أخبار الجيلبريك – إمكانية تثبيت الجيلبريك دون حاسوب

دوما مع أخبار الجيلبريك الجديدة والمتجددة، محبي الجيلبريك نعجلكم دوما على اطلاع، معنا اليوم أخبار جديدة، وضمنها تكمن نصائح مهمة لكل من يريد الحصول على الجيلبريك.

ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 إن كنت ترغب بالجيلبريك

ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 إن كنت ترغب بالجيلبريك

شرحنا لكم سابقا طريقة تثبيت جيلبريك iOS 10، وبعد ذلك قام مطور الجيلبريك @qwertyoruiopz بتحديث أداة الجيلبريك ودعم المزيد من الأجهزة والإصدارات وإصلاح بعض المشاكل.

أولا: لا يزال الأيفون 7 غير مدعوما !

في إصدار تجريبي جديد، أكد الهاكر @qwertyoruiopz أن جميع الأجهزة مدعومة، ما عدا الأيفون 7 وطبعا نسخته البلس، وعندما نقول جميع الأجهزة فالمقصود بها ما بعد الأيفون 5s والآيباد ميني 2، أما الأجهزة ما قبلها والتي تعمل بمعالجات 32 بت، فليست معنية بهذا الجيلبريك، لكن من المتوقع أن يصدر لها الجيلبريك لاحقا ان شاء الله.

بالتالي فإن التحديث الجديد، فضلا عن إصلاحه لبعض الأخطاء، فقد قام بدعم الآيباد ميني 4، والآيباد آير 2، ولم يتبق حاليا سوى الأيفون 7 والأيفون 7 بلس، وتكتمل القائمة، على الأقل الأجهزة الحديثة.

ثانيا: ماذا عن إصدارات النظام ؟

الجيلبريك حاليا يدعم الإصدار iOS 10 حتى الإصدار iOS 10.2 فقط، ما عدا ذلك فهو يدعمها، بالتالي عليك الحرص على البقاء ضمن هذه الإصدارات الفرعية، وعدم تجاوز الإصدار iOS 10.2، وإلا فأنت لن تكون مؤهلا للحصول على الجيلبريك.

الكلام السابق يخص جميع الأجهزة، إلا الأيفون 7، والذي حاليا يدعمه الجيلبريك لكن على الإصدار iOS 10.1.1، بالتالي النصيحة الذهية بالنسبة لمستخدمي الأيفون 7 ونسخته بلس، أن يبقوا على الإصدار iOS 10.1.1 إن أرادوا الحصول على الجيلبريك.

ثالثا: هل يمكن تثبيت الجيلبريك عبر الأيفون والآيباد مباشرة ؟

حاليا لم يتم إصدار النسخة النهائية أبدا من الجيلبريك، بالتالي لا تزال الطريقة نفسها تعتمد على الحاسوب، لكن مطور سيديا ساوريك، أشار إلى إمكانية توفير الجيلبريك للعمل مباشرة من خلال الأيفون أو الآيباد (الأجهزة المدعومة).

جيلبريك iOS 10

جيلبريك iOS 10

الفكرة بسيطة جدا، حيث يتم تطوير جميع الأدوات اللازمة منها أداة cydia impactor بالإضافة إلى جيلبريك Yalu لتعمل على واجهة الأيفون والآيباد، وبعدها يمكن للمستخدم تثبيت الجيلبريك مباشرة حتى دون الحاجة للحاسوب.

رابعا: هل هذا الجيلبريك مقيد ؟ وهل يعمل لفترة محدودة ؟

للأسف نعم، لحد الآن لا يزال الجيلبريك شبه مقيد، وهذا يعني أنك إذا قمت بإعادة تشغيل جهازك الأيفون أو الآيباد، ستكون مضطرا لإعادة تفعيل الجيلبريك بنفس الخطوات التي تقوم بها لتثبيته ابتداء.

ونفس الأمر مع نسخة الجيلبريك السابقة، ما دام يعتمد على ملف ipa وشهادة خاصة من خلال حساب الأيتونز؛ فإن هذا الجيلبريك يعمل لفترة محدودة وهي 7 أيام، وبعدها ستكون مضطرا لإعادة تثبيته من جديد، ولمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة هذا المقال: أسئلة وأجوبة حول الجيلبريك – توضيحات مهمة ومفيدة.

الخلاصة: متى يتوفر الجيلبريك بنسخته الكاملة ؟

كما نؤكد دوما، لا يمكن تقديم جواب نهائي من أي جهة غير الهاكر المطور للجيلبريك، لكن هو نفسه أكد عبر عدة تغريدات، أنه لم يبق الكثير، لكن يبقى الأيفون 7 هو المشكلة الوحيدة، وهو يركز عليه حتى يدعمه بجيلبريك كامل ونهائي، وهذا حسبه يحتاج بعض الوقت، بالتالي من المتوقع أن يصدر الجيلبريك لجميع الأجهزة ويبقى الأيفون 7 حتى وقت لاحق.

 هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappsssssssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

40 تعليق

  1. اخي انا عندي اصداره ١٠.٢.١ هل الجلبريك يشمل هذا الاصدار ؟ اذا يشمل ارجو من الاخ الكريم كتابة الخطوات بالتفصيل مع جيزيل الشكر ….،

  2. عندي ايفون 6 بعد تنزيل السديا واحستخدامها بعدة اسبوع اختفت ايقونة السيديا ولم استطع ارجاعها هل من حل

  3. السلام عليكم اخي انا ركبت الجلبريك دون حاسوب (تطبيق yalu102 ) اشتغلت السيديا معي وبعدين بدأ الجهاز يطفي ويشتغل من حاله. جهازي ايباد اير 2

  4. السلام عليكم ارجوا الرد على سؤال أنا الان iPhone 4g ونظامي 7.1.2 هل يمكن تثبيت الجل بريك عليه ام لا ارجوا الرد بسرعه ؟

  5. ارجو من اخوي الحمد البكاري الرد على سؤالي
    الحين انا على اصدار 10.2 لمن اسوي الجيلبريك اتبعت كل التعليمات الين ما ثبت أداة yalu102
    على الجهاز ولمن اضغط على go يجلس شوي ولمن يخلص يطفي ويشتغل من حاله الجهاز دورت على السيديا ما حصلتها
    مشكلتي هيا اني كل ما اثبت الجيلبريك تطلع السيديا ماهي موجودة اعدت المحاولة مرات كثيرة بس السيديا مختفية ماهي راضية تتطلع في الشاشة مدري يمكن يكون اتوقفت أداة yalu102 عن العمل ارجو الرد وشكرا

    • مرحبا بكم أخي الكريم
      إن كان جهازك أيفون 7 أو 7 بلس فلا يمكنك تثبيت الجيلبريك على هذا الاصدار
      في حال كان جهازك أيفون 5s وما قبله، فلا يمكنك تثبيت الجيلبريك على تلك الاجهزة
      احرص على استخدام آخر إصدار من أداة الجيلبريك من خلال رابط الموقع الرسمي المرفق في المقال

    • الله يسعدك يا رب شكرا على تجاوبك معي اخي الكريم الحمد مكاري

  6. السلام عليكم . أرجو تنزيل الجيلبريك في اقرب وقت ممكن ، الأيفون والإيباد بدون جيلبريك استخدامة ناقص وشكرا

  7. تسلموووون الله يعطيكم العافية على الرد ربي يبارك في اعماركم

  8. اذا ممكن حدا يجاوبني
    عندي إصدار iOS 10.2.1
    هدا بياخد جلبريك الجديد ؟؟؟

  9. للاسف الجلبريك راح الى الابد اخر اصدار للجلبريك هوه كان 8.4ولحد الان مانزل نظامي اصدار تسعه نزل بس مو ضابط زي اصدار 8

  10. طيب وين رابط جلبريك تثبيت

  11. مرحبا موجود جلبريك ios 10.1 ايفون ٦اس

  12. اه بس من يوم اشتريت الجوال ماحدثتو عشان الجلبريك وبعد مانزل حملتو وحملت ولعبت في ملفات النظام عن طريق ادوات سيديا وعلق ع التفاحه اطريت احدث ل الاصدار 10.2.1 انتظر شهرين والجلبريك ماطول في جوالي اسبوع اخ من ابل وكل يوم تحديث

    • كان المفروض تطرحه تحت دي اف يو مود
      تضغط على زر الباور وزر الصوت الأسفل مع بعض لين يطفي الجهاز
      وبعدين تظغط على الباور لحاله لين يشتغل على التفاحة تشيل إيدك وتضغط على زر الصوت الأعلى وخليك ضاغط عليه لين يدخل الجهاز ‏​فـ♡ـي الديف يو مود وراح يشتغل معاك الجهاز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*