فيديو – أين وصلت أشغال بناء مقر آبل الضخم الجديد ؟

يبدو أن آبل تسير بكل هدوء نحو هدفها، وهو أن تصبح الشركة الأكبر والأقوى عالميا، ودليل ذلك الكثير من النتائج والأهداف المحققة، ومن بينها مقرها الضخم الذي سيكون مثل بلدة صغيرة يحوي كل ما من شأنه أن يفيد آبل وموظفيها، واليوم معنا تفاصيل جديدة حول هذا المقر.

أين وصلت أشغال بناء مقر آبل الضخم الجديد ؟

أين وصلت أشغال بناء مقر آبل الضخم الجديد ؟

ما هو مقر آبل بارك وما فائدته ؟!

طبعا ولكل المتابعين لعالم الشركات في مختلف الصناعات والمجالات، أغلب هذه الشركات لديها مقرات خاصة بها، تتميز هذه المقرات بكونها ضخمة، جميلة، مصممة بطريقة عصرية !

آبل ولأنها من بين الشركات العملاقة، أو لنقل أنها الشركة الأغنى في السوق، فهي بحاجة إلى مقر ضخم يؤكد مدى عظمتها، تستفيد منه في كل المجالات، مثل جمع الموظفين في مكان واحد، أن يكون مخبرا للأبحاث بكل سرية وأمان !

المقر الخاص بآبل يحمل اسم Apple Park، وهو فكرة ستيف جوبز مع شركاءه الآخرين مثل تيم كوك وجوني إيف وغيرهما، حيث رحل ستيف جوبز قبل أن يرى بداية الأشغال، لهذا آبل سعت بشكل حثيث لإكمال هذا المشروع وتوفيره عن قريب، حيث ومع كل شهر يمضي تقترب الأشغال من نهايتها !

مع اقتراب موعد الافتتاح الرسمي – متى سيكون جاهزا ؟

للتأكيد، فإن مقر آبل الجديد ضخم لدرجة أنها احتاجت واستغرقت من أجل ذلك 4 سنوات، بداية من 2013 حتى 2017 العام الجاري، حيث سيتم تسليم المقر الجديد، لهذا الأشغال جارية وهي في نهايتها.

جوني إيف، مسؤول قسم التصميم في شركة آبل، أكد من خلال مقابلة له مع صحيفة وول ستريت جورنال، أنه وفريق عمله سينتقلون إلى مقر آبل الجديد مع الخريف القادم، ولن يكون أول فرق العمل التي انتقلت إلى هذا المقر، بل هناك فرق سبقته وفرق أخرى ستلتحق بهم حتى نهاية العام الجاري.

سبب هذا الوقت الطويل راجع إلى عدد الموظفين الكبير (12 ألف موظيف)، فضلا عن أن كل فريق ينتقل إلى القسم الخاص به مع كل انتهاء لأشغال ذلك القسم، وكما أكدت آبل، فإن انتقال موظفيها إلى المقر الجديد يحتاج حوالي 6 أشهر.

الافتتاح الأكبر من المتوقع أن يكون خلال شهر سبتمبر القادم، ويتزامن ذلك مع احتفال آبل بمرور 10 سنوات عن أول أيفون أعلنت عنه، والذي مكنها فعليا من جني هذه المبالغ والأرباح الضخمة، كون أحد أفضل الهواتف في سوق الهواتف الذكية لحد الآن.

أين وصلت نسبة الأشغال في مقر آبل بارك ؟

كالعادة، وبالاعتماد على الطائرات دون طيار، والتي يتم تصوير تقدم الأشغال من خلالها، وخلال هذا نهاية شهر جويلية الجاري، تم التأكيد على أن الأشغال مضت قدما بشكل جيد، لتقودنا في النهاية إلى اقتراب انتهاء تسليم المقر الجديد عن قريب.

ولأننا سندخل على الشهر الأخير من الصيف، وباقتراب موعد استلام المقر، نشاهد في مقطع الفيديو اللاحق كيف أن العاملين على المقر وصلوا إلى نسبة تشجير عالية للمقر، حيث أكدت آبل حرصها على جعل المقر الجديد موافقا ومحافظا على البيئة، حيث سيضم قرابة 10 آلاف شجرة مقاومة للتصحر، فضلا عن وجود برك مائية لتلطيف الجو !

حتى لا نطيل عليكم، إليكم مقطع الفيديو الأول الذي يستعرض تقدم الأشغال في مقر آبل بارك:

من جهة أخرى، هناك مقطع فيديو آخر، من خلاله نلحظ أن آبل أنهت بشكل شبه تام أشغال عدة مباني مهمة في مقرها الجديد، يشمل ذلك مقر المؤتمرات المسمى على اسم ستيف جوبز، إلى جانب عدة مباني أخرى، فضلا عن المبنى الرئيسي الدائري، بالإضافة إلى الطرق المؤدية إلى المقر، حيث وكما يبدو أنه لم يبق إلا بعض الأعمال الخفيفة ليكون المقر جاهزا:

ما رأيكم لحد الآن في تصميم Apple Park؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

3 تعليقات

  1. مستشار إقتصادي

    نتمنى توفير فرع لشركة في المملكة العربية السعودية قريباً

  2. لو سمحتو اخبار التطبيقات ممكن تطبيق يحمل فيديوهات بصيغة mp 3 يعني زي R play بس انا ما اشتغل على جهازي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*