عاجل: هاكرز يطلقون جيلبريك شبه مقيد لإصدار iOS 9.3.5

في حين أن جل المستخدمين متطلعون للحصول على جيلبريك غير مقيد لنظام iOS 10.3.2 غير أن آراء الهاكرز و الباحثين في مجال الجيلبريك كانت مغايرة، حيث تم في الساعات الماضية القليلة إصدار جيلبريك شبه مقيد لنظام iOS 9.3.5. فإن كنت تملك جهاز يعمل بمعالج ذو معمارية 32 بت ومثبت عليه هذا الإصدار فهنيئا لك.

عاجل: هاكرز يطلقون جيلبريك شبه مقيد لإصدار iOS 9.3.5

عاجل: هاكرز يطلقون جيلبريك شبه مقيد لإصدار iOS 9.3.5

أولا: لماذا يتوفر جيلبريك لإصدار لا تستخدمه إلا القلة القليلة؟

يقوم الهاكرز و الباحثون الأمنيون بالبحث عن ثغرات و نقاط ضعف في كل إصدار جديد لنظام الـ iOS تسمح لهم بتثبيت الجيلبريك عليه، ففي حين أن شركة ابل تقوم في كل مرة بسد جملة من الثغرات الخطيرة أصبح شبه مستحيل العثور على ثغرات جديدة.

ومن هنا يقوم هؤلاء الهاكرز بالبحث المكثف في إصدارات أقدم لم تعد تدعمها ابل في تحديثاتها و توفير جيلبريك لها؛ خاصة و أن هناك عديد كبير من المستخدمين يملكون أجهزة قديمة تدعم هذه الإصدارات، تماما مثل إصدار iOS 9.3.5.

ثانيا: ما هي الأجهزة التي يدعمها جيلبريك Phoenix لنظام iOS 9.3.5؟

في تغريدة نشرها الهاكرز المسؤولون عن توفير الجيلبريك وهم؛ Siguza، tihmstar بالتعاون مع صاحب جيلبريك Yalu Luca Todesco، فضلا عن الباحثين realkjcmember ، Max Bazaliy، تم الكشف من خلالها عن توفر جيلبريك شبه مقيد للأجهزة التالية:

الايفون و الايبود توتش و الايباد ذات نواة 32 bit و العاملة تحت نظام iOS 9.3.5 فقط، و قائمة الأجهزة التي تعمل بهذه النواة هي كالتالي:

  • الايفون 4s
  • الأيفون5.
  • الأيفون 5c.
  • الايبود توتش الجيل الخامس.
  • الايباد 2.
  • الآيباد3.
  • الآيباد 4.
  • الايباد ميني 1.

ثالثا: ما نوع جيلبريك Phoenix لنظام iOS 9.3.5؟

في حين أن للجيلبريك عدة أنواع، فهذا الجيلبريك مثله مثل الجيلبريك للإصدارات السابقة؛ شبه مقيد، و معنى شبه مقيد هو واجب على المستخدم القيام بعملية إعادة تثبيت الجيلبريك في كل مرة ينطفئ فيها الجهاز باستخدام برنامج Cydia Impactor.

رابعا: كيفية تثبيت جيلبريك Phoenix الشبه مقيد على نظام iOS 9.3.5؟

يدعي المطورون أصحاب الجيلبريك بأن أداة الجيلبريك Phoenix ثابتة و مستقرة و يمكن تثبيتها عن طريق برنامج Cydia Impactor باستخدام الكمبيوتر، أو مباشرة من الجهاز عبر تطبيق TweakBox، في حين أن الأداة صدرت في الساعات القليلة الماضية لا يتوفر لدينا أي شرح حاليا. و سيتم نشر ذلك فور التأكد من سلامة الأداة و استقرارها.

خامسا: هل يمكن تثبيت جيلبريك Phoenix على جهازي حاليا؟

نعم، يمكنك ذلك لكن على كامل مسؤوليتك الشخصية، فيمكنك الدخول للموقع الرسمي لتثبيت الأداة، و الموقع الرسمي لتنزيل برنامج Cydia Impactor و الشروع في عملية التثبيت متبعاً بذلك شرحنا السابق الخاص بتثبيت جيلبريك Yalu لنظام iOS 10 .

يمكن الإطلاع على الفيديو التالي الذي يبين شرح تثبيت جيلبريك Phoenix لإصدار iOS 9.3.5 عبر استخدام الكمبيوتر أو مباشرة من جهاز الـ iOS.

مقالة ذات صلة: كيف تقوم بتحضير جهازك لتثبيت جيلبريك iOS 10.3.1 بنجاح !

هل أنت مهتم بالجيلبريك وهل ستقوم بتثبيته حالا أم ستنتظر تجارب المستخدمين ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

10 تعليقات

  1. شكرًاااااا جزيلا علي هذا الخبر الجيد كنت أنتظر مثل هذه الأخبار الجلبريك شغال بلا مشاكل شكرًا :)

  2. انا ماعندي هالاصدار على ايفون ٥ وشلون احدث ممكن اعرف وشلون أحدث

  3. ماذا افعل عند اعادة تشغيل الجهاز ؟؟ ولَم تعمل السيديا

  4. الله يعطيكم العافية ومشكورين على هذه الجهود لكن اذا ممكن شرح طريقة تثبيته عن طريق الكمبيوتر وشكرا

  5. صح النوم وصلنا اصدار١١ ترى

  6. في انتظار جلبريك الاصدار الاخير 10.3:3

  7. عزيزي الناشر اود التوضيح ان اجهزة الايفون ٥ والايفون ٥ سي والايباد ٤ تمتلك اخر تحديث ١٠.٣.٣ ولا يمكن تنزيل الاصدار الاقدم لها هاذا الجل بريك يعمل على الاجهزة :

    ايباد ٢
    ايباد ٣
    ايباد ميني ١
    ايبود تتش الجيل الخامس
    ايفون ٤ اس

    واشكر جهودكم ومثابرتكم

  8. جربته شغال ميه ميه حتى أيفون ٥ تبعي إصدار ٩.٣.٣
    كله تمام

  9. جدا ممتاز كنت في انتظاره أحتاجه و بقوة وافونا بكل جديد عن استقرار اداة الجلبريك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*