كم يتقاضى تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل ؟

آبل هي الشركة الأولى في العالم من ناحية القيمة السوقية ، فهل تساءلت يوماً عن المبلغ الذي يتقاضاه الرئيس التنفيذي لها السيد “تيم كوك” ؟ موقع Bloomberg الإخباري الشهير استقصى هذا الأمر و خرج بتفاصيل مثيرة !

كم يتقاضى تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل ؟

كم يتقاضى تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل ؟

تيم كوك .. الرئيس التنفيذي الأعلى دخلاً !

بحسب تقرير Bloomberg ، فإن الدخل الإجمالي السنوي للسيد “تيم كوك” بلغ 145 مليون دولار خلال عام 2016 المنصرم ، و بهذا يتصدر “تيم كوك” قائمة الرؤساء التنفيذيين الأعلى دخلاً في الولايات المتحدة .

يتقاضى تيم كوك راتباً سنوياً من آبل يبلغ 8.75 مليون دولار ، فمن أين يأتي بقية الدخل ؟ بالتأكيد لا يسرق الرجل و لا ينهب و نزاهته المالية لا غبار عليها . المصدر الأكبر لدخل الرجل هي الأسهم الخاصة به في آبل و التي حصل عليها عام 2011 كمكافأة بقيمة 1.26 مليون دولار آنذاك و تبلغ قيمتها السوقية الآن ما يزيد عن 136 مليون دولار ، و تبلغ الثروة الإجمالية له نحو 785 مليون دولار .

كم يتقاضى تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل ؟

كم يتقاضى تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل ؟

في القائمة التي ضمت رؤساء أكبر 500 شركة مالية أمريكية فيما يعرف بمؤشر أسهم S&P 500 ، جاء تيم كوك أولاً يليه “ريد هاستينجس” الرئيس التنفيذي لـ Netflix بدخل يقدر بنحو 106 مليون دولار ، ليكونا بذلك هما الاثنان فقط اللذان يتخطى دخلهما حاجز الـ 100 مليون دولار في شركات S&P 500 خلال عام 2016 .

تيم كوك في سطور

ولد “تيم كوك” في 1 نوفمبر عام 1960 في ولاية ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية ، حصل على بكالوريوس الهندسة الصناعية من جامعة أوبرن عام 1982 و ماجستير إدارة الأعمال عام 1988 .

تيم كوك و ستيف جوبز

تيم كوك و ستيف جوبز

عمل “كوك” بشركة IBM لمدة 12 عاماً في مجال الحاسوب الشخصي ، كما عمل بشركة كومباك لمدة 6 أشهر قبل أن ينضم لآبل عام 1998 بناءً على طلب من ستيف جوبز كنائب أول لمدير العمليات في آبل ، و تمت ترقيته عام 2007 ليصبح هو نفسه مديراً للعمليات ، و يرجع إليه الفضل في رسم سياسة آبل التي قامت على إغلاق المصانع و المخازن الخاصة بها و استبدالها بعقود مع المصنعين مما أدى إلى زيادة هامش الربح بشكل كبير .

تيم كوك الرئيس التنفيذي الحالي لآبل

تيم كوك الرئيس التنفيذي الحالي لآبل

شغل “تيم كوك” منصب الرئيس التنفيذي لآبل نيابة عن “ستيف جوبز” خلال فترة مرضه بسرطان البنكرياس أكثر من مرة ، و عندما استقال جوبز من آبل لأسباب مرضية ، تم اختياره كرئيس تنفيذي لآبل منذ أغسطس 2011 و حتى الآن .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

  1. لاداعي لذكر الدخل من الاسهم المملوكة له بالشركه مع راتبه العملي. راتبه شيء واستثماراته شيء اخر. يعني بختصار اكتبوا راتبه 8.75مليون دولار. وبلاشي من تشتيت القارىء بعنوان مثل هذا وشكرا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*