بالصور – هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 – الجزء الخامس

نواصل ومن جديد تغطية جديد نظام iOS 11، وهو الإصدار الذي سيكون لدى الجميع رسميا خلال شهر سبتمبر القادم ان شاء الله، لكن حتما الجميع يريدون معرفة ما جديد هذا الإصدار ؟ أو أهم الفروقات بين iOS 11 والإصدار iOS 10، وها نحن في الجزء الخامس من هذه السلسلة.

بالصور - هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 - الجزء الأول

سيكون السؤال الأبرز خلال هذه الفترة والفترة القادمة بعد إطلاق آبل iOS 11: هل أقوم بالتحديث إلى هذا الإصدار ؟ أنا أملك iOS 10؛ ما هو الفرق بينه وبين iOS 11 ؟ والجواب من خلال حصر أهم هذه الفروقات، وننصحكم بمراجعة الجزء الأول من الفروقات، ثم الجزء الثاني، وكذلك الجزء الثالث، ثم الجزء الرابع، وكما أخبرناكم نحن اليوم في الجزء الخامس، حيث نواصل استعراض أهم الفروقات بين الإصدارين !

تطبيق الخرائط بين iOS 10 وiOS 11

تطبيق الخرائط بين iOS 10 وiOS 11

أولا: تطبيق الخرائط بين iOS 10 وiOS 11

ضمن التحديث الجديد أو الإصدار iOS 11، قامت آبل بإضافة مزايا جديدة لتطبيق الخرائط، وهو التطبيق الذي بقي متأخرا عن تطبيق خرائط جوجل، مع ذلك حاولت آبل دوما إضافة العديد من المزايا.

ومن المزايا المضافة محاكاة السرعة في الوقت الحقيقي أثناء القيادة، مع عرض الكثير من التفاصيل عن الأمكنة المقصودة، وآبل تسعى بشكل دوري بتحديث خرائطها لجعلها أكثر دقة وتوفر جميع التفاصيل.

إرسال الأموال بين الأصدقاء عبر Apple Pay في خدمة التراسل

إرسال الأموال بين الأصدقاء عبر Apple Pay في خدمة التراسل

ثانيا: إرسال الأموال بين الأصدقاء عبر Apple Pay في خدمة التراسل

ضمن مزايا تطبيق آي-مسج، قامت آبل بدمج ميزة Apple Pay، وهي الميزة التي أصبحت الآن تتيح إمكانية إرسال الأموال بكل سهولة وبسرعة، بعد تحديد القيمة المالية والجهة المستقبلة، لتصل للمستخدم مباشرة !

يمكن أيضا إرسال الأموال عبر Siri، ويتم اقتطاع المبلغ من البطاقة المرتبطة بحسابك Apple Pay بعد قيامك بإعدادها، وآبل تقول أن هذه الميزة ليست متوفرة في جميع الدول، لكن تبدأ دوريا بالوصول إلى العديد من الدول !

ميزة One Handed الكتابة بيد واحدة

ميزة One Handed الكتابة بيد واحدة

ثالثا: ميزة One Handed الكتابة بيد واحدة

ولأن آبل تسير نحو اعتماد الشاشات الكبيرة التي مقاسها يزيد عن 5.5 إنش، ومن بينها الأيفون 8 قريبا، فإنها وفرت ميزة مهمة في iOS 11، وهي ميزة الكتابة بيد واحدة !

خاصة لمن أيديهم صغيرة، واستخدام شاشة الأيفون الكبيرة تصعب استخدام أصابع يد واحدة، فإن هذه الميزة البسيطة تقوم بتصغير لوحة المفاتيح على اليمين أو اليسار من أجل الكتابة بكل سهولة !

يمكنكم التعرف على هذه الميزة من خلال شرحنا: نظام iOS 11 – شرح كيفية تفعيل ميزة الكتابة بيد واحدة في لوحة مفاتيح الأيفون !

تطبيق Files لإدارة الملفات في جهازك الأيفون والآيباد

تطبيق Files لإدارة الملفات في جهازك الأيفون والآيباد

رابعا: تطبيق Files لإدارة الملفات في جهازك الأيفون والآيباد

من المزايا التي كان ينتظرها مستخدموا أجهزة آبل، الأيفون والآيباد، ها هي ذي آبل وضمن iOS 11 قامت بإضافة مدير ملفات، على عكس الإصدارات السابقة، حيث أصبح بإمكان مستخدمي أجهزتها إدارة الملفات والوصول إليها بكل سهولة !

يستطيع المستخدم الآن إدارة جميع أنواع الملفات بكل سهولة، في حين كان في السابق الجميع بحاجة إلى تطبيقات خارجية وبالضبط عبر الجيلبريك من أجل إدارة الملفات، مع iOS 11 ومقارنة مع iOS 10 وما سبقه، أصبح بالإمكان الوصول إلى ما يريده المستخدم من الملفات (بعيدا عن ملفات النظام أو التطبيقات)

ليس هذا فقط:

هذا الجزء الرابع الذي يحوي أبرز 4 فروقات بين الإصدار الجديد iOS 11 وما سبقه، وبالضبط الإصدار iOS 10، وسنحرص على رصد باقي الفروقات في مقالات لاحقة.

ما رأيكم في إضافات iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

8 تعليقات

  1. عاوز حد في الدوحة يرجع البرنامج iOS 10 بدل iOS 11 عملت تحديث والبرنامج فية مشاكل

  2. جهازي لا يعمل الا ios7 كيف يمكن تحديثه هو من نوعية iphone4 شكرا

    • ياسر عبدالكريم

      اخي جمال ، جهازك آيفون 4 لايقبل أي تحديث جديد ، آخر نظام ios 7 وهذه هي سياسة أبل في الحصول على الأجهزة الجديدة منها لمواكبة التطورات والثورات العلمية والبحوث الخاصة بأجهزتهم والتمتع بكل المزايا مقابل ما تدفعه من أموال ، فمثلاً آيفون 5s تم إضافة تقنية البصمة وفي آيفون 6s تم إضافة التصوير بتقنية 4k وهي غير متواجدة في آيفون 4 و4s و 5 وهذي السنة سيتم إضافة تقنية الواقع المعزز ، وهي بحد ذاتها تكلف شركة أبل الكثير من الأموال في رعاية بحوثها ودعمها وتوفير متطلبات كل تقنية ، بالإضافة إلى رواتب العاملين والمبتكرين والموهوبين في مجال التقنية والتكنولوجيا ….

  3. بصراحه افضل ميزه باصدار 11 وفاجاتني هو تطبيق files نتمنى المزيد كي نستغني عن الجيلبريك اللي رفع ضغطي هههههه

  4. مشكلتي في اخر تحديث الكامير تصورها مو حلو تجي الصوره مضببه ووش الحل ومتى ينزل الاصدار الجديد؟!؟!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*