تطبيقات واخبار عامة

أفضل الأجهزة اللوحية التي يمكنك شراءها الآن !

في الوقت التي باتت الهواتف الذكية تقوم بكل شيء و تغني عن كل شيء تقريباً ، لا يزال البعض يفضل الأجهزة اللوحية مع الشاشة الأكبر التي تعطي مساحة أكثر رحابة للقراءة و التصفح و مشاهدة الفيديو و التعلم و تشغيل الألعاب ، و في هذا المقال عرض لمجموعة من أفضل الأجهزة اللوحية المتوفرة للشراء في وقتنا الحالي .

أفضل الأجهزة اللوحية التي يمكنك شراءها الآن !
أفضل الأجهزة اللوحية التي يمكنك شراءها الآن !

Apple iPad Pro

Apple iPad Pro
Apple iPad Pro

جهاز iPad Pro متوفر بإصدارين : إصدار أكبر بقياس 12.3 إنش و آخر أصغر بقياس 9.7 إنش مع معالج Apple A9X و ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت لتشغيل التطبيقات المختلفة و التنقل بينها بسلاسة ، بالإضافة إلى وجود قلم و لوحة مفاتيح تباع بشكل منفصل عنه ، و تبدأ أسعار iPad Pro من 600$ للإصدار الأصغر ، و 800$ للإصدار الأكبر .

Microsoft Surface Pro 4

Microsoft Surface Pro 4
Microsoft Surface Pro 4

أجهزة مايكروسوفت اللوحية ذات سمعة طيبة و بخاصة جهاز Surface Pro 4 و الذي يعتبر جهاز 2×1 أكثر منه جهاز لوحي بالمعني التقليدي ، لكنه يعد الجهاز الأغلى هنا حيث تبدأ أسعاره من 800$ للإصدار الأساسي بسعة 128 جيجابايت و معالج Intel m3 ، و يتوفر جهاز Surface Pro 4 بإصدارات أخرى نرشح لك منها الإصدار العامل بمعالج Intel Core i5 مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و البالغ سعره 1000$ تقريباً مع قلم مرفق به ، و يعمل جهاز Surface Pro 4 بنظام تشغيل Windows 10 كما نعلم بالطبع لذا تستطيع الاستفادة من جميع التطبيقات و البرامج الحاسوبية على هذا الجهاز بدون تقييد كما في الأجهزة الأخرى .

Apple iPad 2017

Apple iPad 2017
Apple iPad 2017

و هو الجهاز اللوحي التي أطلقته آبل في مارس الماضي ، و يعتبر جهاز الآيباد الأرخص حتى الآن بسعره البالغ 330$ فقط ، و يعتبر جهاز iPad إصدار 2017 نسخة محسنة من جهاز iPad Air مع معالج Apple A9 و شاشة 9.7 إنش و ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ، و هو مناسب أكثر للمستخدم العادي بخلاف iPad Pro المخصص أكثر للمستخدمين ذوي المتطلبات الأكثر و المهتمين بالتطبيقات الاحترافية .

Samsung Galaxy Tab S3

Samsung Galaxy Tab S3
Samsung Galaxy Tab S3

هذا هو أفضل أجهزة سامسونج اللوحية ، و أحد أفضل الأجهزة اللوحية بنظام الأندرويد . يأتي Galaxy Tab S3 بقلم مرفق به ، و مواصفات جيدة حيث الشاشة بقياس 9.7 إنش بدقة 1536 × 2056 بكسل و معالج Snapdragon 820 و ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و نظام تشغيل Android 7.0 Nougat ، و يبدأ سعره من 600$ .

Google Pixel C

Google Pixel C
Google Pixel C

على الرغم من مضي ما يزيد عن سنة على إصداره إلا أنه يظل أحد أفضل الأجهزة اللوحية بنظام الأندرويد حالياً مع شاشته البالغ دقتها 10.2 إنش و معالج Nvidia Tegra X1 و ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ، و لوحة مفاتيح تباع منفصلة ، و يتمتع الجهاز بميزة الحصول على تحديثات الأندرويد بشكل مباشر و فوري من جوجل ما يجعله مثالي أكثر للمطورين ، و يبدأ سعره من 600$  مع العلم أنه لا يدعم إدراج شريحة اتصال .

Lenovo Yoga Book

Lenovo Yoga Book
Lenovo Yoga Book

يتميز هذا الجهاز اللوحي بوجود لوحة مفاتيح بأزرار افتراضية و التي بجانب مهامها في الكتابة تتحول أيضاً إلى لوحة للرسم و بإمكان المستخدم الكتابة عليها بالقلم و بخط يده حيث تقوم تلقائياً بتحويلها إلى نصوص و رسومات رقمية على الجهاز . يتمتع Lenovo Yoga Book أيضاً بمواصفات جيدة جداً بشاشة 10.2 إنش و معالج Intel Atom x5 و ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ، مع الأخذ في الاعتبار وجود اللوحة و القلم المرفقين به نستطيع أن نقول أن Lenovo Yoga Book مناسب أكثر للطلاب و المهتمين بتطبيقات الرسم و التطبيقات المكتبية كحزمة Office و يتوفر الجهاز بإصدارين بنظام Android و Windows 10 و يبدأ سعره من 500$ .

Huawei MediaPad M3

Huawei MediaPad M3
Huawei MediaPad M3

هذا الجهاز متوفر بسعر رخيص نسبياً يبدأ من 300$ مع شاشة بقياس 8.4 إنش و معالج Hisilicon Kirin 950 ثماني النواة و ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ، لذا يعتبر أيضاً خياراً جيداً مع سعر مناسب .

Sony Xperia Z4 Tablet

Sony Xperia Z4 Tablet
Sony Xperia Z4 Tablet

جهاز لوحي مميز من سوني مع شاشة بقياس 10 إنش و معالج Qualcomm Snapdragon 810 و ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ، يعمل الجهاز بنظام الأندرويد و يبدأ سعره من 600$ .

هل لديك أية اقتراحات أو تجارب مع أجهزة لوحية أخرى ؟ أخبرنا عبر التعليقات !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. اغلب اللي ذكرتوه يدعم نظام الاندرويد ، والوندوز ما ذكرتوا هواوي ميت بوك جهاز بسعر ٣٠٠٠ وبمعالج M3 وافضل مو اليوجا بكثير ،

  2. ب التاكيد السوق المصري نايم في الايام دي نظرا لسعر الدولار. الجهاز ٨٠٠ دولار يعني ١٦ الف ج أفتكر تجارة دي تفشل في السوق المصري واجب تخيفيض أسعارهم ليتلاءم المستخدم المصري او بعض البلدان الفقيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق