تصميم تخيلي يستعرض HomeBar على جهاز الأيفون 8

نحن قاب قوسين أو أدنى من كشف شركة أبل لمنتجها الثوري لهذه السنة، الأيفون 8، وبعد صدور عدة تسريبات شملت مزايا من حيث الشكل و المضمون، إنتهى بالمصممين إلى إطلاق العنان لإبداعاتهم، والتركيز على ما تم تسريبه في شكل قالب يظهر الجهاز الثوري الجديد، ومن أهم الإضافات الجديد للأيفون 8؛ ميزة HomeBar، لنتعرف ما هيتها وكيف تعمل!

تصميم تخيلي يستعرض HomeBar على جهاز الأيفون 8

تصميم تخيلي يستعرض HomeBar على جهاز الأيفون 8

إنتشرت في الآونة الأخيرة العديد من التسريبات و التكهنات حول ما سيأتي به جهاز أبل الثوري لسنة 2017، و نقصد بالطبع الأيفون 8، و على الرغم من الإختلافات و التباين في المعلومات المسربة إلا أن كلهم اتفقو على إظهار شركة أبل لجهازها بحلة جديدة؛ تتجلى في تغييرات جذرية من حيث الشكل، و من أهم مزايا الأيفون 8 إستغلال جميع أجزاء الشاشة الأمامية و منه ظهر تصميم قسم HomeBar.

ما هو قسم HomeBar على الأيفون 8 ؟

قسم HomeBar على الأيفون 8، ببساطة هو استغلال شركة أبل لكل جزء من أجزاء الشاشة الأمامية، و في التصميم الحالي تم التركيز على القسم السفلي؛ حيث قام المصمم John Calkins بتقسيمه إلى ثلاث أقسام، القسم الأيمن يستعرض معلومات واختصارات، القسم الأيسر يستعرض عدد الإشعارات، أما القسم الثالث فهو مخصص لزر الرئيسية بشكلها الإفتراضي.

تصميم تخيلي يستعرض HomeBar على جهاز الأيفون 8

تصميم تخيلي يستعرض HomeBar على جهاز الأيفون 8

هذا و يوضح التصميم التخيلي لقسم HomeBar بأنه يمكن للمستخدم تخصيص هذا القسم من خلال تغيير في حجم زر الرئيسية؛ إما بتكبيره أو تصغيره حسب الحاجة، أما بخصوص اللون فإنه سيتغير بشكل تلقائي فور تغييرك لخلفية جهازك. و بالحديث عن القسم الأيمن فيمكن السحب لإستعراض مزايا أخرى، كالتعرف على حالة الطقس، تشغيل المؤقت، و التعامل بطريقة سهلة مع الإتصالات الواردة.. وغيرها كثير.

كيف ستظهر التطبيقات مع قسم HomeBar؟

تحدثنا معكم قبل أيام عن كيف ستبدو تطبيقات أبل الإفتراضية و التطبيقات الشهيرة الأخرى على جهاز الأيفون 8، ولقد صور لنا John Calkins كيف ستتعامل التطبيقات الإفتراضية لنظام  iOS مع قسم HomBar؛ بحيث صور لنا كيف استغلت أبل هذا القسم المهمل منذ سنوات.

وذلك عبر إضافة خيار إنشاء رسالة جديدة و البحث عن الرسائل في تطبيق iMessage. أما بالنسبة لتطبيق مشغل الصوتيات فتم إضافة أزرار التحكم على اليمين و الأجهزة اللاسلكية الموصولة بالجهاز على اليسار. و كذا تسهيل التعامل مع تطبيق الأخبار News.

تصميم تخيلي يستعرض HomeBar على جهاز الأيفون 8

تصميم تخيلي يستعرض HomeBar على جهاز الأيفون 8

رغم جمال أفكار المصمم، واختياره لبعض التفاصيل المميزة، إلا أنه مشكك في تقديم أبل لنفس المزايا المذكورة في التصميم على جهازها الأيفون 8، و بالإضافة إلى أن المصمم بنى تصميمه على نظام iOS 12 وليس iOS 11. و لهذا قد نرى تأجيل لهذا القسم حتى الجيل القادم.

ما رأيكم بهذا التصميم ؟ هل لديك تفاصيل تريد من آبل التركيز عليه في الأيفون 8 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orggg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

كيف تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة من الأيفون والآيباد بواسطة iMyFone D-Back !

هل تعرض جهازك الأيفون للكسر ؟ توقف عن العمل ؟ نسيت الرمز السري ولم تستطيع استرجاعه ؟ أو ربما فقدت محتوى جهازك بسبب خطأ أو تحديث النظام ؟ لا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone D-Back.

يقوم برنامج iMyFone D-Back بمساعدتك على استرجاع الملفات المحذوفة من جهازك الأيفون والآيباد وحتى الأيبود تتش، مهما كان سبب فقدان هذه الملفات وبكل سهولة وبساطة.

برنامج iMyFone D-Back

برنامج iMyFone D-Back

يدعم البرنامج استرجاع الكثير من أنواع الملفات: صور، فيديو، جهات اتصال، سجل المكالمات، رسائل، رسائل iMessages، دردشات WhatsApp وViber وKik وWeChat وغيرهم، بالإضافة إلى الكثير من الملفات الأخرى المهمة.

يساعدك برنامج iMyFone D-Back أيضا على إصلاح مشاكل جهازك الأيفون والآيباد، الخروج من وضع الريكفري، إصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء، أو عندما يتوقف على شعار آبل، كل هذه المزايا وغيرها في برنامج واحد.

قم بتنزيل برنامج iMyFone D-Back مجانا الآن

 

11 تعليق

  1. عبدالله المالكي

    لو تم وضعت ابل تتش بار مثل الماك في الايفون
    سيتم السيطرة على السوق العالمي

    ولكن ما نواجهه في جوالات الاندرويد يوجد زر الهوم وبجانبها تتش للرجوع ولاستعراض القوائم
    ولكن في بعض الاحيان عند لمسه بالخطأ يسبب ارتفاع ضغط الدم والتفكير في التغيير ويجب ان تأخذها ابل في محمل الجد

  2. اتوقع اذا ابل جابت نجاح فا هو بسبب اسمها و حب المستخدمين لمنتجاتها
    انا بكره الايفون صراحة لانو ما عم يقدم المطلوب
    مع العلم عندي 7 بلس…بس ما عم بقدر غير عن الايفون
    اذا ما كان في شي ثوري من هون لسنتين لوقت غير تلفوني…خطوة كبيرة اخذ من غير شركة وبلش عندي الاستعداد النفسي من هلأ✋

  3. اذا مافيه اختراع يجذب الناس فلن يكون عليه الطلب عال
    عندكم اي فون ٦ و ٦ اس و ٧ الفروقات بسبطة

  4. اتوقع لايختلف شكله عن ال٧

    • انا متأكد انو نفس السفن بس فيه اس ومافي 8 وكلو تشويق في تشويق ابل تنشر اشاعات عشان تشوق الناس لجهازها زي الصورة المسربة بالغلط في موقعهم وهذا في التجارة يسمى بالذكاء لأنك تشغل ملايين البشر في جهازك والملايين راح يسولفون مع اللي مو مهتم وتكون الشركة متأكدة ان سمعتها لازالت في كل مكان ومن هنا تضمن انها حتشتغل لو نزلت ايفون 4 وسمته ايفون 7 سي كمان الحق العرض وانت تروح وراها لأن اذنك سمعت عنه الكفايه حتى ادمنته وبكذا تكون مم اول الزبائن وشكراً

  5. الشكل حلو بس في اشياء ثانيه مطلوبه 1- البطاريه 2- بقية المطالب …..

  6. شكلة ومضهره عادي جداً لم يتم التقدم في التصميم ولا خطوة واحدة

    ابل اصبحت مثل العجوز الهرم

  7. انا قال لي شخصياً
    يمكن يأجله الى ios 13
    لأنه فاته القطار وناويها مشي

    وش الحشو هذا ؟؟؟؟؟؟؟

  8. كم باقي وينزل ايفون 8

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*