بالصور – هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 – الجزء الرابع

نواصل ومن جديد تغطية جديد نظام iOS 11، وهو الإصدار الذي سيكون لدى الجميع رسميا خلال شهر سبتمبر القادم ان شاء الله، لكن حتما الجميع يريدون معرفة ما جديد هذا الإصدار ؟ أو أهم الفروقات بين iOS 11 والإصدار iOS 10، وها نحن في الجزء الرابع من هذه السلسلة.

بالصور - هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 - الجزء الأول

سيكون السؤال الأبرز خلال هذه الفترة والفترة القادمة بعد إطلاق آبل iOS 11: هل أقوم بالتحديث إلى هذا الإصدار ؟ أنا أملك iOS 10؛ ما هو الفرق بينه وبين iOS 11 ؟ والجواب من خلال حصر أهم هذه الفروقات، وننصحكم بمراجعة الجزء الأول من الفروقات، ثم الجزء الثاني، وكذلك الجزء الثالث، وكما أخبرناكم نحن اليوم في الجزء الرابع، حيث نواصل استعراض أهم الفروقات بين الإصدارين !

تطبيق iMessage بين iOS 11 وiOS 10

تطبيق iMessage بين iOS 11 وiOS 10

أولا: تطبيق iMessage بين iOS 11 وiOS 10

يعتبر تطبيق الرسائل الخاص بآبل أو خدمة آي-مسج من بين الخدمات الحصرية بين أجهزة آبل فقط، مثل الأيفون والآيباد والماك، حيث يتيح لهم التواصل بكل سهولة وبساطة مع كثير من المزايا الحصرية التي لا تتوفر في تطبيقات أخرى.

أهم هذه المزايا تفاعلية، وقد طورتها آبل خلال الإصدار الجديد iOS 11، لكن ليس لتلك الدرجة الكبيرة، لكن وبالنظر إلى الفروقات بين تطبيق آي-مسج بين iOS 11 وiOS 10 نجد أن آبل أضافت شريط المزايا التفاعلية أسفل التطبيق بما يمكن تمريره واختيار المناسب منها.

موضوع ذا صلة: 5 مزايا مهمة تجعل نظام iOS أفضل من نظام الأندرويد !

إحصائيات التخزين بين iOS 11 وiOS 10

إحصائيات التخزين بين iOS 11 وiOS 10

ثانيا: إحصائيات التخزين بين iOS 11 وiOS 10

ضمن إعدادات التخزين، أتاحت آبل ضمن الإصدار الجديد iOS 11 إمكانية معرفة التفاصيل والتحكم بالتخزين من أجل تحرير سعة أكبر، فطالما يشتكي مستخدموا الأيفون من أن التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو تلتهم السعة التخزينية !

لهذا ومن خلال خدمة iCloud السحابية، يمكن للمستخدم الآن حفظ العديد من المحتوى وتحرير سعة التخزين لديه دون قلق من فقدانها، من ذلك حفظ الصور، المستندات، وكذلك التطبيقات غير المستخدمة لفترة طويلة !

مقارنة بالإصدار الحالي iOS 10، فإن الواجهة تختلف، فكما هو واضح في الصورة السابقة، iOS 11 على اليسار يظهر خيارات كثيرة، في حين أن واجهة سعة التخزين في iOS 10 على اليمين في الصورة السابقة أيضا لا توفر الكثير من الخيارات !

متصفح سفاري بين iOS 10 وiOS 11

متصفح سفاري بين iOS 10 وiOS 11

ثالثا: متصفح سفاري بين iOS 10 وiOS 11

أهم عناصر الهاتف الذكي، المتصفح، آبل لديها متصفح سفاري، كما هو ظاهر في الصورة السابقة، لم تضف آبل أي تعديلات أو تغييرات ظاهرية على المتصفح، لكن الإضافة الوحيدة هي جعل شريط العنوان أكبر في iOS 11 كما هو ظاهر في الصورة السابقة على اليسار، لكن آبل أكدت أنها جعلت المتصفح أسرع مقارنة بالإصدارات السابقة بفضل التعديلات البرمجية !

تطبيق التقويم بين iOS 10 وiOS 11 - تغييرات خفيفة

تطبيق التقويم بين iOS 10 وiOS 11 – تغييرات خفيفة

رابعا: تطبيق التقويم بين iOS 10 وiOS 11 – تغييرات خفيفة

أيضا تطبيق التقويم من بين العناصر المهمة في أي هاتف ذكي، آبل حرصت على إضافة بعض التعديلات الخفيفة في تطبيق التقويم عبر iOS 11، كما هو ظاهر في الصورة السابقة على اليسار، نلحظ أن آبل جعلت التفاصيل أكبر وأكثر حدة.

ركزت آبل في الإصدار 11 على جعل العناصر أكبر مع تضخيم الخط لاستغلال مساحة أكبر من الشاشة، وهو الواضح أيضا في تطبيق التقويم، غير ذلك لا يوجد فروقات أخرى واضحة !

ليس هذا فقط:

هذا الجزء الرابع الذي يحوي أبرز 4 فروقات بين الإصدار الجديد iOS 11 وما سبقه، وبالضبط الإصدار iOS 10، وسنحرص على رصد باقي الفروقات في مقالات لاحقة.

ما رأيكم في إضافات iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

كيف تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة من الأيفون والآيباد بواسطة iMyFone D-Back !

هل تعرض جهازك الأيفون للكسر ؟ توقف عن العمل ؟ نسيت الرمز السري ولم تستطيع استرجاعه ؟ أو ربما فقدت محتوى جهازك بسبب خطأ أو تحديث النظام ؟ لا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone D-Back.

يقوم برنامج iMyFone D-Back بمساعدتك على استرجاع الملفات المحذوفة من جهازك الأيفون والآيباد وحتى الأيبود تتش، مهما كان سبب فقدان هذه الملفات وبكل سهولة وبساطة.

برنامج iMyFone D-Back

برنامج iMyFone D-Back

يدعم البرنامج استرجاع الكثير من أنواع الملفات: صور، فيديو، جهات اتصال، سجل المكالمات، رسائل، رسائل iMessages، دردشات WhatsApp وViber وKik وWeChat وغيرهم، بالإضافة إلى الكثير من الملفات الأخرى المهمة.

يساعدك برنامج iMyFone D-Back أيضا على إصلاح مشاكل جهازك الأيفون والآيباد، الخروج من وضع الريكفري، إصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء، أو عندما يتوقف على شعار آبل، كل هذه المزايا وغيرها في برنامج واحد.

قم بتنزيل برنامج iMyFone D-Back مجانا الآن

 

7 تعليقات

  1. متى موعد صدور التحديث ممكن حد يفيدنا

  2. رائعة وجميلة وفي نفس الوقت بسيطة

  3. انا منتظر التحديث عشان الكاميرا المزدوجه في هاتفي ايفون 7 بلس فقط والباقي مو مهم مافي شي جديد كتير.

  4. عادية جدا الجهاز يلتهم البطارية بشكل مخييف
    لكن امانه كا تحديث بيتا اسواء من الي قبله يحل مشكله ويعمل كارثة
    مثلا اخر تحديث الواي فاي يختفي ويجب اعادة
    ولكن المهم حلت المشكله انو الجهاز يرست

  5. انا كنت منزل النسخه 11 وحذفتها
    صدقا يا اخوان ما في فرق يذكر بين 10 و11
    اللهم الا اناه شكل بعض الايقونات تغير اما فرق سرعه فرق خفه فرق تطور ما فيه ابدا
    وحتى شي جديد ما في
    شو يعني ايقونه جديده اسمها مجلد ملفات!!
    هادا التطور اللي النا سنه منتظرينه ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*