أجهزة آبل المنسية – أين اختفى جهاز أيبود touch ؟

كثير من الأجهزة تظهر في فترة معينة، ثم تدفعها حالة السوق للاختفاء، أو لنقل للانقراض، كل شركة لديها منتج يعاني من هذا الأمر، وشركة آبل من بينها، واليوم حديثنا سيكون عن أحد أجهزتها المشهورة سابقا، من سلسلة أجهزة iPod، ولكنه مختلف عنها قليلا، حديثنا عن جهاز iPod touch.

أجهزة آبل المنسية - أين اختفى جهاز أيبود touch ؟

أجهزة آبل المنسية – أين اختفى جهاز أيبود touch ؟

ما هي سلسلة أجهزة الأيبود ؟

هي سلسلة أجهزة مشغلة للصوتيات، قامت آبل بإطلاقها بداية من عام 2001، حيث كانت من أنجح الأجهزة لهواة مستمعي الصوتيات، حيث كانت تقدم جودة عالية، أداء مميز، وذات قدرات تجعلها محبوبة لدى مستخدميها، ويشمل ذلك التصميم وطريقة التحكم، وفكرة المزامنة مع الأيتونز للحصول على الصوتيات.

لكن أين اختفت أجهزة الأيبود ؟

طبعا؛ من سيكون بحاجة إلى أجهزة لتشغيل الصوتيات ؟ ونحن في زمن أصبح الهاتف الذكي يغطي كل ما نحتاجه، حتى أنه قضى على الكتب والجرائد والمجلات، وتحولت كلها لنسخ الكترونية، فما بالك بالصوتيات والمرئيات التي يمكن للهاتف الذكي تشغيلها ؟

بالتالي هذا ما جعل أجهزة الأيبود وغيرها من أجهزة تشغيل الوسائط تنقرض وتختفي فجأة ولم نعد نر أي جديدا يخصها، وليس من المتوقع منطقيا أن نرى مستقبلا أي جيل جديد منها.

أجهزة الأيبود

أجهزة الأيبود

جهاز iPod touch – أرقى وآخر أجهزة الأيبود !

لكل فرد جديد من مستخدمي أجهزة آبل، ممن لا يعرف الكثير عنها، هناك جهاز يسمى الأيبود تتش، وهو جهاز وسائط، بإمكانه القيام بالكثير من الأمور المهمة، وحتى نبسط لكم إمكانيات الجهاز، نختصر فنقول: هو عبارة عن جهاز أيفون نحيف، لكنه لا يدعم شريحة اتصال.

باختصار يمكنك من خلال جهاز الأيبود تتش، أن تحصل على جميع مزايا الأيفون: تنزيل تطبيقات، التقاط صور، فيديو، محادثات ودردشات مختلفة، لكن فقط يغيب عنه إمكانية دعم شريحة Sim، حيث لا يتوفر الجهاز على دعم لها، لأنه وباختصار مشغل وسائط وليس هاتفا.

أجهزة آبل المنسية: أين اختفى جهاز iPod touch ؟

أجهزة آبل المنسية: أين اختفى جهاز iPod touch ؟

iPod touch 6 – آخر فرد من عائلة الأيبود تتش !

لمن لم يكن من متابعي أجهزة آبل سابقا، نخبركم أن آخر فرد ضمن عائلة الأيبود تتش، يحمل المرتبة رقم 6، أو الجيل السادس، حيث سبقه 5 أجيال سابقا، كانت تتطور تلقائيا مع أجهزة الأيفون، بالتالي فإن جهاز الأيبود تتش 6، رافق جهاز الأيفون 6، وبالتالي فإنه أقرب إليه من حيث المزايا التقنية، فيما يتعلق بالمعالج وغيره.

ما هي فائدة جهاز الأيبود تتش 6 في ظل وجود الأيفون ؟

هذا السؤال منطقي جدا، لكن طبعا له جواب خاص به، فمن المؤكد أنك إن كنت تملك جهاز أيفون، فإنك لن تكون بحاجة إلى جهاز الأيبود تتش، لكن مع ذلك هناك فئة كبيرة من الناس تحتاجه، كأن يكون عند البعض وسيلة لاختبار التطبيقات، أو الاستخدام دون خوف، كذلك يمكن وصفه بالرفيق المناسب للأطفال بعيدا عن الأيفون، وباقي الفوائد يمكنكم التعرف عليها هنا: 4 أشياء تجعل الآيبود تاتش جهازاً مميزاً !

مرة أخرى، أين اختفى جهاز الأيبود تتش ؟

أجبنا عن هذا السؤال سابقا، لكن دعونا نعيد الإجابة بشكل أوضح، جهاز الأيبود تتش اختفى، وليس هناك أدنى توقع بإعادة قيام آبل بإطلاق جيل جديد منه، فالسوق حاليا لا يسعه، والجميع أصبحوا يملكون هواتف ذكية ولوحيات مختلفة المقاسات، بالتالي فإن السوق متشبع، والمستخدمون لا يجدون حاليا في الأيبود تتش ما يفيدهم.

بالتالي هذا سبب اختفاء جهاز الأيبود تتش، ونفسه سبب عدم رجوعه مرة أخرى، فهو كان مناسبا لفترة معينة، ولكن الآن لم يعد ذلك، وهذا الأمر يشمل أي أجهزة أخرى مشابهة، وأجهزة أخرى سيحصل لها نفس الأمر مستقبلا، مثل الأجهزة اللوحية مثلا.

هل جربت أجهزة الأيبود سابقا ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

9 تعليقات

  1. عندي.واحد. /١٢٨جيجا

  2. ههه. اول جهاز ios اشتغل عليه. IPod touch 4th generation

  3. السبب لم يتميز بشئ
    كانه ايفون بشريحه عطلانه

    قد جربته قديم
    وابل اسعارهم غاليه

  4. انا عندي لين الحين ايبود تتش الاول
    عندي اثنين

  5. احلى تجربا كانت مع الايبود5 وتعلمت علية اساسيات الجلبريك

  6. عندي الى الان ايبود 4 touch

  7. Et l’iPod nano

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*