تقرير – هذا هو الوقت المناسب لبيع جهازك الأيفون أو الآيباد القديم

ما هو أسوء شيء قد يقابلك في عالم الهواتف الذكية ؟ نعم أنك تشتري جهاز ثم يمر الوقت سريعا ليظهر بعده أجهزة أخرى أفضل، سيكون الخيار الأمثل لك هو الحصول على الجهاز الأحدث، وطبعا في الغالب عليك بيع جهازك القديم، كثيرون لا ينتبهون لهذا، ويحتفظون بأجهزتهم لفترة طويلة، مقالنا اليوم سيكون دليلا وتوضيحا لفائدة حصولك على أحدث الأجهزة !

تقرير: هذا هو الوقت المناسب لبيع جهازك الأيفون أو الآيباد القديم

تقرير: هذا هو الوقت المناسب لبيع جهازك الأيفون أو الآيباد القديم

طبعا ما سنعرضه عليكم اليوم معروف جدا وغالبا ما ننصحكم به قبل قيام آبل بالإعلان عن أي جهاز جديد، حيث ورغم أن أجهزة آبل تحافظ على أسعارها بشكل ملحوظ، إلا أن فارق السعر بين جهاز قديم وجديد كبير جدا، خاصة في الأيام الأولى من ظهور الجهاز الجديد، حتى ولو كنت تريد شراء أيفون أو آيباد مستعمل.

لهذا كل ما عليك فعله، هو اغتنام الفرصة وبيع جهازك القديم بأعلى سعر ممكن، ومن هنا كان الهدف من مقال اليوم هو:

  • بيع جهازك بأعلى سعر ممكن.
  • الحصول على الجهاز الجديد بفارق سعر ضئيل جدا.

ونحن سنضع بين أيديكم بعض الدواعي والأسباب المنطقية الدافعة بك لبيع جهازك الأيفون أو الآيباد القديم.

النقطة الأولى: إن كنت تملك جهاز أيفون 5s وما قبله أو آيباد 4 وما قبله – عليك بيعهم !

للأسف، إن كنت تملك جهازك أيفون 5s فأنت حاليا ستخرج من حقل دعم آبل، فربما هذا العام ستتوقف آبل عن دعم هذا الجهاز بالمزيد من التحديثات، بالتالي فإن الإصدار iOS 11 قد لا يصل لجهازك.

فضلا عن ذلك، ستلاحظ أن العديد من التطبيقات أصبحت ثقيلة على جهازك، بعض المهام لا تقوم بها إلا باستغراق وقت طويل، وربما لن تنتبه لهذا حتى تجرب الأيفون 6 أو ما بعده، لتلاحظ مدى الفرق الموجود.

نفس الأمر يتعلق بأجهزة الآيباد، فإن كنت تملك آيباد 4 وما قبله، فأنت على مقربة من الخروج من منطقة الأمان التي تقدمها آبل، وستتوقف في الإصدار الحالي iOS 10، وكذلك ستجد أن أغلب التطبيقات أصبحت ثقيلة.

تقرير: هذا هو الوقت المناسب لبيع جهازك الأيفون أو الآيباد القديم

تقرير: هذا هو الوقت المناسب لبيع جهازك الأيفون أو الآيباد القديم

النقطة الثانية: اغتنم الفرصة قبل انخفاض الأسعار

سيكثر العرض في السوق، ويقل الطلب على الأجهزة القديمة، فإن أغلب المستخدمين حول العالم سيطرحون أجهزتهم للبيع في كثير من المواقع، وكذلك في الأسواق المحلية، وكل من تعرفه سيبدأ بالبحث عن وسيلة لبيع جهازه الآن، وهذا تحضيرا لشراء الأجهزة الأحدث، وبكثرة العرض، وقلة الطلب، سينخفض السعر حتما، وطبعا نقصد الأجهزة القديمة.

النقطة الثالثة: لديك فرصة شهرين إلى ثلاث أشهر لبيع جهازك بأفضل سعر

من المعلوم أن الأسعار تنخفض وتنحدر من وقت ظهور الجهاز، إلى ظهور الجهاز الذي يليه، ونحن الآن على مقربة من صدور الأيفون 8، وبالتالي فإن أي جهاز جاوز عمره أربع سنوات مثل الأيفون 5s، فهو خارج السباق، وسعره سينخفض أكثر.

ومن هنا إلى غاية نهاية الصيف القادم وهو موعد إعلان آبل عن الأيفون الجديد، ستبدأ أسعار الأيفون والآيباد القديمة بالانخفاض، ليكون الخيار الأمثل بالنسبة لك إن كنت تريد بيع جهازك القديم هو هذا الوقت.

النقطة الرابعة: الأيفون SE وما بعده والآيباد آير وما بعده أفضل خيار

في حال لم تكن قادرا أو لا تريد صرف الكثير من المال لشراء هاتف جديد، فإنه بإمكانك الحصول على جهاز أيفون جيد وسريع، وسيكون الأيفون SE خيارك الأمثل إن كنت تفضل شاشة صغيرة بمقاس 4 إنش، أما في حال كنت تفضل شاشة كبيرة، فالأيفون 6 بشاشة 4.7 إنش أو 6 بلس بمقاس 5.5 إنش، هما خيارك الأمثل.

أما في أجهزة الآيباد، سيكون خيارك الأمثل الآيباد آير، وإن كان من الأفضل لك الحصول على الآيباد آير 2، لأنه أسرع، أفضل، وأكثر أمانا مع البصمة، بالتالي هذا هو الأفضل لك من الناحية التقنية للحصول على جهاز يبقى مدعوم بالتحديثات لما هو قادم، وكذلك يقدم لك أداء جيدا، وبسعر مناسب.

النقطة الأخيرة: أخيرا وفي النهاية ما ذكرناه آنفا أمور معروفة وبديهية، ولكن كما قلنا في المقدمة من باب التذكير والتنبيه، وبهذا ستكون متجهزا ماليا ونفسيا للحصول على جهاز أحدث، وحتى لا تحصل لك مفاجئة عندنا تلاحظ عدم دعم التطبيقات لجهازك أو إصدار iOS لديك أو عدم حصولك على التحديثات، لذا من المفضل أن تحصل على الأجهزة الأحدث دوما.

لا تنس مراجعة دليلنا: كيف تبيع جهازك الأيفون أو الآيباد بأعلى سعر لشراء جهاز أحدث

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

14 تعليق

  1. فعلا الجهاز اصبح ثقيل فايف اس ١٦ جيجا والتحديث فاشل الواي فاي يفصل ويشبك الايفون يغلق تلقائي وما يشتغل ابدا الا بعمل هارد ريسيت الواي فاي يفصل عند تنزيل برنامج او مشاهده يوتيوب اتوقع حسبما ذكرت مواقع كثيرة ان الرام ضعيف وده هو السبب وعيب يا ابل !! بنحدث لنستفيد ام بنحدث لتخريب هواتفنا ؟!

  2. I have ipad2 3g
    Who want this tab ?

  3. اي والله وقته وهالحين بعض البرامج صارت ماتشتغل الا اخر اصدار بايع الايفون بايعه باذن الله احول للجالكسي وشريحتين ولاسلكي وووووووو واحوله كمبيوتر شغلت ان اخوك الصغير يسحب الجوال ويحط على اصبعك وانت نايم ويفل بالالعاب مافي خليها بالقزحيه او التعرف عالوجه ههههه

  4. هل التلفون ال 4g يدعم الاصدار ال ١٠

  5. ما اخر اصدار للايفون 4g

  6. مهما كان الفرق ملحوظ فما راح تفرق بتبقى من غير جهاز لمدة طويلة على ما ينزل الجهاز اللي بعده طبعا الكلام هذا مو بالنسبة لي لاني ما ابيع جهازي ابدا اخلي في الدرج ولا ابيعه

  7. يعني يبيع ويقعد ٤ شهور بدون جهاز.

  8. تسلمو .،،،،نصئح قيمه وثمينه ،،،،في وقتها،

  9. شكررررا جزيلا

    الف شكررلجهودكم وفقكم الله

  10. شكرًا لكم على مجهوداتكم

  11. آيفوني من أبل

    مستحيييل IOS 11 ما رح يدعم 5s، اذا IOS 10 دعم 5!!!!!!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*