اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – نسبة أندرويد 7 تزداد لتصبح 4.9 ٪

بشكل شهري تقوم جوجل بنشر نتائج وإحصائيات نسب توزيع إصدارات الأندرويد، هذا يعطينا لمحة عن وصول التحديثات وحالة الأجهزة، ها نحن في شهر جديد وهو شهر أفريل.

إحصائيات الأندرويد - نسبة أندرويد 7 تزداد لتصبح 4.9 ٪
إحصائيات الأندرويد – نسبة أندرويد 7 تزداد لتصبح 4.9 ٪

خلال الفترة الماضية ودعنا الإصدار 2.2 أو Froyo من نظام الأندرويد، وكما يبدو أنه لن يطول الوقت حتى نودع الإصدار 2.3.3 أي Gingerbread وكذلك 4.0.3 أي Ice Cream Sandwich والتي وصلت في هذا الشهر إلى 0.9 ٪، مما يعني أنها على باب الخروج.

سيبقى إصدار جيلي بين ومعه إصدار كيت كات يصارعان خلال العام الحالي، وكما يبدو فإن إصدار كيت كات سيبقى يصارع لفترة قادمة، حيث أنه خلال هذا الشهر حصل على نسبة 20٪، في حين كان الشهر الماضي متواجدا بنسبة 20.8٪،وإن كانت النسبة قليلة إلا أنها مستمرة دوما في النزول.

أما الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره حاليا 32٪، مقارنة بالشهر الماضي 32.5 ٪، ونفس الأمر، لا يزال يقاوم من أجل البقاء، ولم تعد الشركات تطلق أجهزة بهذا الإصدار، فالإصدار 5.0 نسبته حاليا 9 ٪ وبالتالي فإن الانخفاض قد مسه هو ذاته، وفي حين أن نسخة 5.1 أصبحت بنسبة 23 ٪.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0، فقد توقف أو لنقل انخفضت نسبته، حيث انتقل إلى نسبة 31.2٪، مع العلم أنه كان في الشهر الماضي 31.3 ٪، وسبب هذا النقص راجع لتحديث الأجهزة إلى الإصدار الأحدث أي أندرويد 7.0.

هذا الأخير متواجد حاليا بنسبة 4.9 ٪، هذا ما يعتبر أفضل زيادة لهذا الإصدار منذ ظعوره، حيث كان في الفترة الماضية بنسبة 2.8 ٪، فالإصدار 7.0 منتشر بنسبة 4.5٪، وهو ما يعتبر زيادة كبيرة، في حين أن النسخة الفرعية 7.1 منتشرة بنسبة 0.4 ٪، وهي على أجهزة جوجل فقط.

على كل حال ننتظر خلال الشهرين القادمين أن تصل نسبة توزيع الإصدار إجمالا إلى 5 ٪أو ربما تجاوزها في حال قامت الشركات وخاصة الصينية بإطلاق املزيد من التحديثات، وكذلك باقي الشركات.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى