تطبيقات واخبار عامة

لأول مرة ، مليار مستخدم يومياً لتطبيق واتس آب ! تعرفوا على الارقام المذهلة !

أعلن تطبيق واتس آب رسمياً عبر مدونته الرسمية أن التطبيق الآن لديه مليار مستخدم نشط يستعملون التطبيق بشكل يومي ، ليعتبر بذلك ضمن أكثر التطبيقات شهرة بجانب تطبيق فيسبوك و فيسبوك ماسنجر و يوتيوب و التي يتخطى أيضاً استخدامها اليومي حاجز المليار المستخدم ، هذا يعني أن هناك فرد من كل سبعة أشخاص على هذا الكوكب يستخدم أحد هذه التطبيقات على الأقل خلال يومه !

لأول مرة ، مليار مستخدم يومياً لتطبيق واتس آب !
لأول مرة ، مليار مستخدم يومياً لتطبيق واتس آب !

أرقام تصيبك بالدوار !

بهذه المناسبة السعيدة شاركنا واتس آب بعض الأرقام و الحقائق و التي تعكس حجم شعبية التطبيق و انتشاره و التفاعل الحادث عبره : مليار مستخدم يومي و 1.3 مليار مستخدم على مستوى شهري يتبادلون 55 مليار رسالة يومياً ، و يتشاركون 4.5 مليار صورة و مليار فيديو علماً بأن التطبيق متوفر بـ 60 لغة مختلفة .

لأول مرة ، مليار مستخدم يومياً لتطبيق واتس آب !
لأول مرة ، مليار مستخدم يومياً لتطبيق واتس آب !

فيسبوك – المالك لتطبيق واتس آب – أشار أيضاً في وقت سابق أن عدد المستخدمين لخاصية تحديث الحالة الجديدة في واتس آب Whatsapp Status يبلغ 250 مليون مستخدم يومياً بالتفوق على تطبيق Snapchat الذي استعار منه واتس آب ميزة Stories تحت اسم Whatsapp Status إذ بلغ عدد مستخدميه 166 مليون مستخدم يومياً .

فيسبوك و واتس آب .. ثلاثة أعوام على الاستحواذ !

خلال عام 2014 أتم فيسبوك صفقة شراء واتس آب و التي قُدرت بـ 19 مليار دولار ، و هي تعتبر واحدة من أكبر الصفقات في السوق التقني منذ نشأته . فيسبوك و بعض الخدمات التابعة له مثل انستاغرام لها قاعدة شعبية واسعة و يتم استغلالها بشكل مثالي لتحقيق عائد مادي عبر الإعلانات المدفوعة ، و هذا أمر مشروع و مفهوم .

فيسبوك و واتس آب .. ثلاثة أعوام على الاستحواذ !
فيسبوك و واتس آب .. ثلاثة أعوام على الاستحواذ !

السؤال هنا : لماذا قد يتكبد فيسبوك 19 مليار دولار جراء شراء تطبيق مجاني لا يحتوي إعلانات و لا يحقق عائد مادي حتى هذه اللحظة مثل واتس آب ؟! دعونا نضع نظريات المؤامرة جانباً و نتناول السؤال بشكل موضوعي . حقيقي أن واتس آب لا يحقق أي أرباح حالياً لكنه قطعاً مفيد لفيسبوك من عدة أوجه ، كالاستفادة من بيانات مستخدمي واتس آب لتحسين أسلوب عرض الإعلانات في فيسبوك بفرض أن المستخدم لديه حساب في كلا التطبيقين .

فيسبوك قد تخطط مستقبلاً للربح المادي من واتس آب و ذلك عبر إطلاق نسخة مدفوعة من التطبيق للاستخدام التجاري تكون موجهة للشركات و المؤسسات للتواصل مع عملائها مثلأً و قد يكون ذلك في المستقبل القريب .

الأمر الذي لا لبس فيه أن واتس آب استفاد كثيراً من عملية الاستحواذ ، أبسط مثال على ذلك هو اعتراف مسؤولي التطبيق أن توفير ميزة المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو بجودة عالية للمستخدمين لم يكن ممكناً إلا بفضل البنية التحتية و البشرية لفيسبوك .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى