اخبار الأندرويد

10 مزايا عملية و جمالية في تحديث Android 7 Nougat لأجهزة سامسونج !

بدأت سامسونج في إطلاق تحديث Android 7 Nougat قبل أيام لهواتف Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge ، و تنوي توفيره أيضاً للعديد من الهواتف و الأجهزة الأخرى ، التحديث يوفر كافة المزايا الأصلية في النظام إضافة إلى مزايا أخرى عملية و جمالية أضافتها سامسونج ، و في هذا المقال نستعرض أبرز مزايا التحديث الجديد على أجهزة سامسونج التي وصلها التحديث .

10 مزايا عملية و جمالية في تحديث Android 7 Nougat لأجهزة سامسونج !
10 مزايا عملية و جمالية في تحديث Android 7 Nougat لأجهزة سامسونج !

1. أوضاع تشغيل مختلفة

خيار جديد أضافته سامسونج إلى الإعدادات يُسمى Performance Mode ، هذا الخيار يوفر لك إمكانية تشغيل الجهاز بأربعة أوضاع مختلفة بحسب طريقة استخدامك للهاتف . هناك أربعة أوضاع مختلفة : الوضع العادي Normal و هو الوضع الافتراضي و الذي يتميز بتقليل استهلاك الطاقة من البطارية ، هناك أيضاً وضع الألعاب Games Mode لتشغيل الألعاب على الجهاز بصورة أفضل ، و وضع ثالث هو Entertainment Mode لتشغيل الصوتيات و عرض الصور و الفيديو بأفضل طريقة ممكنة ، أما الوضع الرابع و الأخير فهو High Performance و الذي يشغل الهاتف بكامل طاقته و بأفضل إعدادت ممكنة لكنه قد يستهلك الطاقة بشكل كبير .

أوضاع تشغيل مختلفة Performance Mode
أوضاع تشغيل مختلفة Performance Mode

2. ميزة Samsung Pass

Samsung Pass هي عبارة عن ميزة تتيح لك إدارة كلمات المرور الخاصة بك ، و تسجيل الدخول تلقائياً إلى المواقع و الخدمات و التطبيقات المختلفة من خلالها فقط من خلال مستشعر البصمات و دون الحاجة إلى إعادة كتابة بياناتك في كل مرة تود فيها إنشاء حساب في خدمة ما أو تسجيل الدخول إليها .

ميزة Samsung Pass
ميزة Samsung Pass

3. وضع التطبيقات في وضع “النوم”

ميزة جديدة و مهمة للغاية ، عند الضغط ضغطة مطوّلة على أي تطبيق ستلاحظ ظهور قائمة بها خيار Put to Sleep و الذي سيقوم بإيقاف تشغيل التطبيق في الخلفية ، و منع التطبيق من الاتصال بالإنترنت أو إرسال التنبيهات لك لحين إعادة مرة أخرى إلى الوضع الطبيعي ، ميزة عملية جداً لتقليل استهلاك الطاقة و تقليل الإزعاج و خاصة مع تطبيقات مثل تطبيقات المحادثة و التطبيقات الاجتماعية .

Put to Sleep : وضع التطبيقات في وضع "النوم"
Put to Sleep : وضع التطبيقات في وضع “النوم”

4. مُحسِّن الفيديو

ميزة مٌحسِّن الفيديو Video Enhancer ميزة جديدة في تحديث Android 7 Nougat لأجهزة سامسونج ، الميزة موجودة في الإعدادات الخاصة بالنظام ، و عند تفعيلها سيقوم الجهاز بتحسين عرض الفيديو و الصوت المرفق به على الجهاز على تطبيقات مثل تطبيق مشغل الفيديو الأساسي و يوتيوب و Netflix و غيرها .

ميزة مٌحسِّن الفيديو Video Enhancer
ميزة مٌحسِّن الفيديو Video Enhancer

5. ميزة Device Maintainance

يمكنك الوصول إلى تلك الميزة من خلال الإعدادات ، و توفر هذه الميزة إمكانية تنظيف الجهاز من الملفات غير الضرورية المخزنة على الجهاز بعد التصفح و استخدام التطبيقات المختلفة ، و كذلك مراقبة أداء البطارية و تفعيل وضع توفير الطاقة ذو الثلاثة مراحل “العادية ، المتوسطة ، القصوى” ، و كذلك اختيار وضع تشغيل الجهاز المذكور آنفاً في المقال ، و تنظيف الذاكرة العشوائية ، و هذا يغنيك عن استخدام التطبيقات الأخرى التي تقوم بذات المهام .

ميزة Device Maintainance
ميزة Device Maintainance

6. التحكم في دقة الشاشة

هواتف Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge على سبيل المثال تمتلك شاشة بدقة Quad HD و هي دقة عالية جداً ، إذا كنت تستخدم تطبيقات عادية لا تتطلب هذه الدقة العالية للشاشة ، يمكنك تغييرها إلى Full HD أو HD لتقليل استهلاك الطاقة من البطارية من خلال الإعدادات الخاصة بالشاشة .

التحكم في دقة الشاشة
التحكم في دقة الشاشة

7. ميزة Blue Light filter

شاشات الأجهزة الإلكترونية المختلفة تشع دائماً ضوء أزرق ، هذه ليست مشلكة دائماً أثناء استخدام تلك الأجهزة في النهار لكن أثناء الليل يسبب هذا الضوء الأزرق إجهاداً للعين كما يسبب الأرق أيضاً و يمنع الاستمتاع بنوم هاديء ، لذا عند تفعيل ميزة Blue Light filter يقوم الجهاز بوضع فلتر على الشاشة يمنع إشعاع اللون الأزرق من الشاشة ، و بذلك يمكن استخدام الجهاز أثناء الليل دون مشاكل .

ميزة Blue Light filter
ميزة Blue Light filter

8. ميزة النوافذ المتعددة

من خلال هذه الميزة تستطيع تقسيم الشاشة و استخدام تطبيقين معاً في آن واحد ، كما يمكنك استخدام حتى 5 تطبيقات مختلفة فوق بعضها البعض من خلال ميزة Pop-up View ، لكن ليست كل التطبيقات تدعم تلك الميزة .

ميزة النوافذ المتعددة
ميزة النوافذ المتعددة

9. خيارات سريعة في تطبيق الكاميرا

في تطبيق الكاميرا ، يمكنك السحب لأعلى للتبديل إلى الكاميرا الأمامية ، السحب لليسار للوصول إلى إعدادت الكاميرا ، أو السحب لليمين للوصول إلى التأثيرات المختلفة .

خيارات سريعة في تطبيق الكاميرا
خيارات سريعة في تطبيق الكاميرا

10. و أيضاً مزايا جمالية !

قامت سامسونج بإضافة العديد من المزايا الجمالية إلى تحديث Android 7 Nougat و الواجهة الخاصة بها مثل إعادة تصميم الأيقونات ، و إعادة تصميم بعض التطبيقات مثل تطبيق التقويم و الذي حصل على العديد من المزايا الجديدة ، و كذلك تطبيق الهاتف الخاص بإدارة جهات الاتصال و إجراء المكالمات و الرد عليها .

مزايا جمالية : تغيير شكل الأيقونات
مزايا جمالية : تغيير شكل الأيقونات
مزايا جمالية : تصميم جديد لتطبيق الهاتف
مزايا جمالية : تصميم جديد لتطبيق الهاتف
مزايا جمالية : تصميم جديد لتطبيق الهاتف
مزايا جمالية : تصميم جديد لتطبيق الهاتف

** يمكنك الإطلاع على قائمة هواتف سامسونج التي سيصلها التحديث بالإضافة إلى أجهزة الشركات الأخرى من خلال هذا الرابط .

أي المزايا السابقة نالت إعجابك أكثر ؟! أخبر بالتعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. حدثت جوالي s7
    لكن مااعجبني التغيير اللي في الاعدادات ولا لاحظت تحسن
    ماانصح بالتحديث

  2. وصلني التحديث اصبح الهاتف سلس جدا ميزة تنظيف الملفات المؤقته وصيانة الهاتف رائعة الثيمات الرموز جميلة جدا العيب الوحيد عدم إمكانية تحميل خطوط عربية جديدة للهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق