تلميحة – كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟ الجزء الثاني

نواصل تقديم الشروحات المفيدة، فيما له علاقة بأجهزة آبل ونظام تشغيلها والمزايا التي يمكنك الاستفادة منها، معنا اليوم الجزء الثاني، والذي يشرح لك طريقة ضبط نومك بطريقة صحيحة !

تلميحة: كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟ الجزء الثاني

تلميحة: كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟ الجزء الثاني

للتخلص من السهر، التقنية وحدها ليست كافية !

أولا دعونا نذكركم بأحد أسباب إدمان السهر، وكيف يصبح عادة مرضية خطيرة ومضرة لك من الناحية البدنية والنفسية، وقد أخبرناكم في مقال سابق أن الهواتف الذكية تسبب لك مشاكل النوم، وكذلك استخدام الهواتف الذكية على فراش النوم مضر جدا.

ودوما مع الحلول التقنية، حيث وفرت آبل لك ميزة تساعدك من أجل الحصول على عدد ساعات كافي للنوم، وبالتالي نوم صحي، وهذا ما يضمن لك الاستقرار النفسي والبدني، ولكن كما أكدنا، هذه الميزة التي سنشرحها لك، ليست وحدها كافية، بل تحتاج منك إلى عزيمة على التنفيذ.

ميزة اليوم التي سنقوم بشرحها، هي وقت النوم، أو Bedtime أو بأي لغة أخرى تستخدمها في جهازك.

ما هي فوائد ميزة وقت النوم، وكيف تساعدك آبل من أجل الحصول على نوم صحي !

ميزة وقت النوم:

هي إحدى مزايا نظام iOS 10 الجديدة، وهي ميزة تشبه تماما منبه الاستيقاظ، ولكن تعمل على الجهتين، فهي تقوم بتنبيهك عند حلول وقت النوم الذي تقوم أنت بتحديد وقته، وكذلك تقوم بتنبيهك من أجل الاستيقاظ في الوقت الذي تحدده أنت للاستيقاظ، مع إمكانية تحديد ساعات النوم المناسبة لك، سواء من الناحية الصحية أو الحياتية.

أكثر من ذلك، تقوم هذه الميزة بتحليل عادات النوم عندك، تقديم تقرير صحي خاص بذلك، مع دمجه في ملفك الصحي ضمن تطبيق صحتي المدمج في نظام iOS، بما يساعدك على تتبع حالتك الصحية، والسعي من أجل الحصول على نوم صحي ومفيد، بعيدا عن اضطراب النوم والسهر الذي ينعكس على حالتك الصحية البدنية والنفسية.

كيف تقوم بضبط إعدادات ميزة وقت النوم ؟

الأمر بسيط جدا وسهل كما هي دوما ضمن مزايا iOS، كل ما عليك هو اتباع التالي.

أولا: قم بالدخول إلى تطبيق الساعة، ثم تبويب وقت النوم كما في الصورة التالية:

كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟

كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟

ثانيا: من خلال الشاشة السابقة، تستطيع التحكم في المؤشر الأصفر، بضبط موعد النوم، بضبط أيقونة الهلال التي تدل على وقت النوم، ووضعها في الوقت المناسب لك، والذي يفضل قبل العاشرة ليلا، ثم ضبط أيقونة الجرس التي تدل على وقت الاستيقاظ في الوقت المناسب لاستيقاظك، والذي يجب أن يكون موافقا لوقت صلاة الصبح.

ثالثا: يمكنك ضبط التفاصيل أكثر، من خلال الدخول إلى الحيارات، ثم تحديد الأيام التي تريد أن يتم تفعيل وقت النوم فيها، مع ضبط وقت التنبيه، كأن يكون نصف ساعة قبل حلول وقت النوم، بالإضافة إلى ضبط صوت الإيقاظ، كما يظهر في الصورة التالية:

كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟

كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟

رابعا: تستطيع الحصول على تحليل لعادات النوم الخاصة بك، بحيث وفي نفس تبويب وقت النوم ضمن تطبيق الساعة، تنزل إلى أسفل، لتحصل على تحليل النوم الخاص بك بحسب كل يوم.

أما في حال أردت تفاصيلا أكثر، يمكنك الضغط على خيار: مزيد من سجل التاريخ، لمعرفة عادات نومك السابقة، مع العلم أن هذه النتائج تحتاج إلى أيام حتى يتم تسجيلها.

كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟

كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟

أخيرا: هذه ثاني المزايا التي وفرتها آبل في نظام iOS من أجل الحصول على نوم صحي، مع العلم أنه في حال كنت تملك ساعة آبل، فإن ذلك سيفيدك بشكل أفضل من أجل ضبط النتائج والتحاليل باعتبار نشاطاتك اليومية، وكذلك حركتك أثناء النوم.

هل تعتمد على ميزة وقت النوم ؟  هل تعاني من مشكلة السهر ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

  1. أرجو ان يكون مثل نضام برامج الصلاة يتغير على حسب الوقت
    في الأيام تلقاءي. ( AUTO )
    وشكراً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*