تقرير – لماذا قد ترتفع أسعار آيفون 8 القادم ؟

هواتف الآيفون عموماً تعتبر من أغلى الهواتف الذكية و أكثرها حفاظاً على سعرها بمرور الوقت ، لكن مع التغييرات الجديدة التي تنوي آبل إدخالها على هاتف آيفون 8 القادم قد ترتفع أسعاره مقارنة بالإصدارات الحالية للحفاظ على هامش الربح الذي تحققه آبل .

تقرير - لماذا قد ترتفع أسعار آيفون 8 القادم ؟

تقرير – لماذا قد ترتفع أسعار آيفون 8 القادم ؟

بحسب تقرير أورده موقع Fast Company نقلاً عن مصادر داخل آبل فإن سعر بعض إصدارات آيفون 8 القادم سيصل إلى 1000 دولار أمريكي ، و هذا ليس أمراً مستبعداً خاصة و أن هاتف iPhone 7 Plus بسعة 256 جيجابايت حالياً يبلغ سعره 960 دولاراً أمريكياً ، هذا يعني أيضاً أن الأسعار المبدئية للسعات التخزينية الأقل سوف تشهد ارتفاعاً هي الأخرى .

الأسباب التي قد ترفع أسعار iPhone 8

1. استخدام شاشات OLED : تنوي آبل الانتقال إلى شاشات OLED في هاتف الآيفون القادم لما لها من مميزات في عرض الألوان و استهلاك الطاقة و سهولة تشكيلها في حالة أرادت آبل أن تجعل الشاشة منحنية عند الجوانب ، لكن شاشات OLED أغلى بكثير من شاشات LCD التقليدية المستخدمة في هواتف الآيفون الأخرى .

2. ميزة الشحن اللاسلكي : و هي الميزة التي غابت طويلاً عن هواتف الآيفون ، حيث تسمح تلك الخاصية بشحن الآيفون بمجرد وضعه على قاعدة شحن بدلاً من توصيله مباشرة بالشاحن ، إدراج هذه الخاصية سوف يرفع تكلفة الإنتاج و بالتالي قد يتسبب في زيادة السعر .

تقرير - لماذا قد ترتفع أسعار آيفون 8 القادم ؟

آيفون 8 – تصميم متخيّل

3. زيادة سعة التخزين المبدئية : قد تقوم آبل بزيادة سعة التخزين المبدئية إلى 64 جيجابايت بدلاً من 32 جيجابايت كحد أدنى .

4. التغييرات الجذرية في التصميم : تنوي آبل تغيير تصميم آيفون 8 عبر استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ Stainless Steel و الزجاج ، كذلك يتوقع أن يتم إزالة زر Home و دمج ميزة Touch ID في الشاشة ، و غيرها من التغييرات .

إصدارات أقل سعراً

هناك تقارير أخرى سابقة كانت قد رحجت أن تقوم آبل بطرح ثلاثة إصدارات مختلفة من هاتف آيفون 8 القادم : أحدها يحمل التغييرات السابق ذكرها كاملة مع شاشة OLED و ستكون النسخة الأغلى الذي قد تصل أسعارها إلى 1000$ ، أما الإصدارين الأخرين فسيكونان بنفس قياس هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus مع تغيير في التصميم و الحفاظ على شاشة LCD مع الحفاظ على سعر أقل أقرب للأسعار الحالية .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

7 تعليقات

  1. بانتضار جالكسي اس8 اعتقد راح يكسروا الدووووونيا

  2. توب بس ننتظر ونشوف

  3. يعني المشتري كم دولار ياخذه

  4. اهم شي نشوف تغيير كبير. بالاضافة الي تحسين جودة الكميرا. ليش الجلكسي افضل كميرا من الايفون وشاشة منحنية ممتاز

  5. انها اسباب منطقية
    لكنني لو فكرت اقتني آيفون 8
    اكيد ماراح اشتري ب1000 دولار
    اتوقع محلات الوطن العربي يبيعونه 1200 فاعلى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*