السيديا

ثلاثة تغييرات مثيرة سنراها في شاشة ايفون 8 القادم !

هاتف iPhone 8 أو iPhone 7s – أو أياً كان المسمى الذي تنوي آبل إطلاقه على إصدارات عام 2017 من الآيفون – يتوقع أن يكون إصداراً مميزاً بحق ، و بحسب التسريبات فإن آبل سوف تقوم بتعديلات شاملة في شاشة iPhone 8 على وجه الخصوص ، و في هذا المقال سوف نتناول الحديث حول أبرز التغييرات و التعديلات المنتظرة في الشاشة و التي تردد صداها مراراً الفترة الأخيرة .

ثلاثة تغييرات مثيرة سنراها في شاشة iPhone 8 القادم !
ثلاثة تغييرات مثيرة سنراها في شاشة iPhone 8 القادم !

1. شاشة OLED كاملة  ،، و داعاً زر Home !

آبل على الأرجح ستقوم بإطلاق ثلاثة إصدارات مختلفة من هاتف iPhone 8 القادم : إصدارين بشاشة TFT LCD بقياس 4.7 إنش و 5.5 إنش مثل هواتف الآيفون السابقة ، و هذان الإصداران سيكونان استكمالاً للإصدارات الحالية من الآيفون ، أما الإصدار الثالث سيأتي بشاشة OLED مثل تلك المستخدمة في هواتف Galaxy S و Galaxy Note و غيرها .

الإصدار الثالث المميز من هاتف الآيفون القادم بحسب توقعات محللين و تسريبات متفرقة سيحمل شاشة OLED مع التخلي تماماً عن الحواف الموجودة حولها ، و ستكون تلك الشاشة بقياس 5.8 إنش تشغل الجهة الأمامية كلها مع إزالة زر Home و اللجوء إلى الأزرار الافتراضية أسفل الشاشة ، و هذا سيجعل أبعاد هذه النسخة ( 5.8 إنش ) مقاربة لأبعاد هاتف الآيفون بشاشة 4.7 إنش .

آيفون 8 : شاشة OLED كاملة ،، و داعاً زر Home !
آيفون 8 : شاشة OLED كاملة ،، و داعاً زر Home !

هذا التغيير قد يمنح آبل الفرصة لزيادة سعة البطارية و إطالة عمرها خاصة و أن شاشات OLED أقل استهلاكاً للطاقة أيضاً . كذلك سوف تلجأ آبل إلى إدراج ميزة Touch ID في الشاشة نفسها و اللجوء إلى وسائل أمان أخرى مثل التعرف على قزحية العين و الأوجه .

2. زيادة دقة الشاشة

إصدار iPhone 8 بشاشة OLED قد يأتي أيضاً بزيادة في دقة الشاشة لتبلغ 2436 × 1125 بكسل و هو ما يعني زيادة كثافة البسكلات في الشاشة إلى 521 بكسل لكل إنش مقارنة بـ 320 بكسل لكل إنش في إصدار 4.7 إنش ، و 400 بكسل لكل إنش في إصدار 5.5 إنش .

هذا من شأنه أن يجعل الصورة على الشاشة أكثر حدة و صفاءً ، بالرغم من الجدل الذي لا ينتهي حول عدم قدرة العين البشرية على ملاحظة الفارق بين كثافة البكسلات الأعلى من 300 بكسل لكل إنش ، و إن كانت دقة الشاشة و كثافة البكسلات مهمتان جداً من الناحية التسويقية .

3. شاشة منحنية !

استخدام شاشات OLED في أحد إصدارات الآيفون القادمة سيسمح لآبل جعل جوانبها منحنية : إما قليلاً لأغراض جمالية و إزالة الحواف الموجودة حول الشاشة ، أو كثيراً لتؤدي الشاشة المنحنية وظائف مثل وضع اختصارات التطبيقات و عرض التنبيهات و غيرها من الوظائف ، و لدينا في السوق حالياً هواتف مثل Galaxy S6 Edge و Galaxy S7 Edge لها شاشة منحنية ، المثير أيضاً أن سامسونج قد تكون المصنعة لهذا النوع من الشاشات لآبل نظراً لخبرتها الطويلة في هذا المجال ، و تشير بعض التقرير أن كلا الشركتان وقعتا عقداً بخصوص ذلك يقدر بنحو 4.3 مليار دولار .

Galaxy S7 Edge يأتي بشاشة منحنية
Galaxy S7 Edge يأتي بشاشة منحنية

كل هذا يأتي بمقابل ، فهناك شائعات تترد حول سعر نسخة الآيفون القادم بشاشة الـOLED و الذي يتوقع أن يكون مبالغأً فيه ، و ربما يصل إلى 1000$ ، و هذا أغلى من أي إصدار سابق من الآيفون !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫19 تعليقات

  1. ثانيا .. 4.7 انش لا تحتاج ابدا الى هذه الدقة (2436*1125) .. 4.7 حتى تكون مثالية نحتاج 1080 دقة ب كثافة تصل الى 468 و هذه اكثر من رائعة للعين البشرية بحيث ات 520 و اكثر لا يستطيع الانسان التمييز

  2. ضحكتوني بس قلتو الثمن100$ ليش إمتا ابل كان تلفونها اقل من هيك انا اشتريت 4s بالف وشتريت 6+ 1100$ وبدن اخر شي يشلحونا ثيابنا يلا الله بعين

  3. ماراح يكون هناك أيفون 7s سيكون هنالك نقله نوعيه لشركة أبل بإنتاجها أيفون 8 وباختلاف الشكل المعتاد سواء في المجسم والشاشه وكثير موالتغيرات التي ستطرا على الجهاز الجديد كما وصلني

  4. اول شي خلونا علي ايفون 7s و بعدين نفكر عن ايفون 8
    هذا بالنسبه لنزول الجهاز
    خلونا الان علي موضوع التطبيقات المفيده و التحديثات
    من ايام ايفون 4 و حنا كنا نتفرج شائعات الايفون الشفاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى