ماذا نتوقع من مؤتمر ابل WWDC17 ؟ الإعلان عن iOS 11 منتجات جديدة والمزيد !

تعتبر مؤتمرات آبل من أهم المؤتمرات وأكثرها استقطابا للمتابعين، ويعتبر حدث WWDC الخاص بالمطورين من بين أهم الأحداث التي تقوم بها آبل سنويا ومنذ عام 1995 ميلادية، وها هي تستمر في ذلك، وقد أعلنت رسميا عن موعد مؤتمر هذا العام وبعض تفاصيله.

آبل تحدد موعد مؤتمر WWDC17 - للإعلان عن iOS 11 ومنتجات جديدة !

آبل تحدد موعد مؤتمر WWDC17 – للإعلان عن iOS 11 ومنتجات جديدة !

أولا ما معنى العبارة التي في الصورة: WWDC17؟ ببساطة إنها تعني مؤتمر المطورين الذي تقيمه آبل منذ 22 سنة مضت، والعبارة اختصار لجملة: The Apple Worldwide Developers Conference، ويستمر لمدة 5 أيام كاملة، وهذا العام سيبدأ من 5 حتى 9 يونيو – جوان.

الحدث سيتم عقده في ولاية كاليفورنيا في قاعة المؤتمرات ماكنري، وبالتالي وعلى غير السنوات الماضية؛ كانت آبل تعقد هذا الحدث في سان فرانسيسكو، لكنها رجعت كما كانت منذ 15 سنة مضت إلى ولاية كاليفوريا، والتي تعتبر معقل شركة آبل.

بماذا يهتم هذا الحدث أو المؤتمر ؟

حقيقة تهدف آبل من خلال هذا المؤتمر إلى جمع المطورين من جميع أنحاء العالم، تقديم تدريبات ودورات تعليمية، الاستفادة من خبرات بعضهم، والحصول على آخر الحزم التطويرية والأفكار، وفي النهاية سيستفيد المطورون مهما كان سنهم من الالتقاء ببعضهم في هذا الحدث، فضلا عما ستوفره آبل لهم من تدريبات، مع اختيار أفضل المطورين.

إن كنت مطورا، فهذه طريقة حجز مقعد لك:

الحصول على فرصة للمشاركة في هذا الحدث صعبة جدا ومكلفة، الآلاف يشاركون من حول العالم من أجل الحصول على هذه الفرصة، لكن كالعادة آبل ستوفر الفرصة لجميع المطورين، فالحصول على تذكرة سيكون عن طريق قرعة، والتسجيل ابتداء من 27 مارس، على أن تقام القرعة في وقت لاحق بعد ذلك، ويجب أن تكون مشاركا ضمن برنامج آبل للمطورين، أين أنك مسجل كمطور لدى شركة آبل، أما سعر التذكرة فهو 1599 $، وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.

زيادة على ذلك فإن آبل ستقدم 350 منحة للطلاب، حيث يمكنهم الحضور لهذا المؤتمر مجانا، فقط مع بعض الشروط التي تطلبها آبل، وبالتالي فهي فتحت المجال لعدة فئات لحضور أهم مؤتمرات التقنية، ويمكن التسجيل في برنامج المنح من خلال هذا الرابط.

أنا لست مطورا، ماذا يهمني من هذا الحدث ؟

أما الذي يهمنا نحن كمتابعين، فهي المنتجات التي من المتوقع أن تعلن آبل عن منتجات جديدة، لكن حتما ليست أجهزة مثل الأيفون أو الآيباد، فهذه تخصص لها آبل مؤتمرات خاصة بها، ولكن ماذا ستكشف آبل في حدث WWDC17؟

الكشف عن إصدار iOS 11

الكشف عن إصدار iOS 11

 الكشف رسميا عن الإصدار الجديد iOS 11 :

بطبيعة الحال الموعد التاريخي للكشف عن الإصدار الرئيسي لنظام التشغيل iOS هو مؤتمر المطورين هذا، حاليا ستنتقل آبل بالمستخدمين إلى الإصدار الحادي عشر أو iOS 11، والذي من المتوقع أن توفر من خلاله المئات من المزايا الجديدة، لكن التوقع الأهم أن هذا الإصدار سيحظى بتغيير جذري من حيث التصميم.

من حيث المزايا التي ستوفرها آبل في هذا النظام كثيرة، لا يمكن توقع شيء دقيق، لكن قمنا بإخباركم بتوقعاتنا من خلال مقالات سبقت، يمكنكم الاطلاع عليها من خلال: الجزء الأول، الجزء الثاني.

الإعلان رسميا عن الإصدار الجديد OS X 10.3

الإعلان رسميا عن الإصدار الجديد OS X 10.3

الإعلان رسميا عن الإصدار الجديد OS X 10.3:

من جهة أخرى، من المتوقع أن تعلن آبل عن تحديث جديد لنظام تشغيل حواسيبها المكتبية والمحمولة، وهو الآخر الذي سيحظى بتغييرات كثيرة وإضافات كثيرة، لعل أبرزها يكون من حيث التصميم أيضا.

لا يوجد تأكيد حول اسم النظام الجديد، لكن بما أنه لا يهم كثيرا بقدر ما تهمنا المزايا، فإنه من المتوقع أن تضيف آبل العديد من المزايا المهمة والمفيدة، للأسف لا يوجد تسريبات بخصوص ذلك، لهذا علينا الانتظار إلى حين اقتراب الموعد للتعرف على المزايا القادمة في الإصدار الجديد.

الإعلان عن الإصدار الجديد watchOS 4

الإعلان عن الإصدار الجديد watchOS 4

الإعلان عن الإصدار الجديد watchOS 4:

من بين ما ستكشف عنه آبل، الإصدار الجديد من نظام ساعتها الذكية وهو watchOS 4، وهو الإصدار الرابع منه، يبقى هذا مجرد اقتراح، وإلا فإنه من المتوقع أن لدى آبل مؤتمر خلال شهر مارس أو أفريل القادم، قد تكشف فيه عن جيل جديد من ساعتها الذكية، مع الإصدار الخاص بنظامها، وطبعا نقصد watchOS 4، بحيث تكشف عن بعض المزايا، وتترك التفصيل إلى غاية مؤتمر المطورين.

متابعة المؤتمر من خلال التطبيق الرسمي:

أيضا في هذا المؤتمر ستعلن آبل عن أفضل التطبيقات في الأبستور وفق معايير خاصة بها، وستقدم جوائز لمطوريها، زيادة على ذلك فإن آبل وفرت تطبيق خاص بالمؤتمر وهو WWDC، يمكن من خلاله متابعة فعاليات مؤتمر هذا العام زيادة على جميع تفاصيل المؤتمرات السابقة:

  المطور : Apple Inc 

  السعر : مجاني

بالنسبة للأنشطة الأخرى التي من ستقيمها آبل، فقد وضحتها في هذا التقرير أو الإعلان الصحفي الخاص بمؤتمر WWDC 2017.

ماذا تتوقع أن تعلن آبل في هذا المؤتمر؟ وهل أنت متفاءل بجديدها؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

10 تعليقات

  1. استغفر الله العظيم واتوب اليه

  2. لماذا لايبقون علااصدار8مثلا ومن ثم يقوموبتطويره لماذا يتنقلون من اصدارالااصدار اسوأمن ماضيه ! ماذا يأتي لنا من هؤلاءالغرب

  3. ملاحظة‍♂️
    ملينا ترى يا ابل من المهزله هذي ترى مو عاد عشان نحبكم تحدثون اشياء ماحد يستخدمها ولا تفيد اصلاً
    ركزوا وش بقول لكم زين يا ابل
    1- بالله وش هالمربع الكبير ينط لي بوسط الشاشه اذا جيت ارفع صوت او اخفض صوت؟؟؟ ماتحسون انكم عاد مصختوها شوي؟؟؟ طيب متى يتم تصغيره ورفعه اعلى الشاشة او اسفل مو كلما جيت شغلت مقطع فديو وحبيت ارفع الصوت ينط لي مربع بحجم الكيرم ويخربط عليها لانه يجلس كم ثانيه يخليني احياناً اعيد الفديو من جديد لانه يفوتني كذا ثانيه من المقطع ماشوفها تحته
    2- وش قصتكم بالله مع اذا الواحد داخل جو يقرأ مقال او اي شيء بالجوال شوي يجيه اتصال فجأة ويخمه ويطلعه برى ؟؟ الا يرد غصب او يضطره انه يقفل بوجه الرجال احسها عيب والله كذا ‍♂️‍♂️ ليش مايكون يوصلني اشعار للمتصل بالزاويه او اي مكان بالشاشه دون مايخربطني بالموضوع الذي انا مندمج معه؟؟ ترى صدق حركه مالها داعي الين الان مافعلوتها علماً انها موجوده من كذا سنه بالاندرويد
    وغيرها كثير بس نبي الان هذي
    اخلصوا علينا،،،

  4. اود معرفة جديد ابل

  5. تعجبني مزايا وتطوير اجهزة ابل

  6. هل من المحتمل ان شركه ابل سوف تحل مشكله البطاريه في ios11 ام لاء

  7. أبل بدئت تفقد شعبيتها الجارفه وخاصه في اجهزة الموبايل

    هناك اكثر من موبايل يتفوق عليها من ناحية الأداء و البطارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*