اخبار التطبيقات

تطبيق ODraw للتعليم ومشاركة المحاضرات والدروس – مهم جدا ومفيد، مجانا

أصبح للأجهزة الذكية دورها الفعال فيما يخص التعليم والتدريس وتحصيل الفوائد العلمية، والآيباد من بين أكثر الأجهزة تخصصا في هذا المجال، وسيكون أكثر فائدة مع هذا التطبيق الاحترافي، نعم معنا اليوم تطبيق ODraw المميز.

تطبيق ODraw للتعليم ومشاركة المحاضرات والدروس
تطبيق ODraw للتعليم ومشاركة المحاضرات والدروس

اكتشف الإبداع، الابتكار في تقديم المميزات والبساطة في التصميم مع التطبيق الأول من نوعه في متجر البرامج في الوطن العربي. أودرو أو Odraw؛ تطبيق متميز من حيث التصميم والمميزات، التي من شأنها مساعدة الطلبة والمعلمين وذوي الخبرات في نشر ما يريدون مشاركته من دروس ومحاضرات بشكل ميسر وسهل من خلال مشاركة شاشات أجهزتهم في التطبيق.

في هذا التطبيق، سعى الفريق المطور له بجد من أجل تقديم شيئ جديد لمساعدة الجميع في التعلم والتعليم، من أي مكان في العالم.

مميزات Odraw تعتبر الأولى من نوعها في هذا النوع من التطبيقات، بحيث يمكن أن يستخدم الشخص التطبيق كمصدر لتطوير هواية الرسم، ويمكن أن يبحث عن معلم يساعده في تطوير مهاراته التي يريد تطويرها.

تطبيق ODraw للتعليم ومشاركة المحاضرات والدروس
تطبيق ODraw للتعليم ومشاركة المحاضرات والدروس

ليس فقط في مجال الرسم، ففائدة تطبيق أودروا لا يقتصر على الرسم، وإنما على أي مادة أو موضوع يحب المتعلم أن يطور نفسه فيه، وذلك من خلال طلب حصة من معلم مسجل في التطبيق.

أودروا يحتوي على مميزات كثية سوف نذكر منها الأهم:

  • بساطة الواجهة الرئيسية:

سعى الفريق المطور للتطبيق في تصميمه للتطبيق؛ إزاحة كل العوائق في صفحة الرسم، وإعطاء المستخدم أكبر مساحة من شاشة الآيباد للرسم والإبداع.

  • وضع التعليم:

من المميزات المثيرة والتي سوف تساعد كثيرا في نشر الخبرات والعلم بين ربوع الأرض، وفي أي وقت وفي أي مكان؛ إمكانية أي شخص أن يسجل كمعلم أو محترف في مجال معين، أن ينشر ملفه الشخصي في صفحة بحث أودروا وإعطاء الفرصة للآخرين بأن يتواصلوا معه لطلب حصة أو فترة تعليم مناسبة، وبذلك يمكن لأي شخص تعليم الآخرين ما هو مبدع فيه بالصوت والصورة.

وهناك وضعان للتعليم:

الأول: عمل حصة لشخص واحد، وهي أن يشارك المعلم شاشة جهازه مع الطالب مع تشغيل الصوت خلال الحصة، يستطيع هنا الطالب أن يسأل المعلم خلال شرحه واستفساره عن مواضيع الحصة.

الثاني: حصة لمجموعة من الطلبة في فصل واحد او من أماكن مختلفة، هذا الوضع مناسب جدا للمدارس والكليات، بحيث يستطيع المعلم أن يتعرف على عدد الطلبة المشاركين في الحصة، وذلك بفضل نظام الرمز السري الذي يشاركه مع الطلبة الذين يريدون الدخول إلى الحصة.

أكثر من ذلك يستطيع المعلم أن يتلقى أسئلة المشاركين في صفحة البرنامج خلاص الشرح أو بعده.

تطبيق ODraw للتعليم ومشاركة المحاضرات والدروس
تطبيق ODraw للتعليم ومشاركة المحاضرات والدروس

وطبعا فكرة نظام التعليم هذه ستساعد كثيرا الطلبة والطالبات الذين يريدون تطوير مهاراتهم في المواد الدراسية، والعمل على كسر حدود التعليم من خلال الحصول على دروس من أي معلم مسجل في التطبيق من أي مكان في العالم.

  • وضع التعلم:

هذا الوضع هو المكان الذي يستطيع فيه الطلبة أن يسجلوا فيه ويبحثوا فيه عن المعلمين من كل أرجاء العالم، يستطيع الطالب هنا بالإضافة إلى طلب حصة من معلم أن يرسل الواجبات المدرسية أو الجامعية ومشاركتها مع المعلم المختص لوضع الملاحظات عليها وتصحيحها بكل سهوله.

من خلال المميزات التي يوفرها التطبيق للمعلم والمتعلم. يستطيع الطالب أن يرى كل الملاحظات والاستفسارات من المعلم و الرد عليها إن احتاج لذلك، كل هذا بواسطة كسبة زر.

  • وضع المحادثات:

من خلال هذه الميزة يستطيع جميع المستخدمين إجراء محادثات مع بعضهم والاستفسار عن أي موضوع، وهناك وضعان للمحادثة:

الأول: المحادثات التقليدية والتي يستطيع فيها المستخدم أن يكوّن مجموعات خاصة به للنقاش والحديث عن كل مهم.

الثاني: وضع االمحادثات بالرسم، وهنا يستطيع المستخدم أن يشارك ما يرسمه أو يصممه أو يدرسه مع الآخرين بكل سهولة ويسر.

تطبيق ODraw للتعليم ومشاركة المحاضرات والدروس
تطبيق ODraw للتعليم ومشاركة المحاضرات والدروس
  • صوتيات:

هنا يستطيع المستخدم أن يشغل مقاطع صوتية خلال استخدامه للرسم العادي في الصفحة الرئيسية؛ بحيث يكون للرسم طابعه الشخصي.

  • وضع الرسم العادي:

هذا ما يظهر ابتداء في الصفحة الرئيسية، هنا يستطيع أن يستخدم كل المميزات التي تساعده في الرسم والتصميم من ألوان وأنواع مختلفة من الأقلام والأدوات من قص ونسخ ولصق.

بساطة التصميم سوف تجعل المستخدم مرتاحا في الرسم أو الدراسة مما يجعل الرسم مجالا للإبداع، وهناك العديد من المميزات الأخرى والتي جعلت من التطبيق شاملا لجميع الفئات العمرية.

تحديثات جديدة قادمة:

هناك الكثير من المميزات الجديدة والمتميزة جدا قادمة إن شاء الله في المستقبل القريب، والفريق المطور يسعى للحصول على دعمكم من أجل الاستمرار في تطوير التعليم الالكتروني والذي صار جزءً من التعليم في الدول المتقدمة.

للحصول على جديد أخبار وتحديثات تطبيق وخدمة ODraw يمكنك زيارة صفحة التطبيق على الفيسبوك : https://www.facebook.com/odraw.app.1

عرض خاص: 

تطبيق ODraw احترافي جدا، ومن أجل ذلك فهو يوفر لكم يوما كاملا لتجريب جميع المزايا مجانا، وهذه الفترة التجريبية تعطيكم نظرة شاملة حول ما يقدمه التطبيق.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايباد فقط iOS 9.3 فما فوق.

مناسب: للجميع .

النسخة الأخيرة: 1.0.1 (ظهر في تاريخ 20-03-2017)

الحجم: 53.5 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

نصيحة “اخبار التطبيقات” حول هذا التطبيق:

للمعلمين، المتعلمين، الراغبين في تقديم خدمة التعليم في أي مجال أو الحصول عليها، هذا التطبيق هو المكان المناسب لذلك.

للتحميل عبر اجهزة ابل:

المبرمج: Humaid Alqasimi

السعر : مجاني

إنتبهوا !! نحن في اخبار التطبيقات ننشر لكم بشكل يومي تطبيقات منوعة ومفيدة، بما ان متجر ابل ومتجر جوجل بلاي يحتويان اليوم على كم هائل من التطبيقات فاصبح الإختيار صعب ، لذا نحن نقوم وبشكل دوري ويومي باختيار افضل التطبيقات مع شرح مفصل عن عملها وبعد تجربتها من قبل طاقمنا او حتى من قبل احد مستخدمينا ، لذا لا تترك هذا المقال قبل ان تقول لنا انطباعك عن التطبيق بعد التجربة وايضا ان تترك لنا تعقيبا عن اية تطبيقات تود ان ننشرها لك في اخبار التطبيقات مستقبلا ، ونحن بالتاكيد سنلبي هذا الطلب !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

    1. التطبيق فقط للآيباد … يرجى البحث عن التطبيق في ستور الايباد … البرنامج روعة جدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق