5 أسباب تدفعك للتحديث إلى iOS 10.3 وسبب واحد يمنعك – تعرف عليها !

دعونا نتحدث عن تحديثات آبل، وحتى نجيب عن السؤال المطروح دوما: هل أقوم بالتحديث إلى آخر إصدار ؟ اليوم وخلال مقالنا هذا سنتحدث عن أحد الإصدارات القادمة وهو iOS 10.3، والذي لم تطلقه آبل لحد الآن، لكن من المتوقع أن تقوم بذلك في أي يوم قادم، اليوم سنخبركم بالنقاط التي ستدفعكم للتحديث والتي تمنعكم من ذلك !

تحديث iOS 10.3 قادم قريباً - و هذه أبرز المزايا المتوقعة !

تحديث iOS 10.3 قادم قريباً – و هذه أبرز المزايا المتوقعة !

قامت آبل بإطلاق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3، وبعدها النسخة التجريبية الرابعة وبالتزامن مع ذلك قامت بإطلاق النسخة التجريبية لعموم المستخدمين المشتركين في برنامج التجريب الخاص بآبل، وهذا يعني أن التحديث سيصل في أي يوم من الأيام القادمة، لهذا سنحاول في هذا المقال إجابتكم عن السؤال: هل أقوم بالتحديث إلى iOS 10.3 ؟ أم لا داعي لذلك ؟

الجواب كالعادة سيكون وفق نقاط، وسيكون معنا 5 نقاط مهمة تدفعك للتحديث، وبالمقابل نقطة أخرى مهمة جدا تجعلك لا تقوم بذلك، وهي كالتالي:

أولا: حل مشكلة البطارية القاتلة !

مشكلة بطارية الأيفون والآيباد iOS 10.2

مشكلة بطارية الأيفون والآيباد iOS 10.2

من المزايا المهمة التي قد تدفعك للتحديث إلى الإصدار القادم iOS 10.3، قيام آبل بإصلاح مشكلة البطارية، هذه المشكلة المتعلقة بنظام التشغيل، والتي وبحسب التقارير تضيع ما قد يصل إلى 30٪ من طاقة البطارية دون فائدة.

في تحديث iOS 10.2 السابق وبعده iOS 10.2.1 أضافت آبل أداة لمراقبة أداء البطارية تسمى: Battery Diagnostic Tool، وذلك لجمع المعلومات بشأن تلك المشكلة، ومن المتوقع أن يتم حل المشكلة ضمن الإصدار القادم iOS 10.3، بالتالي هذا ما قد يجعلك تقوم بالتحديث إن كنت من ألئك المتذمرين من مشكلة البطارية.

ثانيا: تصحيح مشاكل النظام، زيادة السرعة والأداء في الأجهزة القديمة

تصحيح مشاكل النظام، زيادة السرعة والأداء في الأجهزة القديمة

تصحيح مشاكل النظام، زيادة السرعة والأداء في الأجهزة القديمة

باعتباره أن الإصدار iOS 10.3 قد يكون آخر إصدار تطلقه آبل هذا العام، إلى حين قيامها بإطلاق الإصدار iOS 11، فإنها ستعمل على جعله مستقرا لدرجة كبيرة، هذا ما لمسه المستخدمون المجربون لهذا الإصدار في نسخته التجريبية، حيث أن أداء أجهزة الأيفون القديمة مثل أيفون 5 و5s أصبح أفضل وأحسن مقارنة بالإصدارات السابقة.

يمكن لمس هذا في سرعة الاقلاع عند تشغيل الجهاز، وكذلك عند غلق وفتح التطبيقات، طبعا كل هذا سيجعل أي مستخدم للأجهزة القديمة يطمح للتحديث لهذا الإصدار من أجل الحصول على هذا الاستقرار.

ثالثا: تعديل واجهة CarPlay في iOS 10.3

تعديل واجهة CarPlay في iOS 10.3

تعديل واجهة CarPlay في iOS 10.3

إن كنت ممن يستخدم ميزة CarPlay عبر سيارتك، فستكون سعيدا جدا بالتحديث للإصدار القادم iOS 10.3، والسبب أن آبل قامت بتعديل واجهة عرض CarPlay، في السابق كانت معقدة جدا، وتحتاج للانتقال من تطبيق إلى آخر الضغط عدة مرات، أما الآن فالأمر بسيط مع زر الهوم الافتراضي على الجانب الأيسر لشاشة العرض.

إضافة إلى ذلك سيتم عرض شريط مهم على الجانب الأيسر، يعرض لك التطبيقات المهمة، مع عرض الوقت وحالة الشبكة، مما يتيح لك التنقل بكل سهولة بينها وببساطة دون أي تعقيدات.

رابعا: ميزة البحث وإيجاد مكان سماعات AirPod !

ميزة البحث وإيجاد مكان سماعات AirPod !

ميزة البحث وإيجاد مكان سماعات AirPod !

من بين المزايا التي قد تدفع أي شخص يملك سماعات AirPod، للتحديث إلى الإصدار القادم iOS 10.3، لا أحد يريد أن يفقد سماعاته اللاسلكية التي ثمنها يساوي قيمة هاتف آخر، والذي يعادل 159$ :)

هذه الميزة أخبرناكم بها سابقا، لكن نعيد التأكيد عليها ضمن الأسباب التي تدفعك للتحديث إلى الإصدار القادم إن كنت تملك هذه السماعات، يمكنك إيجادها من خلال تطبيق Find My iPhone، سيعرض لك التطبيق مكان السماعات، ويمكنك التحكم بها، وحتى إيقافها أو إيقاف تشغيل إحدى السماعتين.

خامساميزة الحساب الكامل والخصوصية في الإعدادات

ميزة الحساب الكامل والخصوصية في الإعدادات

ميزة الحساب الكامل والخصوصية في الإعدادات

أخبرناكم بهذه الميزة سابقا، لكنه من بين أهم المزايا التي قد تدفعك للتحديث حتما إلى الإصدار القادم iOS 10.3، السبب راجع إلى أنها تساعدك في ضبط حسابك أيكلاود بكل سهولة ومن مكان واحد تستطيع الوصول إلى:

  • إسم الحساب، أرقام الهواتف، والإيميل.
  • التحكم في كلمة السر والأمان.
  • إدارة المدفوعات وعنوان الشحن.
  • قسم خاص بالأيكلاود.
  • التحكم في إعدادات الأيتونز والأبستور.
  • التحكم في إعدادات المشاركة المنزلية.

بالتالي فإن هذا التحسين في واجهة العرض سيجعل التحكم في الجهاز أفضل، من جهة أخرى ميزة مهمة سيتم إضافتها وهي إحصائيات حول الملفات أو المحتوى الأكثر تخزينا، وهذا يساعد في إدارة المحتوى حتما.

الجيلبريك – سبب واحد مهمة سيجعلك تبتعد عن iOS 10.3:

ما ذكرناه سابقا ليست جميع مزايا iOS 10.3، بل ركزنا فقط على أهم المزايا التي ستدفع شريحة كبيرة من المستخدمين للتحديث من أجل الحصول عليها، بالمقابل هناك سبب واحد مهم سيجعل أي شخص يبتعد عن هذا التحديث، إنه الجيلبريك.

جيلبريك iOS 10.3

جيلبريك iOS 10.3

لا يحتاج الأمر إلى تفصيل كبير، فقد سبق وحذرناكم أن الجيلبريك سيكون صعبا مع iOS 10.3، بالتالي إن كنت تملك أحد الإصدارات السابقة والتي تدعم الجيلبريك، ولا تريد خسارته، فحتما سيكون عليك الابتعاد عن التحديث إلى iOS 10.3 حين صدوره، وإلا فلن تحصل على الجيلبريك، على الأقل حتى وقت طويل.

جواب السؤال: هل أقوم بالتحديث إلى iOS 10.3 ؟

كل ما تحتاجه لمعرفة الجواب هو مقارنة ما ذكرناه سابقا بما تحتاجه، هل المزايا التي سيوفرها iOS 10.3 تجعلك فعلا تضطر للتحديث إليه ؟ الجواب نعم هذا أكيد في حال لم تكن بحاجة إلى الجيلبريك، أما في حال كنت مهتما بالجيلبريك، فما عليك سوى المحافظة عليه والابتعاد عن التحديث.

هل ستقوم بالتحديث إلى iOS 10.3 ؟ هل يهمك الجيلبريك ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

48 تعليق

  1. هل ايفون 4 يقبل التحديث

  2. الجيلبريك ايه هي فائدته
    وبيتعمل ازي
    يا ريت حد يرد عليا وشكرا

    • الجليبريك” تعني فك شفرة الجهاز أو بعبارة أخرى أن تفعل ما تريد بنظام الجهاز الذي بين يديك دون أي قيود. وحين يتم فك شفرة الجهاز أي “جيلبريك”، فمعنى ذلك أن الجهاز لم يعد خاضعا لقانون معين أو تعليمات وإرشادات صانعه. لأن شركة “أبل”، على سبيل المثال، لا تسمح للمطورين بإعداد تطبيقات من شأنها أن تغير مظهر جهاز الايفون كما لا تسمح بإعداد تطبيق يفتح المجال بالاتصال عبر البلوتوث بين جهاز الايفون وأي من الأجهزة الأخرى التي ليست من صنع “أبل”، ولكن بعد إخضاع الجهاز لعملية “جيلبريك” يتم كسر هذه القيود.

      وفي هذا السياق، ذهب البعض إلى وصف “أبل” على أنها “حديقة مغلقة” أو “ناد مغلق” على من فيه، بينما قال البعض الآخر إن الجهاز الذي تطرحه “أبل” محدود الإمكانيات وغير قادر على أداء بعض المهام الأساسية التي كان المستخدم معتادا عليها في أجهزة أخرى وكانت هذه المهام تبدو له بديهية لا يستغني عنها.

      ولهذا إذا أخضعت جهازك لعملية “جيلبريك” فإنك لم تقم بفعل مخالف للقانون كما انه لا يخالف الشريعة الإسلامية أيضاً، لأنك ببساطة اشتريت هذا الجهاز بمالك الحر ولك كامل حرية التصرف به حتى لو كان ذلك تغيير نظام تشغيل الجهاز.

      ولكن بعد خضوع الجهاز للجيلبريك فإنه يصبح قادرا على دخول متجر آخر غير متجر “اب ستور” التابع لشركة “أبل” وهو متجر “سيديا” حيث تجتمع برامج مدفوعة الثمن وأخرى مجانية، لكن هذا المتجر يختلف عن متجر “أبل” بأنه يحتوي على تطبيقات لم تسمح بنشرها وعرضها شركة “أبل” في متجرها “اب ستور”، لأنها لا تتوافق مع قوانينها الصارمة.

  3. نعم أنا انتظر التحديث

  4. انا انتظر التحديث بفارغ الصبر

  5. ننتظر التحديث بشغف ونتطلع لكل جديد ومميز من ابل

  6. حبيب الجبوري

    ان شاء الله احدث

  7. انا شخصياً اعاني من مشكلة البطارية حتى اني اردت استبدالها

  8. تحديث ممتاز

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اريد ان اطرح مشكله وقد طرحتها من قبل لكن لم يتم الرد عليها وهي مشكلة توقف الايفون نهائياً عن العمل
    وهذا في اجهزة الايفون فايف اس
    انا اخذت ايفون فايف اس جديد استخدمته تقريباً اسبوعين وحدثته الى الاصدار العاشر وحصلت فيه مشكله يطفى ويشتغل وجاء يوم وطفي ولا اشتغل جربت تحديثه حدثته بالابتوب ولا لشتغل جربت اسوي بطاريه اخرى ما اشتغل جربت افضل واكثر الحلول من اعاده ضبطه وغيره ما رضي ايش الحل يا جماعه ليس فق هاتفي في هواتف كثيره وخصوصاً الايفون فايف اس عندما تم التحديث الى الاصدار العاشر يا ليت في حل ينزل معا هذا التحديث
    لانه زفت للغايه

  10. نعم سأحدث الى الاصدار10.3

  11. التحديث يأتي بمميزات جميله ومفيدة ولا احتاج للجلبريك

  12. كلاوجي الشمري

    جيلبريك ١٠.٢.١ متى ينزل

  13. طبعا التحديث احسن

  14. انا من الناس اللي حملت ios10.3 تجريبي لاني محمل ios تجريبي من اول التحديت مررررة جميل وانصح كل واحد اول ما يجيه التحديث يحمله وانا بعد مثلكم انتظر التحديث النهائي لانه بالتالي ممكن من التحسينات الاحسن بكثيير واشكر الموقع على الكلام كلام جميييل جدا شكرا لكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*