق بنظام التشغيل وحل مشاكله، وكذلك ما له علاقة بقطع الهاتف الذكي، وكيف يمكنك إصلاحه بنفسك، واليوم يسرنا أن نعلن لكم عن افتتاح قسم صيانة جهازي الذكي، والذي سيكون دليلا متكاملا حول طريقة إصلاح مشاكل هاتفك بنفسك !

ماذا تحتاج حتى تقوم بإصلاح وصيانة هاتفك الذكي بنفسك ؟

ماذا تحتاج حتى تقوم بإصلاح وصيانة هاتفك الذكي بنفسك ؟

السؤال الأهم – هل حقا أستطيع صيانة هاتفي بنفسي ؟ ولماذا أقوم بذلك ؟!

الجواب: نعم، تستطيع ذلك بالفعل، لكن قبل تفصيل الجواب دعونا ننتقل لجواب السؤال الثاني، لماذا تقوم بتصليح هاتفك الذكي بنفسك ؟

1- عادة عندما تنكسر شاشة جهازك، أو يفسد الماكيروفون، أو مكبر الصوت، أو منفذ الشحن، أو أي عطل آخر، فأنت تأخذ جهازك لمحل الصيانة، هذه المحلات تقوم بتوفير القطع لك، وتركيبها، فيكون عليك دفع قيمة قطع الغيار، وبالمقابل تدفع قيمة التركيب أو التصليح !

وقد لا يكون محل الصيانة موثوقا، فلا يوفر لك القطع الأصلية، من هنا تأتي فائدة قيامك بتصليح هاتفك بنفسك، فأنت ستحرص على حصولك على القطع الأصلية من مصادرها، وستحفظ قيمة التصليح المالية في جيبك، ولن تكون مضطرا للدفع، فضلا عن كل هذا، يمكنك ربح وقت التصليح، فبعض المحلات قد تأخذ وقتا طويلا من أجل إصلاح جهازك !

2- أما عن استطاعتك لتصليح جهازك بنفسك، فالأمر راجع أساسا لقدراتك في التعامل مع الأجهزة الالكترونية، ومع ذلك فإن تصليح الهواتف الذكية لن يحتاج إلى خبرة كبيرة، بقدر ما تكون أنت مطبقا للشروحات التي تشاهدها والتي سنوفرها لك.

لكن ماذا أحتاج حتى أقوم بإصلاح جهازي بنفسي ؟!

كل ما تحتاجه هو التالي:

  • متابعة الشروحات التي سنقدمها لك لاحقا والتي ستكون شاملة لكل الاجهزة وكل المشاكل الموجودة!
  • الخبرة في تحديد مكمن الخلل في جهازك.
  • القدرة على استخدام أدوات الصيانة وتطبيق الشروحات.
  • الحصول على أدوات الصيانة اللازمة: قطع الغيار، أو الأدوات الخاصة بالصيانة.

أهم أدوات الصيانة الواجب عليك استخدامها !

إن كنت تملك الكثير من الأجهزة، أو ترغب في خوض غمار إصلاح أحد أجهزتك الفاسدة بنفسك، فأنت بحاجة إلى أدوات خاصة بذلك، تشمل مفك البراغي، ملقط سحب الشاشة، وغير ذلك، ويمكنك الحصول عليها من خلال عدة مصادر، وبعضها يمكنك صناعته بنفسك بحسب خبرتك، وهذه صورة توضح الأدوات اللازمة:

أدوات صيانة وتصليح الهواتف من موقع iFixit

أدوات صيانة وتصليح الهواتف من موقع iFixit

مثل مجموعة الأدوات السابقة، وهي أدوات صيانة وتصليح الهواتف من شركة iFixit، وهي أحد أهم القطع التي تحتاجها خلال رحلتك في صيانة هواتفك الذكية، وكما سبق وأكدنا، يمكنك الحصول على هذه الأدوات من أي جهات أخرى، بشرط تكون مناسبة لفتح هواتفك ! بالطبع لاحقا وعبر مقالات عديدة سنوضح هذه الامور بصورة افضل وايم يمكن الحصول عليها ومن اي مصادر موثوقة وباي الاسعار ، بالتالي هذه الادوات تحتاجها بعدة امور عدا عن تصليح اجهزتك الذكية بنفسك .

ماذا عن ضمان هاتفي ؟ هل أقوم بصيانة هاتفي ؟

دعونا نؤكد لكم أنه وفي حال كان هاتفك تحت الضمان، فإننا لا ننصحكم أبدا بفتحه بأنفسكم، حتى ولو كانت لديكم الخبرة الكافية، وقيامك بفتح هاتفك بنفسك حتما يفقدك الضمان، بالتالي سيكون الخيار الأمثل تقديمه للشركة أو الوكيل الرسمي لإصلاحه !

هل فتح هاتفي وصيانته بنفسي فيه مخاطرة ؟

كما سبق وأكدنا لكم أيضا، كل ما يمكن لغيرك القيام به، يمكنك أيضا فعله، بشرط توفير الأسباب المناسبة، اتباع الطرق الصحيحة، وعدم القيام بأي أخطاء، مع ذلك نود إخبارك والتأكيد على أن الشروحات التي سنقدمها لك؛ وتنفيذك إياها، ستكون تحت مسؤوليتك لوحدك، فنحن نقدم لك الشروحات المناسبة فقط، وفي حال وجدت نفسك غير قادرا على تنفيذها، فسيكون الخيار الأمثل طلب الخدمة من طرف خبير تقني لإصلاح مشكلة هاتفك !

37 تعليق

  1. روعه مهم فهم صيانة الايفون

  2. جميل جداً
    أعتقد أنني سوف أجد متعة في ذلك

  3. بالعكس انا لا اتفق مع الأخوة اللي يقولوا الشخص العادي مايقدر يتعلم او يجرب ، هذا احباط للقدرات . كما ذكر صاحب المقالة مشكور لا تجرب في جهاز جديد ، لكن اذا عندك جهاز قديم ممكن تبدأ فيه او ابحث عن جهاز قديم لدى الإصدقاء وتعلم عليه .. لن يعرف الإنسان حدود علمه وقدراته حتى يخوض الإختبار فربما تصبح فيما بعد خبير تصليح ..
    متابعة وبشدة للمقالات وسوف أطلب العدة بإذن الله وأبدأ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*