اخبار الأندرويد

هاتف Sony Xperia XZs – المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

كشفت سوني عن هاتفها الذكي الجديد Sony Xperia XZs و الذي يٌعد تحديثاً جديداً لهاتف Xperia XZ الذي كشفت عنه في سبتمبر من العام الماضي ، و هو واحد من أكثر الهواتف الذكية مبيعاً خلال عام 2016 . هاتف Sony Xperia XZs يأتي بتحسينات بسيطة على الذاكرة العشوائية و الكاميرا ، في حين أبقت سوني على التصميم و الشاشة و المعالج و البطارية كما هي دون تغيير .

هاتف Sony Xperia XZs : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف Sony Xperia XZs : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

التصميم .. لا اختلاف يُذكر !

هاتف Sony Xperia XZs لا يختلف في تصميمه و شكله الخارجي عن هاتف Xperia XZ ، فهو يأتي بنفس التصميم المستطيل المعدني التي عودتنا عليه سوني لسنوات ، و أبعاده هي 146 × 72 مليمتر مع سمك 8.1 مليمتر و يزن نحو 161 جراماً تماماً مثل هاتف Xperia XZ .

هاتف Sony Xperia XZs - التصميم
هاتف Sony Xperia XZs – التصميم

الفارق الوحيد هنا هو أن أن عدسات الكاميرا في الجهة الخلفية أكبر قليلاً ، أيضاً لازال مستشعر البصمات مدمج في زر التشغيل في جانب الهاتف ، مع دعم ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68 ، أي أنه يستطيع الصمود تحت الماء حتى عمق 1.5 متر و لمدة 30 دقيقة بحد أقصى .

هاتف Sony Xperia XZs - ميزة مقاومة الماء و الأتربة
هاتف Sony Xperia XZs – ميزة مقاومة الماء و الأتربة

الشاشة

يأتي هاتف Xperia XZs بنفس شاشة سابقه ، حيث يبلغ قياسها 5.2 إنش بدقة Full HD بكثافة بكسلات 424 بكسل لكل إنش ، و هي بذلك ليست مثالية تماماً لتطبيقات الواقع الافتراضي لكنها تظل جيدة بما فيه الكفاية لكافة الاستخدامات الأخرى ، كما أنها أكثر توفيراً للطاقة .

هاتف Sony Xperia XZs - الشاشة
هاتف Sony Xperia XZs – الشاشة

المواصفات الفنية .. زيادة في الذاكرة العشوائية فقط !

المعالج لم يتغير ، و هو معالج Qualcomm Snapdragon 820 رباعي النواة مع معالج رسوميات Adreno 530 ، لكن الذاكرة العشوائية تمت زيادتها من 3 جيجابايت إلى 4 جيجابايت ، و السعة التخزينية 32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ ذاكرة خارجي microSD حتى 256 جيجابايت . البطارية لازالت بسعة 2900 ملي أمبير ، و المهم هنا أن سوني قامت بإضافة ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 لأن بطارية الإصدار السابق تستغرق وقتلاً طويلاً في الشحن .

هاتف Sony Xperia XZs - المواصفات الفنية
هاتف Sony Xperia XZs – المواصفات الفنية

الكاميرا .. تحديث بسيط !

دقة الكاميرا في هاتف Sony Xperia XZs تم خفضها من 23 ميجابكسل إلى 19 ميجابكسل ، و كما نعلم فإن دقة الكاميرا تعني حجم الصورة و ليس بالضرورة جودتها فهذا التغيير ليس سيئاً أو جيدأً . الكاميرا الخلفية هنا تدعم ميزة التركيز التلقائي المرحلي و الليزري كما تدعم تقنية التثبيت الرقمي EIS و تقنية التثبيت البصري OIS على خمسة محاور لمنع التشويش و الاهتزاز أثناء التصوير . الكاميرا تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية ، و بدقة Full HD ، أما الشيء الجديد هنا – و ربما الوحيد – أن الكاميرا باتت تدعم تصوير الفيديو بطيء الحركة Slow-motion Video بسرعة 960 إطار في الثانية و هذا شيء رائع عند تصوير الأجسام سريعة الحركة بالتصوير البطيء .

هاتف Sony Xperia XZs - الكاميرا
هاتف Sony Xperia XZs – الكاميرا

الكاميرا الأمامية في Sony Xperia XZs لم يطرأ عليها أي تغيير مقارنة بالإصدار السابق ، فهي بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 ، و دعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل .

السعر و موعد الإصدار : سيبدأ طرح هاتف Sony Xperia XZs خلال الأسابيع المقبلة بنفس سعر الإصدار السابق تقريباً و هو 650 دولار أمريكي .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى