جوجل تكشف عن خدمة Google Lens لقراءة الصور !

من علامات تطور التقنية، تطور التطبيقات الذكية وزيادة قدرتها على زيادة استخدام الذكاء الصناعي، وجوجل إحدى الشركات الناجحة في هذا المجال، وها هي ذي تكشف عن خدمة جديدة في مؤتمرها للمطورين.

جوجل تكشف عن خدمة Google Lens لقراءة الصور !

جوجل تكشف عن خدمة Google Lens لقراءة الصور !

مواصلة منا في تغطية جديد مؤتمر المطورين الخاص بجوجل Google I/O 2017، في هذا التقرير سنتحدث عن الخدمة الجديدة من جوجل، وهي Google Lens، وهي الخدمة التي تستفيد من كاميرات الهواتف الذكية، لتقدم خدمة ذكية جدا.

للتوضيح، فإن هذه الخدمة ستكون ميزة مدمجة أو قريبة من المساعد الشخصي الخاص بجوجل والمسمى Google Assistant، حيث وباختصار ستفيد هذه الخدمة في ترجمة محتوى الصور أو ما يراه المستخدم من خلال عدسة الكاميرا.

فمثلا وخلال المؤتمر، قامت جوجل باستعراض ميزة Google Lens بتوجيهها إلى زهرة، حيث تم التعرف على اسمها ونوعها وبعض التفاصيل الخاصة بها، أيضا أكدت جوجل إمكانية قيام هذه الخدمة بالارتباط مع شبكة الواي فاي بمجرد توجيه الكاميرا إلى ملصق المودم، حيث سيتم نسخ اسم الشبكة وكلمة المرور بكل سهولة.

جوجل تكشف عن خدمة Google Lens لقراءة الصور !

جوجل تكشف عن خدمة Google Lens لقراءة الصور !

أيضا يمكن لخدمة Google Lens البحث عن الأماكن من خلال توجيه الكاميرا للوحات الخاصة بها، مثلا تريد إيجاد محل أو مكان معين من خلال اسمه، يكفي توجيه الكاميرا إليه، أو إلى البطاقة التي تحوي العنوان، ليتم عرض مكانه على خرائط جوجل.

هذا، ولم تؤكد جوجل موعد توفر خدمة Google Lens، لكن من المتوقع أن يتم ذلك قريبا كما أشارت، وسيتم دمجها في مساعد جوجل، وربما تصل خلال الخريف القادم ان شاء الله.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*