اخبار الايفون

هذه هي ألوان الأيفون القادم قريبا – ما رأيكم بها ؟

يفصلنا عن حدث آبل للكشف عن جهازها الأيفون ذو العشر سنوات ما يقارب الشهرين، و كلما اقترب الموعد كلما زادت و كثرت التسريبات، التي حرصت الشركة على محاربتها، و الشائعات التي تُتداول هذه الأيام حول هذا الجهاز الثوري تخص شكل الهيكل الخارجي للجهاز أو تصميمه، والذي يعتبر أهم العناصر.

الايفون 8 باللون الفضي ذو خلفية لامعة كالمرآة
الايفون 8 باللون الفضي ذو خلفية لامعة كالمرآة

لماذا الحديث عن تصميم الأجهزة مهم ؟

بالطبع، فإن أول ما تكشف أي شركة عن أي منتج، سيارة، ملابس، أجهزة مختلفة، فإن النظرة الموجهة للتصميم، والانطباع الأولي؛ هو الذي يرسم مدى قبول أو رفض هذا المنتج، والهواتف الذكية أول المنتجات التي يكون التصميم فيها مهما.

لهذا فإن كثرة الحديث عن تصميم جهاز الأيفون القادم مهم جدا، وتناول التسريبات المتعلقة به؛ يعطي المتابعين ومنظري هذا الجهاز نظرة شاملة حوله، واليوم كما عرفتم حديثنا عن الألوان التي سيتوفر بها الأيفون القادم.

الألوان الأربعة التي سيتوفر بها الأيفون القادم

الجميع يعرف أن آبل ستكشف عن جهاز الأيفون 7s ونسخته 7s Plus، والتي ستكون بنفس تصميم الأيفون 7، إلى جانب الأيفون 8، هذا الأخير الذي سيتميز بتصميم مختلف، لأنه سيكون مفاجئة آبل لمحبيها، ومنتج مخصص للاحتفال بمرور 10 سنوات عن إطلاق أول جهاز أيفون.

هذا وقد نشر Benjamin Geskin في تغريدة عبر حسابه تويتر بعض التسريبات التي تخص جهاز أيفون هذا العام، حيث كشف عن نية شركة آبل إطلاق أربع ألوان تشمل اللون الفضي، الأسود، الرمادي و اللون الذهبي، و أوضحت الصور التي تم نشرها أن الخلفية تأتي بطلاء عاكس شديد اللمعان، كما لو أنك تنظر إلى المرآة.

يمكن أن تصدق الشائعات ومن المحتمل أيضا ألا تكون صحيحة، لكن مع ذلك فإن احتمالية قيام آبل بذلك ممكن، مثلما فعلت عندما كشفت عن نسخة الأيفون 7 ذو اللون Jet Black أو الأسود اللامع، و بما أن هذا اللون لقى رواج و إقبال هائل من المستخدمين، فمن الممكن أن يتم إضافة تحسينات إليه مثل حل مشكلة الخدوش ومنه قد نرا النسخة المعدلة منه في جهاز الايفون 8 القادم.

الايفون 8 باللون الأسود ذو خلفية لامعة كالمرآة
الايفون 8 باللون الأسود ذو خلفية لامعة كالمرآة

تصادم التقارير و التسريبات حول الايفون 8!

تأتي التسريبات التي نشرها Benjamin Geskin بشكل متصادم و مخالف لما نشره المحلل الموثوق Ming-Chi Kuo؛ حيث صرح هذا الأخير بأن أجهزة ايفون OLED (التي ستكشف عنها آبل هذا العام) ستأتي بألوان محدودة خلافا لما تم ذكره في الفقرة السابقة.

و يجدر بنا الذكر أم آبل تنوي الكشف عن ثلاث أجهزة هذه السنة؛ الايفون 7s  و 7s بلس يحافظان على نفس التصميم و نفس الشاشة و الهيكل، في حين أن الجهاز الثالث و الذي من الأرجح تسميته الايفون 8 سيأتي بتصميم مغاير؛ و ذلك عبر استخدام شاشة OLED و التخلي عن زر الرئيسية ومستشعر البصمة و استخدام طريقة جديدة لفتح قفل الشاشة عبر تقنية التعرف على الوجه الثلاثية الأبعاد.

الايفون 8 باللون الرمادي ذو خلفية لامعة كالمرآة
الايفون 8 باللون الرمادي ذو خلفية لامعة كالمرآة

دعونا نوضح أمرا هاما بخصوص هذه الصور، فهي ليست حقيقة كما أفاد مصدرها، بل هي مجرد صور تقريبية لما ستكون عليه الألوان، حيث تم الاستفادة من هذه التفاصيل من خلال تسريبات وتقارير تتحدث عن الألوان التي تنوي آبل اعتمادها، وبطبيعة الحال، آبل تنوي جعل احتفالها هذا العام كبيرا بمناسبة مرور 10 سنوات على الأيفون، والذي يعتبر من أنجح الهواتف الذكية.

ما رأيكم بهذه الألوان ؟ هل هناك ألوان تتوقع أن تعتمدها آبل ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫28 تعليقات

  1. اشكر صاحب هذا الرد

    واضح انها اغلفه من شعار ابل وحوله
    ثانياً مدخل السماعه خاص في ٦
    مكتوب اربع الوان وبالصور ثلاث الوان

    لو سمحتو قبل ما تطرحون اي منشور تاكدو
    احنا متابعين لهذا البرنامج من وقت طويل
    فلا تستصغرون عقولنا باشياء من بالكم لو سمحتو

  2. فلسفت أبل مملة
    مهما كان التصميم وحتى دمج البصمة في الشاشة فهي لن تقدم جديد في مستقبل الهواتف المحمولة

  3. واضح انها اغلفه من شعار ابل وحوله
    ثانياً مدخل السماعه خاص في ٦
    مكتوب اربع الوان وبالصور ثلاث الوان

    لو سمحتو قبل ما تطرحون اي منشور تاكدو
    احنا متابعين لهذا البرنامج من وقت طويل
    فلا تستصغرون عقولنا باشياء من بالكم لو سمحتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق