المزايا الخفية في iOS 11 – الجزء الأول !

نظام iOS 11 الجديد به الكثير من المزايا ، بعضها تم الكشف عنها خلال مؤتمر WWDC 2017 و هي المميزات الكبرى و الواضحة في النظام و هي التي عرضناها في أكثر من مقال سابق بشكل مفصل ، أما هواة التلميحات و التفاصيل الصغيرة فندعوهم لجولة أخرى في نظام iOS 11 لاستكشاف مزاياه الخفية ، و نبدأها بهذا المقال .

المزايا الخفية في iOS 11 - الجزء الأول !

المزايا الخفية في iOS 11 – الجزء الأول !

1. التعرف على أكواد القراءة السريعة QR Codes

يتم ذلك من خلال تطبيق الكاميرا الأساسي في النظام و دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات إضافية لفعل ذلك ، أكواد القراءة السريعة متعددة الاستخدامات و قد تشفر مثلاً رابط على الإنترنت أو بيانات شخصية و تجدها منتشرة بشكل واسع على التذاكر و المنتجات لعرض معلومات إضافية عنه كالسعر و تاريخ الإنتاج .

المزايا الخفية في iOS 11 - الجزء الأول !

التعرف على أكواد القراءة السريعة QR Codes

مثلاً عند عمل مسح عبر تطبيق الكاميرا لكود QR يشفر لرابط ما ، فإن تطبيق الكاميرا سوف يتعرف عليه و يعرض عليك إمكانية فتح الرابط عبر متصفح سفاري ،  تستطيع أنت أيضاً إنشاء أكواد QR خاصة بك و مشاركتها مع أصدقائك لكن من خلال تطبيقات أخرى .

المزايا الخفية في iOS 11 - الجزء الأول !

التعرف على أكواد القراءة السريعة QR Codes

2. المسح التلقائي للتطبيقات الغير مستخدمة !

لا تتفاجأ ! هذا خيار جديد موجود في نظام iOS 11 عند تفعليه يقوم النظام تلقائياً بحذف التطبيقات المهملة التي لا تستخدمها لتوفير السعة التخزينية ، النظام سوف يقوم بحذف التطبيق فقط و ترك الملفات و المستندات الخاصة به لتجدها كما هي عند إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى .

هذا الخيار معطل بشكل افتراضي في النظام ، و بالإمكان تفعيله بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم اختيار iTunes & App Store > ثم تفعيل خيار Offload Unused Apps كما هو موضح بالصور .

المزايا الخفية في iOS 11 - الجزء الأول !

المسح التلقائي للتطبيقات الغير مستخدمة !

3. المليء التلقائي لكلمات المرور

ميزة المليء التلقائي لكلمات المرور الخاصة بك ، أصبحت الآن متوفرة داخل التطبيقات عند تسجيل الدخول فيها مستخدماً كلمات المرور الخاصة بك و المخزنة مسبقاً على Apple Keychain .

هذه الميزة كانت متوفرة فقط على متصفح سفاري ، لكن آبل وسعت استخدامها لتشمل التطبيقات أيضاً : فقط بمجرد أن يكتشف النظام حقل خاص بإدخال كلمات المرور سيعرض لك لوحة المفاتيح و بها رمز مفتاح أعلاها عند الضغط عليه و تأكيد هويتك عبر مستشعر البصمات ستتمكن من الوصول إلى كلمات المرور في Apple Keychain و إضافتها مباشرة .

المزايا الخفية في iOS 11 - الجزء الأول !

المليء التلقائي لكلمات المرور

4. تأثيرات جديدة للرسائل في iMessage

هناك تأثيرات جديدة أضافتها آبل داخل تطبيق iMessage يتم إرفاقها و تشغيلها مع الرسائل . من التأثيرات الجديدة تأثير بقعة الضوء SpotLight ، و تأثير الصدى Echo الموضح بالصورة و الذي يكرر الرسالة في الخلفية .

المزايا الخفية في iOS 11 - الجزء الأول !

تأثيرات جديدة للرسائل في iMessage

5. تجديدات عند عرض السعة التخزينية

عند استعراض السعة التخزينية الخاصة بجهازك بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم اختيار السعة التخزينية بالضغط على iPhone Storage و هو الاسم الجديد للتبويب ، سترى السعة التخزينية للجهاز بشكلها البياني المعتاد و أسفلها ستجد اقتراحات لكيفية توفير السعة التخزينية سواء على جهازك أو على iCloud مثل حذف الرسائل القديمة ، و إزالة المرفقات كبيرة الحجم ، أو تفعيل خيار خذف التطبيقات الغير مستخدمة السابق ذكره ، و غيرها من الاقتراحات و النصائح بحسب حالة جهازك .

المزايا الخفية في iOS 11 - الجزء الأول !

تجديدات عند عرض السعة التخزينية

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

13 تعليق

  1. Non cydia jailbreak call recorder wifi password ispeadtouch the iphone =0-00000000

  2. ننتظر التحديث الرائع من ابل على احر من الجمر

  3. Very nice information .thank you

  4. مشكلة البطارية

  5. ممتاز وعاشت ايدكم على الاخبار المميزة من تطبيقكم

  6. ياناس البطارية البطارية البطارية

  7. الشحن لايوجد شيئ جديد عليه لان دانعاني من الشحن ويصرف شحن

  8. ميزة جميلة اخرى عند اخد صورة للشاشة جربووها

  9. جميل وروعة وشكرا للتطبيقكم المميز

  10. ليش مايصير برنامج imessage خارج الرسائل نفس واتساب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*