إطلاق النسخة التجريبية الخامسة من تحديث iOS 10.3 – الإصدار النهائي قادم قريباً !

قامت آبل بإطلاق النسخة التجريبية الخامسة من تحديث iOS 10.3 و هي متاحة الآن للمطورين ، و كذلك مشتركي برنامج آبل التجريبي Apple Beta Program على حد سواء ، و هو ما يؤشر بقوة إلى اقتراب موعد الإصدار النهائي من تحديث iOS 10.3 و الذي يتوقع أن يكون خلال شهر مارس الجاري.

إطلاق النسخة التجريبية الخامسة من تحديث iOS 10.3 - الإصدار النهائي قادم قريباً !

إطلاق النسخة التجريبية الخامسة من تحديث iOS 10.3 – الإصدار النهائي قادم قريباً !

تحديث iOS 10.3 Beta 5 لا يأتي بأية تغييرات ملحوظة على الرغم من حجمه الذي يزيد عن 450 ميجابايت ، فقط إصلاح لبعض الأخطاء و سد بعض الثغرات هنا أو هناك ، مع بعض التحسينات البسيطة ، و تظل ميزة “الوضع الليلي Dark Mode” غائبة عن التحديث لأسباب مجهولة .

إطلاق النسخة التجريبية الخامسة من تحديث iOS 10.3 !

إطلاق النسخة التجريبية الخامسة من تحديث iOS 10.3 !

تحديث iOS 10.3 يعتبر التحديث الفرعي الأكبر لنظام iOS 10 حتى الآن ، إذ يأتي بالعديد من المزايا مثل ميزة Find My AirPods لاكتشاف مكان سماعات AirPods الضائعة ، حيث تقوم تلك الخاصية بعرض آخر موقع اتصلت به تلك السماعات مع أحد أجهزة آبل عبر البلوتوث ، و يمكن من خلال الواجهة المخصصة لذلك جعلها السماعات تصدر صوتاً مسموعاً يساعد في تقفي أثرها .

أيضاً من المزايا المهمة في نظام iOS 10.3 هي تغيير نظام الملفات في النظام إلى Apple File System المعروف اختصاراً بـ APFS ، و هو نظام يسمح بتشغيل الملفات على ذواكر التخزين الخاصة بالأجهزة المحمولة بشكل أفضل إضافة إلى مزايا أخرى مثل التشفير القوي للملفات .

من المزايا المنتظرة أيضاً في تحديث iOS 10.3 ما يتعلق بمتجر آب ستور ، حيث بات بإمكان مطوري التطبيقات التفاعل مع المراجعات التي يقوم المستخدمين بكتابتها و الرد عليها ، و أيضاً السماح للمستخدمين بتقييم المراجعات سواء أكانت مفيدة أم غير مفيدة لعرض المراجعات الأهم أولاً .

هناك كذلك بعض التحسينات الجمالية البسيطة ، و بخصوص الاستفسارات عن علاقة التحديث بأداء البطارية فلم تتطرق آبل لذلك من قريب أو من بعيد ، لذا دعونا ننتظر هذا حتى صدور الإصدار النهائي و وضعه قيد الاختبار !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

24 تعليق

  1. خذ جلكسي او نظام اندرويد بصراحه صايره ابداع ومواصفات ولااحلى من الايفون بدا الايفون للاسواء

  2. منه الي يتطوع ويفجر مقر ابل ونرتاح منهم

  3. ليس هنالك رضا من قبل المستخدمين لما تقدمة ابل لهم من مبزات في تحديثاتها التي صارت اكثر من مملة لغاية الجزع منها ومن تحديثاتها حيث لايوجد شى ملموس في التحديث لكي نرى التحسن في اداء وعمل اجهزتها
    حيث ابل لاتنتبة لمستخدميها بل تاخذ اراء مستشاريها الذين يصممون ويطورون التحديثات لغاياتهم واستخداماتهم ولاينظرون الى المستخدمين على مستوى العالم
    هل يوجد تحسن في اداء البطارية
    هل يوجد تحسن في برامجها التي لاتضر ولاتنفع ولكنها مملة
    هل يوجد تطور على خلفية الشاشة
    وهل يوجد تطور على ثيمات والتطبيقات في الجهاز
    هل يوجد تطور على التطبيقات الاكثر استخدامآ

  4. كم يوم وينزل التحديث !

  5. متى سوف ينزل التحديث الاخير

  6. يخلو تحديثهم عندهم أحسن
    أبل مشغولة بسماعاتها وساعاتها مو فاضيه لطلباتكم

    وبخصوص البطارية : أتمنى انكم تتعلمون ان التحديثات الرئيسية تكون لهاتف هذا العام والعام الفائت فقط،

    لكن احس ان ابل مهمشة هذا الموضوع وبتحله في ios11

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*