اخبار الأندرويد

مبيعات الشركات الصينية – Oppo الأولى وسامسونج تخرج من السباق

مراقبة السوق الصين ضرورة مهمة بالنسبة للشركات العالمية، وكذلك بالنسبة للشركات الصينية ذاتها، فهو سوق يوازي عشرات الأسواق الأخرى حول العالم، اليوم معنا تفاصيل تخص مبيعات الشركات خلال العام 2016 في السوق الصيني.

مبيعات الشركات الصينية - Oppo الأولى وسامسونج تخرج من السباق
مبيعات الشركات الصينية – Oppo الأولى وسامسونج تخرج من السباق

كما هي العادة، ومع نهاية كل ربع جديد، تقوم منظمة مراقبة البيانات الدولية IDC بإفادة وسائل الإعلام بالنتائج وحركة سوق الهواتف الذكية وغيرها من الأسواق، ويبدو أن عام 2016 كان مفرحا على بعض الشركات ومحزنا لبعضها.

بالنسبة لشركة Oppo، فهي الشركة التي حصدت المرتبة الأولى، والتي استطاعت تحقيق نتائج ممتازة، الزيادة كانت 122.2٪ مقارنة بالعام الذي سبقه، وهو ما سمح لها بتحقيق المرتبة الأولى بمبيعات وصلت إلى 78.4 مليون جهاز، جاءت بعدها العملاقة هواوي بمبيعات قدرها 76.6 مليون جهاز، بنسبة زيادة قدرها 21.8٪.

في حين كانت شركة Vivo في المرتبة الثالثة، والتي استطاعت بيع 69.2 مليون هاتف ذكي، في حين كانت آبل في المرتبة الرابعة، بمبيعات قدرها 44.9 مليون جهاز، وهذا ما يعني انخفاضا قدره 23.2٪ مقارنة بالعام الماضي، وهذا انخفاض كبير للأسف قد يجعل آبل تخرج من السوق كما حصل لسامسونج.

شركة شاومي الصينية (Xiaomi) حلت في المرتبة الخامسة بمبيعات قدرها 41.5 مليون هاتف ذكي، ومبيعاتها انخفضت كثيرا مقارنة بالعام الماضي، وهذا كله راجع للمنافسة الشركة التي تقدها الشركات الأخرى، والتي تتقدم بشكل قوي، وهناك شركات عن قريب ستدخل القائمة مثل LeEco ولينوفو العملاقة وغيرهما من الشركات.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

تعليق واحد

  1. تبقى شركة سامسونغ هي الافضل للجميع مع انها اسعارها غالية و لكن اجهزة سامسونغ هي اللسهل لعمل روت تساهلها مع المطورين للتعديل .. الكثير يدفع بضعة مئات دولارات امثر لهذه الاسباب فالاعمل على odin اسهل من sdk syudio الذي يراه الكثير صعب للغاية .. املك lenovi k6 خارق يملك مواصفات galaxy s6 بل افضل فقط ب 170$ .. عانيت بعض الشيء للتعديل عليه و لكن تبقى سامسونغ هي اللفضل من هذه الناخية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى