جوجل تكشف عن نسخة Android Go للهواتف ضعيفة المواصفات

كما يعلم الجميع، الهواتف ثلاث فئات، فئة ذات مواصفات عليا، وأخرى متوسطة، وطبعا الفئة الثالثة هي ذات المواصفات الأضعف، والتي عادة نظام التشغيل فيها بطيء جدا، لهذا جوجل وجدت الحل من خلال نسخة مخصصة لهذه الأجهزة، وتحمل اسم Android Go.

جوجل تكشف عن نسخة Android Go للهواتف ضعيفة المواصفات

جوجل تكشف عن نسخة Android Go للهواتف ضعيفة المواصفات

وها هي جوجل تبدأ استعراض جديدها في مؤتمر المطورين الخاص بها، والخاص بهذا العام المسمىGoogle I/O 2017، حيث بدأت العرض بتفاصيل مثيرة، نحاول إفادتكم بها ضمن تقارير منفصلة لمزيد من التوضيح.

والبداية مع نسخة جديدة من نظام الأندرويد، هذه النسخة تحمل اسم Android Go، وهي أساسا مخصصة للأجهزة ذات الموارد التقنية الضعيفة، مثل معالج ضعيف ورام ذات سعة 1 جيجا، طبعا وهذا النظام يضمن لأصحاب هذه الأجهزة الحصول على تجربة استخدام أفضل.

حاليا الهواتف ذات المواصفات المنخفضة، مثل معالج ضعيف ورام سعة 2 جيغا أو أقل، لا تقدم أداء جيدا، مع نسخ الأندرويد، رغم التحسينات، لذا جوجل قررت توفير نظام تشغيل يشبه تطبيقات Lite، تلك التطبيقات المخففة التي تقدم تجربة استخدام أساسية، دون كثير من المزايا، أهمها عدم توفير المؤثرات البصرية وغير ذلك.

بالتالي نسخة Android Go مناسبة لكل من يبحث عن الاستخدام المباشر والسلس في الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة، بل وأكثر من ذلك، جوجل ستقوم بتوفير نسخ من تطبيقاتها الشهيرة خصيصا لهذه النسخة، مثل متجر جوجل بلاي، وكذلك متصفح كروم، ويوتوب، ولوحة المفاتيح Gboard.

جوجل تكشف عن نسخة Android Go للهواتف ضعيفة المواصفات

جوجل تكشف عن نسخة Android Go للهواتف ضعيفة المواصفات

الآن يمكن لمستخدمي الهواتف ضعيفة المواصفات الحصول على استخدام سلس لنظام الأندرويد، دون الحاجة لصرف الكثير من المال لشراء أجهزة ذات مواصفات عالية، وهذه خطوة ممتازة من جوجل، وتنتظر مزيدا من التطوير في الإصدارات القادمة، مع العلم أن نسخة Android Go لن تصل حتى العام القادم 2018.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*