آبل تعمل على نظارات ذكية لدعم الواقع المعزز – مزيد من الذكاء !

الواقع المعزز، أو الواقع الافتراضي، هذه التقنية الحديثة التي ستكون أكثر ما تسمعون عنه من أخبار، وتشاهدون العديد من الأجهزة الداعمة له، وآبل من بين الشركات التي تبدع في أي مجال تدخله، وبوادر ذلك بدأت تظهر من خلال تقارير تتحدث عن ذلك.

صورة تخيلية لنظارة آبل smart glasses

صورة تخيلية لنظارة آبل smart glasses

الواقع الافتراضي – الواقع المعزز – سوق آبل القادم !

بعد نجاح آبل الباهر في سوق الهواتف، اللوحيات، الساعات الذكية، والحواسيب المحمولة والمكتبية أيضا، وكذلك في سوق التطبيقات، ها هي ذي تنوي دخول سوق جديد لكنه مميز جدا وسيكون تقنية المستقبل، الواقع الافتراضي، والواقع المعزز !

سابقا عرفناكم على حزمة ARKit للواقع المعزز الخاصة بآبل، وأكدنا لكم حينها أن آبل لن تتوقف عند ذلك الحد، بل تنوي لاحقا دعم تلك التقنية بنظارة خاصة تجعل عيش تجربة الواقع المعزز أفضل وأحسن.

آبل تقوم بتسجيل علامة تجارية جديدة – هل هي النظارة الذكية ؟

قامت شركة آبل بتحديث العلامة التجارية الخاصة بالاي كلاود في مكتب العلامات التجارية في هونغ كونغ؛ بحيث أصبحت تشمل الأجهزة القابلة للإرتداء، كسماعات الرأس والنظارات الشبيهة لجهاز Oculus Rift.

و هذا التقرير يأتي تبعاً للتسريبات التي ظهرت سابقا والمتعلقة بنية آبل العمل على صنع منتج يدعم الواقع المعزز، والتي تأتي على شكل نظارات ذكية أو مجموعة متاكملة من الأجهزة القابلة للإرتداء (نظارة + سماعة).

نسخة من الطلب المقدم من ابل لمكتب العلامات التجارية في هونغ كونغ

نسخة من الطلب المقدم من ابل لمكتب العلامات التجارية في هونغ كونغ

دعم حواسيب الماك بالإضافة إلى الأيفون والآيباد !

هذا ما تم رصده منذ شهر أبريل الماضي، إضافة شركة آبل لمنتجات جديدة ضمن العلامة التجارية التابعة لأجهزة الماك برو، أجهزة الاي ماك، حزمة ARKit، شاشات الواقع المعزز و الآن النظارات الذكية و الأجهزة القابلة للإرتداء.

ويجدر بنا التذكير أن الشركة لم تعتمد ألفاظ مباشرة لوصف الأجهزة الجديدة المضافة إلى العلامة التجارية التابعة للاي كلاود، بل اكتفت باستخدام وظائفها فقط، ومثال ذلك إستخدامها ” الأجهزة الرقمية الإلكترونية القابلة للإرتداء التي توفر الوصول للانترنت. ” وأيضا ” برمجيات الكمبيوتر لتهئية و تشغيل هذه الأجهزة”.

هذا ما يمكن ترجمته حرفيا قيام آبل فعليا بالعمل على جهاز جديد متعلق أساسا بالواقع المعزز، وهو ما يجعلنا نتوقع أنها نظارة آبل الذكية، فآبل تسير بخطى ثابتة نحو توفير كل ما يحتاجه المستخدم: هاتف ذكي وهو الأيفون، جهاز لوحي وهو الآيباد، حاسوب محمول وهي الماك بوك، حاسوب مكتبي وهو آي-ماك أو ماك برو، والساعة الذكية، ولم يبق إلا النظارة التي تدعم الواقع المعزز للحاسوب وكذلك الأيفون والآيباد، لكن متى سيكون ذلك ؟ لا نملك جوابا !

هل تتوقع أن آبل تعمل على نظارة ذكية ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*