كيف تقوم بحذف محتوى الأيفون أو الأيباد في حال السرقة أو الفقدان ؟

دوما مع الشروحات المهمة والمفيدة التي تساعدكم في الحصول على أفضل المزايا والفوائد من أجهزتكم الأيفون والآيباد، اليوم معنا شرح مهم متعلق بأمر خطير ومهم جدا، وهي التعامل مع جهاز الأيفون أو الأيباد في حال فقدانه أو سرقته – لا قدر الله-.

كيف تقوم بحذف محتوى الأيفون أو الآيباد في حال السرقة أو الفقدان ؟

كيف تقوم بحذف محتوى الأيفون أو الآيباد في حال السرقة أو الفقدان ؟

هل يمكنني حماية جهازي من السرقة أو الفقدان ؟

أن تفقد جهازك الأيفون أو الآيباد، يتبعه شعور سيء جدا، ففضلا عن سعر الجهاز المرتفع، البيانات والمحتوى الذي في داخله لا يقدر بثمن، لهذا يجب دوما الحرص على تفعيل خطوات التأمين الابتدائية لضمان حماية هذه البيانات.

آبل وفرت طريقة احترافية للقيام بذلك، ففضلا عن نظام القفل بالبصمة وكلمة المرور أو الأرقام السرية، يمكنك ربط جهازك بخدمة العثور على الأيفون أو Find My iPhone، وهي الخدمة التي تتيح لك تتبع جهازك عن بعد، إظهار رسالة على شاشته، وفي حالة الضرورة حذف المحتوى الذي فيه.

طبعا تذكرون هذه القصة لمن فقد جهازه الآيباد واستطاع استرجاعه ؟ هناك قصص كثيرة لأشخاص استطاعوا استرجاع أجهزتهم الأيفون والآيباد بعد سرقتها أو فقدانها.

ماذا أفعل لزيادة حماية جهازي الأيفون أو الآيباد ؟

كل ما عليك هو تفعيل جهازك من خلال إضافة حساب iCloud، بعد ذلك ومن خلال خدمة Find My iPhone يمكنك التحكم في جهازك عن بعد، وهذا ما سنشرحه اليوم، لكن أولا عليك اتباع هذا الشرح: شرح أفضل 4 خطوات لجعل الأيفون والآيباد أكثر أمنا

بعد قيامك بما سبق، وفي حال فقدانك لجهازك أو سرقته – لا قدر الله-، كل ما عليك هو اتباع الشرح التالي: ماذا تفعل في حال تم سرقة جهازك الأيفون ؟

في الشرح السابق، وفي آخر خطوة يمكنك القيام بها، هي حذف محتوى الجهاز عن بعد وقفله، ولن يستطيع من سرق الجهاز الاستفادة منه، دعونا نؤكد لكم أن هذه تعتبر آخر خطوة يمكنك القيام بها، في حال فقدت الأمل من استرجاع الجهاز، واليوم سنشرحها لكم ان شاء الله.

شرح: طريقة حذف محتوى الأيفون أو الآيباد عن بعد في حال سرقته !

الأمر بسيط كما ذكرنا، فقط يجب أن تكون قد فعلت فيه حسابك الأيكلاود، وقمت بتفعيل خدمة Find My iPhone، وبعد ذلك تقوم بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى: من جهاز آخر قم بتنزيل تطبيقFind My iPhone والدخول إلى حسابك الأيكلاود الذي قمت بقفل جهازك المفقود بواسطته:

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

الخطوة الثانية: بعد الدخول بحسابك الأيكلاود، ستجد مجموعة الأجهزة المسجلة تحت هذا الحساب، ومنها جهازك المفقود، فقط عليك تحديده، للتأكد من مكانه وإيجاده، وفي حال فعلت كل شيء ولم تفلح وقررت حذف المحتوى عن بعد، قم باختيار الجهاز المطلوب والضغط عليه:

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

الخطوة الثالثة: بعد تحديد الجهاز المفقود من القائمة، قم بالضغط على خيار“Actions” ثم خيار Erase iPhone كما في الصورة التالية:

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

الخطوة الرابعة: ستظهر لك رسالة تحذرك من مخاطر هذه العملية، وتطلب منك التأكيد على ذلك، حيث أنه بعد تنفيذ أمر الحذف، سيتم حذف جميع المحتوى من الجهازك، في حال تأكدت من قيامك بهذه الخطوة، يكفي الضغط على “Erase iPhone…”

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

الخطوة الخامسة: ستطلب منك الخدمة إدخال كلمة المرور من أجل تأكيد العملية، كل ما عليك هو إدخالها ثم الضغط على Erase كما في الصورة:

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

الخطوة السادسة: سيطلب منك إدخال رقم هاتفك، وهو الذي من خلاله يمكن لمن وجد الجهاز أن يتصل بك من خلاله، ثم الضغط على Next:

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

الخطوة السابعة: سيطلب منك في هذه الخطوة كتابة رسالة، هذه الرسالة تظهر على الشاشة عند تشغيل الجهاز، يمكنك توضيح من خلالها أن هذا الجهاز مفقود أو مسروق، وأن يتصل بك من يجده:

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

حذف محتوى الأيفون عند فقدانه

الخطوة الثامنة: الآن سيبدأ النظام في حذف محتوى الجهاز المفقود، وحتى إن لم يكن متصل بشبكة الانترنت حاليا، بمجرد أن يتم ربطه بها، سيتم مباشرة تفعيل هذا الأمر وحذف الجهاز عن بعد، وتظهر في شاشته رقم هاتفك الذي سجلته بالإضافة إلى الرسالة المحددة من طرفك، وطبعا لن يكون بإمكان أي شخص استخدامه ما دام لا يعرف الإيميل الخاص بك ولا كلمة المرور، وسيكون جهازا ميتا !

سؤال: ماذا أفعل في حال استرجعت جهازي ؟!

في حال استرجعت جهازك، بكل سهولة بإمكانك إعادة تفعيله، وذلك بإدخال الإيميل وكلمة المرور الخاصة بحساب الأيكلاود، وسيتم تفعيله بكل بساطة، ويمكنك مواصلة استخدامه مرة أخرى.

سؤال آخر: لم أفقد جهازي، لكني نسيت حسابي الأيكلاود وكلمة المرور عند محاولة تحديثه !

في حال نسيت الإيميل وكلمة المرور الخاصة بحسابك الأيكلاود، أو قمت بشراء جهاز أيفون أو آيباد مقفل على حساب أيكلاود، يمكنك تفعيله من خلال هذه الخدمة: هل تم قفل جهازك الايفون او الايباد عبر الايكلاود ؟ اليك حل لفك القفل !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

11 تعليق

  1. شرح رائع احسنتم

  2. شكرا على هذه المعلومة

  3. بارك الله فيكم ….. لكن ممكن طريقة أو برنامج أستطيع من خلالها استعادت الصور والملفات والأسماء من الايكلود على جهاز اخر …. وشكراً لجهودكم

  4. مرحبا
    لقد انسرق من عندي هاتف ايفون وعملت مثل ما مكتوب وبعد فتره اتضح لي بالخارطه انه في دبي وبعد ذلك اختفئ من حسابي الايكلود
    ولحد اليوم لا اعرف كيف فتحوا القفل اتمنئ ان تفيدوني

  5. لقد فعلت هذه الخطوات عندما سرق مني موبايلي الايفون ..
    شكرا على هذه المعلوات

  6. الله يعطيكم العافيه

  7. اذا كان جهازي مفقود مع شريحتي وورمز التفعيل يجيني على الشريحة
    كيف اعمل افيدون جزاكم الله خيراً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*