اخبار الايفون

هل تتخلى آبل عن مستشعر البصمات في آيفون 8 القادم ؟

تقنية مستشعر البصمات التي أضافتها آبل لهاتف iPhone 5s قبل أعوام كانت تقنية ثورية بحق ، و فتحت الطريق أمام باقي الشركات المنافسة لإدراجها في هواتفهم حتى أصبح مستشعر البصمات جزء أساسي في أي هاتف ذكي اليوم .

هل تتخلى آبل عن مستشعر البصمات في آيفون 8 القادم ؟
هل تتخلى آبل عن مستشعر البصمات في آيفون 8 القادم ؟

آبل نفسها التي مهدت الطريق لتلك التقنية في سوق الهواتف الذكية يبدو أنها ستكون أيضاً أولى الشركات التي تتخلى عنها لصالح تقنيات التعرف على الوجه و قزحية العين للتأكد من هوية المستخدم بدلاً من بصمات الأصابع ، هذا بحسب تقرير أخير نشره موقع Bloomberg .

لماذا قد تتخلى آبل عن مستشعر البصمات ؟

أولاً آبل لديها باع طويل في إجراء تغييرات حذرية على أجهزتها ، و إزالة منفذ سماعات الرأس العتيد من هواتف آيفون 7 ليس بالأمر البعيد عنا ، أما عن الأسباب التي قد تدفع آبل لإزالة مستشعر البصمات من هاتف آيفون 8 القادم هذا العام فهي على الأرجح بسبب :

  • التصميم الجديد التي سيطرأ على الهاتف ، فتقليل الحواف حول الشاشة سيتطلب إزالة زر Home لتوفير مساحة أكبر لها .
  • مستشعر البصمات مدمج في زر Home حالياً ما يعني أن آبل ستكون مضطرة إما لنقله للجهة الخلفية أو دمجه في الشاشة ، أو التخلي عنه بالكلية .
  • وجود مشاكل فنية في دمج مستشعر البصمات في شاشات الـ OLED المنتظرة في هاتف آيفون 8 القادم .

التعرف على الوجه و قزحية العين كبديل ..

بحسب موقع Bloomberg ، فإن آبل تختبر حالياً تقينات التعرف على الوجه و قزحية العين كوسيلة للتأكد من هوية المستخدم من أجل التخلي بالكلية عن مستشعر البصمات . هذه التقنية مضمنة فعلياً حالياً في هواتف سامسونج جالكسي إس 8 بجانب مستشعر البصمات ، لكن يعيب هذه التقنية إمكانية تجاوزها من خلال استخدام صورة للمستخدم بحسب تجارب بعض المستخدمين .

هل تتخلى آبل عن مستشعر البصمات في آيفون 8 القادم ؟
التعرف على الوجه و قزحية العين كبديل ..

إمكانية تخطى الحماية بهذا الشكل يعني أن هواتف جالكسي إس 8 تتعرف على الأوجه بشكل ثنائي الأبعاد ، لذا و من أجل حل هذه المشكلة ستقوم آبل بتطوير ميزة التعرف على الأوجه لتصبح ثلاثية الأبعاد و كذلك جعلها تعمل في آن واحد مع ميزة التعرف على قزحية العين لمزيد من الأمن و الموثوقية .

هاتف آيفون 8 قد يكون إصدار استثنائي لذا فكل شيء وارد ، التقارير الأخرى تتحدث عن وجود إصدارات تحمل اسم iPhone 7s و iPhone 7s Plus ستعتبر الإصدارات الجديدة للهواتف الحالية و ربما لا يتم الاستغناء فها عن مستشعر البصمات .

المزيد بخصوص هواتف آيفون هذا العام

أشار التقرير أيضاً أن هواتف الآيفون القادمة خريف العام الجاري ستحمل معالج خاص بالذكاء الاصطناعي و هو الأمر الذي أوردناه سابقاً ، و كذلك ستعمل الشاشة بتقنية ProMotion المستخدمة في أجهزة آيباد برو الجديدة .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. هل سنحصل علا برنامج لتسجيل المكالمات في الأيفون دون الرجوع الا الجلبريك جربنا كثير من برامج تسجيل المكالمات علا الأيفون وفعلا فااااااااشله. علا عكس نظام الأندرويد

  2. يوجد فى الاسواق اجهزة بصمة بالفيس انتاج صينى كلها والله وكلها تتعرف على الشخص عن طريق بصمة اليد او الوجة لنظام الحضور والانصراف ومع ذلك لا تقدر تضع صورة للشخص امام العدسة وتكشف انها صورة مش شخص ومع ذلك فشلت سامسونج وابل فى ان تعتمد هذة الميزة وبكفائة فى اجهزتهم والله انا مستغرب

  3. هل سيكون تسريبات في الايفون 8 كثيرا وكيف سيكون العادي وليس البلص هل سيكون العادي يوجد به زر الهوم ؟؟

  4. طيب بالنسبة للبنات وهي برا البيت بمكياج وداخل البيت بدون الله يعين الجهاز ما راح يتعرف عليهم ههههه

    1. التقنية تعتمد على تحديد الأبعاد الفيزيائية للوجه و تقاسيمه ، فضلاً عن تحديد شكل قزحية العين المميزة لكل بشر، هذا ليس له علاقة باستخدام مستحضرات التجميل :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق