كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

هواة التصوير الفوتوغرافي و كذلك المستخدمون العاديون ربما يهمهم كثيراً التطويرات التي تجريها آبل على الكاميرا في كل إصدار و آخر . هاتف آيفون 8 القادم نهاية العام الجاري سيكون إصداراً مميزاً و كذلك الكاميرا المدرجة فيه بحسب تقارير صحفية و تسريبات أخيرة نلقي الضوء على بعضها في هذا المقال .

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

كاميرا خلفية مزدوجة .. رأسية و ليست أفقية !

هذا هو التغيير الأبرز الذي لاحظناه من خلال التسريبات على مدار الأشهر الماضية ، و هو تغيير في وضعية الكاميرا المزدوجة لتصبح الكاميراتان في وضع رأسي (واحدة فوق الأخرى) بدلاً من الوضع الأفقي (واحدة بجانب الأخرى) .

أسباب متعددة قد تتدفع آبل إلى القيام بهذا التغيير نرجح منها رغبة آبل في تضمين تقنية تصوير الفيديو ثلاثي الأبعاد 3D عند تسجيل مقطع فيديو في وضع عرضي Landscape ، و هو الوضع المثالي لالتقاط الفيديو بأبعاد مناسبة و عرضه على الأجهزة المختلفة ، و ليس الوضع الرأسي (وضعية الاستخدام العادي) كما يفعل الكثير من المستخدمين .

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

إذاً لالتقاط فيديو أو صورة ثلاثية الأبعاد ، نحتاج إلى كاميراتين بجانب بعضهما يعملان معاً لخلق العمق تماماً مثل عينيك ، و هو ما سيحدث عند إمساك الهاتف و التصوير بوضع عرضي مع التعديل الجديد في وضعية الكاميرا المزدوجة ، أيضاً سيكون هذا مناسباً عند استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR و تطبيقات الواقع المعزز AR .

جدير بالذكر أن شركة LG هي أول من قامت بإدراج كاميرا خلفية مزدوجة في وضع رأسي في هواتفها لالتقاط فيديو ثلاثي الأبعاد ، كان ذلك في عام 2011 مع هاتف LG Optimus 3D و إن كان التصوير ثلاثي الأبعاد حينها في الهاتف محدوداً جداً .

LG Optimus 3D

LG Optimus 3D

سبب آخر وراء هذا التغيير أنه قد يكون جزء من عملية التعديل الواسعة التي ستطرأ على التصميم و التي قد تستوجب إعادة تنظيم للمكونات الداخلية بما فيها الكاميرا لا أكثر و لا أقل .

ليزر خلفي ثلاثي الأبعاد !

أيضاً من الأشياء التي أثيرت بخصوص كاميرا الآيفون القادم و أكدها تقرير أخير لموقع Fast Company نقلاً عن مصدر داخل آبل ، حيث تنوي آبل إضافة ليزر خلفي ثلاثي الأبعاد بجانب الكاميرا لتحسين تجربة الواقع الافتراضي VR و المعزز AR على هواتف الآيفون و التي يبدو أن باتت محور اهتمام آبل بعد إطلاق  حزمة ARKit للمطورين .

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

أيضاً سيعمل النظام الليزري على تحسين و تطوير نظام التصوير في الهاتف ، حيث يقوم بإطلاق أشعة ضوء تحت حمراء غير مرئية موجه للجسم المراد تصويره لتصدم به و تعود مرة أخرى إلى المستشعر لتحديد العمق و المسافة و أشياء أخرى و بذلك تتم عملية التركيز التلقائي في لمح البصر ، و تحسين تأثير Depth Of Field أو وضع تصوير Portrait Mode .

التركيز التلقائي الليزري موجود حالياً في هواتف تابعة لشركات مثل جوجل و هواوي و أسوس و OnePlus ، أما نظام التركيز في هواتف الآيفون حالياً فهو التركيز المرحلي PDAF منذ عام 2014 مع هاتف iPhone 6 و هو يتبع آلية مختلفة في التركيز أيضاً لا بأس بها .

آيفون 8 .. ليس كأي آيفون !

هاتف آيفون 8 يأتي هذا العام موافقاً للذكرى العاشرة لإطلاق الآيفون ، و ينتظر أن يأتي بتغييرات جذرية على مستوى المظهر و الجوهر ، الحديث الآن يدور حول تصميم معدني زجاجي ، و شاشة OLED بدون حواف ، و تقنية الشحن اللاسلكي ، و تضمين مستشعر البصمات داخل الشاشة ، و غيرها .

هاتف آيفون 8 سيكون واحداً من بين ثلاثة هواتف آيفون سيتم الإعلان عنها خريف العام الجاري بجانب هواتف iPhone 7s و iPhone 7s Plus .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

11 تعليق

  1. أتمنى ان تكمل إبداعها هذه الشركه العريقه في أيفون ٨
    ان تجعله ذو خطين

  2. شكرا لكم يا ابل

  3. فادي زهرالبان

    انا شفت شاشة الال جي الثلاثية الابعاد فعلا كانت اكثر ۾‿ڼ رائعة

  4. برأي الهاتف القادم سوف يكون رائع

  5. زر الهوم في الخلف ليس مكان مناسب للايفون ..

  6. السلام عليكم عندي سيديا وبعد ماطفيت الجهاز وشغلته وجيت ادخل على الرابط عشان اسوي له اعاده طلع لي كذا temporarily down
    اللي يعرف وش حلها يعلمني ضروري

  7. كالعادة ستخدلنا آبل

  8. ستبقى مجرد تكهنات في ان يحتوي الايفون كل هذه المتطلبات لا مقارنه بين اجهزه الاندرويد وابل اضف الى ذلك الارباح المتوخاه من وراء الهاتف تتطلب مواصفات معقوله والا سيكون سعر الجهاز فوق المعدلات هذا الامر لا يفلح بكسب الزبائن.على الرغم من ان التنافس شديد مع سامسونج ربما يجبر ابل بان ترضي زبائنها والعلم عند الله وحده

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*