رسمياً – إطلاق المساعد الشخصي Google Assistant على العديد من أجهزة الأندرويد !

بدأت جوجل رسمياً إطلاق المساعد الصوتي Google Assistant الخاص بها على العديد من أجهزة الأندرويد ، و ذلك بعد أن كان متوفراً فقط و بشكل حصري على هواتف Google Pixel و جهاز Google Home فقط لعدة أشهر !

رسمياً - إطلاق المساعد الشخصي Google Assistant على العديد من أجهزة الأندرويد !

رسمياً – إطلاق المساعد الشخصي Google Assistant على العديد من أجهزة الأندرويد !

ما هو المساعد الشخصي Google Assistant ؟

المساعد الشخصي Google Assistant هو أحد الخدمات التي توفرها جوجل للمستخدمين و تشبه في طريقة عملها العديد من الخدمات الصوتية الأخرى مثل خدمة Siri على أجهزة آبل و خدمة Alexa التابعة لأمازون .

Google Assistant عبارة عن تطبيق يعمل صوتياً لتنفيذ الأوامر و المهام و الرد على الاستفسارات التي يطلبها منه المستخدم اعتماداً على تقنيات الذكاء الاصطناعي ، و ما يميز Google Assistant عن غيره من التطبيقات الأخرى مثل Google Now أو OK Google هو أنه يستطيع إجراء حوار تفاعلي مع المستخدم صوتياً أو كتابياً بأسلوب يحاكي أسلوب المحادثة داخل غرف الدردشة .

و يستطيع المساعد الشخصي Google Assistant إجراء العديد من المهام مثل ضبط المنبه ، تشغيل الموسيقى ، الاتصال بجهة اتصال محددة ، تشغيل تطبيق معين ، إرسال الرسائل عبر التطبيقات المختلفة و غيرها . إضافة إلى الرد على الاستفسارات المتعلقة بالطقس أو الخرائط أو المعلومات العامة و غيرها اعتماداً على محرك البحث جوجل .

متطلبات الحصول على مساعد Google Assistant :

رسمياً - إطلاق المساعد الشخصي Google Assistant على العديد من أجهزة الأندرويد !

رسمياً – إطلاق المساعد الشخصي Google Assistant على العديد من أجهزة الأندرويد !

في البداية كان Google Assistant متوفراً فقط على هواتف Google Pixel و جهاز Google Home ، ثم قامت جوجل بدمجه أيضاً مع نظام Android Wear الخاص بالساعات الذكية ، ثم قامت مؤخراً بتوفيره على هواتف الأندرويد الذكية و كذلك الأجهزة اللوحية الأخرى ، و هذه هي متطلبات تشغيله :

  • نظام التشغيل : Android 6 Marshmallow فما أحدث ( هذا يشمل نظام Android 7 Nougat )
  • الذاكرة العشوائية : 1.5 جيجابايت ( أو أكثر )
  • دقة الشاشة : 720 بكسل على الأقل .

تنزيل Google Assistant على أجهزة الأندرويد :

حسناً ، جهازي تتوفر به متطلبات التشغيل المذكورة . أعطني إذاً رابط التحميل ! – للأسف المساعد الشخصي Google Assistant ليس متوفراً للتحميل عبر متجر جوجل بلاي ، و لكن سيتم تفعيله على جهازك بشكل تلقائي من خلال حزمة Google Play Sevices أي أنك لست بحاجة إلى تنزيل أية تطبيقات أو تحديثات إضافية .

رسمياً - إطلاق المساعد الشخصي Google Assistant على العديد من أجهزة الأندرويد !

رسمياً – إطلاق المساعد الشخصي Google Assistant على العديد من أجهزة الأندرويد !

هذه الأمر مزعج قليلاً ، لأن بذلك مهمة تفعيل Google Assistant ستكون خاضعة لجوجل و وفق جدول و خطة زمنية و هو ما حدث بالفعل ، حيث سيتم تفعيل Google Assistant تلقائياً لدى المستخدمين داخل الولايات المتحدة أولاً ثم بريطانيا و كندا و أستراليا لاحقاً ، فالأولوية للدول الناطقة بالإنجليزية . كما سيتم أيضاً تفعيل Google Assistant باللغة الألمانية في وقت قريب ، أما باقي اللغات و المناطق فعليهم الانتظار لعدة أشهر أو ربما حتى العام القادم .

Google Allo .. لعل هذا يعطيك بعض العزاء !

إذا كان جهازك لا يدعم متطلبات تشغيل Google Assistant أو يتوجب عليك الانتظار لحين تفعيله على جهازك ، فبإمكان باقي المستخدمين الذين يمتلكون أجهزة عاملة بنظامي الأندرويد أو iOS الاستفادة من Google Assistant عبر تطبيق المحادثة Google Allo و الذي يوفر تلك ميزة Google Assistant للجميع . تجد تطبيق Google Allo متوفراً على متجر جوجل بلاي و آب ستور . و للمزيد يمكنك الإطلاع على هذا المقال : (المساعد الشخصي Google Assistant : ما هو ؟ و كيف تستخدمه ؟ – أندرويد و iOS !)

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.