أخبار الجيلبريك – الهاكرز يلتقون من أجل تطوير جيلبريك قريبا

الجيلبريك، هذا الاسم الجميل الذي يحبه مستخدموا أجهزة الأيفون والآيباد، لا يزال بعض المستخدمين يملكون ويحافظون عليه، في حين عدد كبير آخرين يبحثون عنه، ونحن بدورنا نفيدكم بكل جديد يخصه.

أخبار الجيلبريك: الهاكرز يلتقون من أجل تطوير جيلبريك قريبا

أخبار الجيلبريك: الهاكرز يلتقون من أجل تطوير جيلبريك قريبا

الجيلبريك غائب بشكل شبه كامل مع الإصدار الحالي iOS 10، حيث هو متوفر لبعض نسخه الفرعية فقط، وليس لجميع النسخ، ويقود حملة توفيره الهاكرLuca Todesco، هذا الأخير الذي لا يهتم به كثيرا، لهذا لم يعمل على توفيره لإصدارات أعلى من 10.1.1، فمن سيقوم بذلك غيره ؟

أولا: فريق Pangu ينجح في جيلبريك iOS 10.3.1 – لكن أين هو ؟

منذ فترة طويلة قامت فريق Pangu بنشر فيديو يؤكد نجاح الجيلبريك للإصدار 10.3.1 على الأيفون 7، وكان أحد من لهم صلة بهذا الفريق أكد أنه سيتم إطلاقه في وقت قريب بعد ذلك الوقت، لكن ذلك لم يحصل لأسباب مجهولة، لعل أهمها كما تشير التقارير قيام الفريق ببيع الثغرات لمن دفع أكثر !

مع ذلك احتمال قيامهم بإطلاق الجيلبريك قائم جدا، ولكن لا يعني أن هناك تأكيدات رسمية من طرفهم، فكل ما علينا هو الانتظار، ولعل يكون هناك مفاجئة قريبة منهم أو من أي فريق صيني كما هي العادة

ثانيا: JailbreakersUnite – مؤتمر جديد للهاكرز العاملين على الجيلبريك

ربما هذه الأخبار السعيدة التي ينتظرها محبوا الجيلبريك، ومن ملوا من الانتظار، فمجرد أخبار تبعث على الأمل، هي كافية من أجل تقديم جرعة أمل لانتظار الجيلبريك، فهناك مجموعة من الهاكرز سيقومون بعقد مؤتمر تحت اسم JailbreakersUnite، الهدف من خلاله تطوير جيلبريك.

سيتم من خلال هذا المؤتمر تبادل البيانات والمعلومات المهمة، والتي بمجموعها يمكن توفير الجيلبريك، لكن طبعا دون أي تأكيدات حول نجاح هذا الأمر، فالمؤتمر لم يعقد بعد، وموعده يومي 22 و23 من الشهر الجاري يونيو – جوان.

ثالثا: من سيقوم بتنظيم المؤتمر ومن سيحضره ؟

سيقوم بتأطير وتنظيم المؤتمر الناشر عبر يوتوب Andy Hoff، هذا الأخير الذي يسعى من خلاله لجمع وجوه فاعلة في عالم الجيلبريك وهم كالتوالي:

  • William Vabrinskas: مدير سورس ومصدر ModMyi في سيديا.
  • ClevrPwn: باحث أمني مهتم بالجيلبريك.
  • Logan O’Connell: مطور أدوات جيلبريك مسؤول عن عدة أدوات مميزة.
  • Matt Clarke: المسؤول عن أداة Extender لزيادة وقت الجيلبريك، وغيرها من الأدوات.

رابعا: هل سيقومون بتوفير الجيلبريك بعد هذا المؤتمر ؟

لا يمكن الجزم بذلك أيضا، هذا اللقاء يندرج تحت باب تبادل الخبرات، أما توفير الجيلبريك فيحتاج إلى تنسيق أكبر، وربما مع جهات معتادة على توفيره وتطويره، مع ذلك يعتبر هذا المؤتمر كما ذكرنا سابقا باب أمل، يمكن لمحبي الجيلبريك أن يفرحوا به.

خامسا: هل نفقد الأمل بسبب تأخر ظهور الجيلبريك ؟

أكدنا لكم سابقا وعبر عدة تقارير أن آبل جعلت الأمر صعبا على مطوري الجيلبريك، إيجاد الثغرات المناسبة من أجل تنفيذ الجيلبريك أمر صعب، ولحد الآن لا يزال الجميع ينتظر، مع ذلك باب الأمل مفتوح ولن ينغلق أبدا.

ننتظر أن تعلن آبل عن إصدار iOS 11 الجديد خلال هذا الأسبوع، وبعد ذلك ربما يكون أمام مطوري الجيلبريك القدرة على المناورة، الاستفادة من ثغرات سابقة وجديدة من أجل توفير الجيلبريك، لكن حتما توفيره للإصدارات الأخيرة من iOS 10 هو الأفضل، وهذا المتوقع خلال الفترة القادمة، دون تحديد أي موعد لذلك.

مقالة ذات صلة: كيف تقوم بتحضير جهازك لتثبيت جيلبريك iOS 10.3.1 بنجاح !

 هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orgg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

23 تعليق

  1. الجلبريك لاغنى عنه في الايفون

  2. السلام عليككم

    متى ينزل جليبريك 10.3.1

    وشو فايده ios11

    هل اذا حدثت ل ios11 لم يعد بإمكاني بعدها ان احمل الجليبريك اذا تواجد..

    ارجوا الرد ع رسالتي ضروووري

    الي عنده خبره في الايفون والجليبريك يرد لي خبر

  3. يا اخوان فعلاً ملينا الانتظار ، والخبر يعتبر شمعة امل ولكن دائما ماتطفئه “أبل” بكثرة التحديثات المتتالية لل IOS
    ولانعلم متى ( تحن قلوب الهاكـرز ) وتنزل لنا جيلبريك
    لحد تاريخ كتابة هذه الاسطر وانا اعمل على جيلبريك
    8.4

    • أَلَسٌلٌأًمِ عِلَيِڳّمَ وًرٌحّمَة أٌلًلّهَ وُبّرّڳَأُتِهً

      اذا كان جهازك فيه سوفتوير 10.3 لاتطويريه الى 11

      المقصود ب ios 11 يعني الاصدار الجديد للسوفتوير اذا تريدي الجل بريك خليك ع السوفتوير 10.3 الى اشعار اخر

  4. سلبيات جيلبريك

    لكن هناك الكثير ممّن يفضلون الإبتعاد عن “Jailbreak” جيلبريك، فبمجرد القيام بهذه العملية، يعتبر جهازك خارج الضمانة التي تقدمها أبل أو الشركات التي باعتك اياه، كما أن البرامج التي تقوم بعمل جيلبريك للايفون كلها برامج غير مرخّصة ومن الممكن أن تتلف جهاز الايفون الخاص بك بشكل تام.

    وحسب احصائية تم اجراءها في عام 2013، فإن هناك أكثر من 14 مليون جهاز أبل يعمل بنظام iOS6 تم اختراق قيوده بواسطة جيلبريك “Jailbreak”.

  5. متى عاينزل سيديا9.3.5

  6. نبي جلبريك بصراحه انا ادمنته ووضعي خطير ياساده

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*