تطبيقات واخبار عامة

للنقاش: ماذا لو أطلقت آبل أيفون بنظام الأندرويد – ما رأيك ؟

نواصل سلسلة نقاشاتنا، نحاول من خلالها خلق جو من التفاعل مع زوارنا الكرام، من خلاله يتم طرح الأفكار والتعليق عليها بالآراء بحسب كل شخص، اليوم حديثنا حول أمر قد يكون واقعا، ربما لا يعجب الكثيرين، لكنه قد يحصل، نعم، ماذا لو اعتمدت آبل على نظام الأندرويد ؟ ماذا لو أطلقت جهاز أيفون بنظام الأندرويد ؟!

للنقاش: ماذا لو أطلقت آبل أيفون بنظام الأندرويد - ما رأيك ؟
للنقاش: ماذا لو أطلقت آبل أيفون بنظام الأندرويد – ما رأيك ؟

دعونا نناقش هذا الأمر ببعض النقاط السريعة والمختصرة، حتى يسهل على الجميع فهم مقصدنا بشكل جيد، وكالعادة وفق نقاط سريعة.

الصراع حاليا بين نظام الأندرويد و iOS !

يعلم الجميع أن أكثر الأنظمة انتشارا حاليا هي الأندرويد، يليه نظام iOS، الأندرويد من تطوير جوجل، وهو نظام مفتوح المصدر، يمكن للشركات الاعتماد عليه في أجهزتها، وتستطيع التعديل عليه وإضافة المزايا الخاصة بها، لكن وفق شروط تفرضها جوجل، وتجني جوجل من وراءه الكثير من الأرباح.

النظام الثاني وهو iOS، من تطوير شركة آبل، نظام مغلق المصدر، لا يمكن العبث به إلا عبر الجيلبريك وهو صعب، وتحتكره آبل في أجهزتها الأيفون، الآيباد، والأيبود تتش، ولا تسمح لأي شركة باستخدامه في أجهزتها.

لكن نظام الأندرويد هو الأكثر انتشارا، والأكثر قبولا !

رغم أن الصراع قوي بين نظام iOS والأندرويد، إلا أن هذا الأخير يسيطر على أكثر من 80 ٪ من حصة السوق، في حين أن نسبة سيطرة نظام iOS أقل من 15٪، والإحصائيات توضح أنه وبشكل سنوي تنقص سيطرة آبل، ويزداد انتشار نظام الأندرويد، وقد يصل عن قريب إلى 90٪ أو أكثر، وتنزل سيطرة نظام iOS إلى غاية 10٪ أو أقل.

بطبيعة الحال هذا أمر منطقي، شركة آبل لوحدها تواجه عشرات الشركات التي تطلق مئات الهواتف واللوحيات التي تعمل بنظام الأندرويد، في حين آبل تطلق فقط وخلال عام واحد أقل من 5 أجهزة تعمل بنظام iOS، ما بين أجهزة الأيفون والآيباد، مع ذلك هذا يشكل خطرا كبيرا على شركة آبل، فماذا سيكون الحل بالنسبة لها ؟

للنقاش: ماذا لو أطلقت آبل أيفون بنظام الأندرويد - ما رأيك ؟
للنقاش: ماذا لو أطلقت آبل أيفون بنظام الأندرويد – ما رأيك ؟

هل سيكون بإمكان آبل إطلاق أيفون وآيباد تعمل بنظام الأندرويد ؟!

هل تخيلتم ذلك ؟ أجهزة أيفون والآيباد تعمل بنظام الأندرويد، نعم كما تشاهدون في الصور السابقة، فهذا يعتبر إحدى الحلول المتاحة أمام شركة آبل من أجل زيادة فرصتها في تحقيق أرباح كبيرة، فهي أمام عاصفة كبيرة، ومقاومة العاصفة طبعا يجعلها تنكسر، لذا الإنحناء أمامها قد يجعلها تنجو من هذا الانكسار.

مثال على ذلك، شركة نوكيا، شركة عملاقة كانت تسيطر على سوق الهواتف، ولكن طوال سنوات لم تقدم الجديد، في كل عام تقدم عشرات الهواتف بنفس المزايا، بنفس التقنيات، لا تغيير إلا في الأسماء، في النهاية سقطت أمام عاصفة نظام iOS والأندرويد، الذين وبفضل المزايا التي قدماها، قضوا تماما على نظام سيمبيان الذي اعتمدته نوكيا، وهذه الأخيرة التي رفضت الاعتماد على نظام الأندرويد، ولم تصمد إلا سنوات قليلة وانهارت تماما.

حاليا عادت شركة نوكيا بهواتف تعمل بنظام الأندرويد، وخلال هذه السنوات خسرت اسمها في السوق، وهي تحاول استرجاعه من خلال الاعتماد على نظام الأندرويد، فهل يمكن أن يحصل لشركة آبل نفس الأمر ؟

للنقاش: ماذا لو أطلقت آبل أيفون بنظام الأندرويد - ما رأيك ؟
للنقاش: ماذا لو أطلقت آبل أيفون بنظام الأندرويد – ما رأيك ؟

أو سيكون أمام آبل خيار فتح إمكانية استخدام نظام iOS على هواتف أخرى !

حتى لا تنتهي أسطورة آبل، عليها مواجهة الواقع، إما أن تقدم ما يجعلها تفوز أو تتعادل مع نظام الأندرويد، أو أنها تعتمد عليه في أجهزة جديدة تقوم بإطلاقها، أو الخيار الثاني الذي سيكون أمامها، هو فتح مصدر نظام iOS، هذا يعني أنه يمكننا أن نشاهد هواتف أخرى غير الأيفون تعتمد على هذا النظام، وبالتالي هذا ما قد يزيد حصة هذا النظام في السوق.

للتوضيح، التعصب موجود حتى لدى الشركات !

ناقشنا قبل فترة تعصب المستخدمين للأندرويد والأيفون، ونؤكد لكن أن التعصب موجود حتى لدى الشركات، حاليا والجيل الذي يحكم آبل، مثل تيم كوك وغيره، سيكون وفيا لمبادئ ستيف جوبز، والذي أكد أنه سيخوض حربا نووية ضد الأندرويد، متهما شركة جوجل بسرقة مزايا نظام iOS، لكن السوق أكد فوز نظام الأندرويد.

نعتقد أنه خلال الفترة الحالية قد لا تلجأ آبل إلى هذه الفكرة، أي الاعتماد على نظام الأندرويد، لكن ستقوم بالمقاومة بشكل كبير من أجل زيادة حصتها في سوق الهواتف الذكية واللوحيات، ولعل الحل الوحيد الذي سيكون أمامها، هو توفير أجهزة بأسعار رخيصة، أقل من 300$.

هل تعتقد أن آبل ستصمد في وجه الأندرويد ؟ هل حقا ستلجأ إلى الاعتماد عليه ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappsssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫88 تعليقات

  1. لو أبل أصدرت جهاز أندرويد مشكله كبيره نحن بنحب الأي فون كانظام ليس لا مع العلم في اجهزه في الاسواق بنظام أعلي من الايفون لأكن ينحب الاي فون

  2. نظام iOS ينقصه بعض من الأندوريد والعكس من الاندرويد بس أفضل كذي عشان المنافسة ولو ان التسويق بين الاثنين قوي عسى نظام ثالث يدخل رأي تأخذ ادوات من جلبريك وبيكون نظام سلس وخلكم ع نظامكم

  3. كارثة ومصيبة لو تم اعتماد الفشل البرمجي المسمى اندرويد
    على أجهزة عملاقة من شركة عملاقة مثل آبل..

    لا نرغب إلا في أجهزة أبل ونظام ios..

  4. السلام عليكم، تعقيباً على كل ماذكرتموه..
    اولاً، قلة انتشار نظامios ليس لقصور فيه، بالعكس فمن يجربه سيجد انه سهل وفي بعض النواحي اسهل من الاندرويد نفسه خصوصاً في ما يتعلق باعدادات التطبيقات والجهاز، انا كنت من عشاق الاندرويد والجالاكسي ومازلت متابع لتطور الاندرويد واجد فعلاً ان الاندرويد استمد العديد من مزايا ios في الآونة الاخيرة كالحاجة للجيميل لفتح الجهاز كما هي حال الايكلاود والاعدادات الخاصة للتطبيقات في اعدادات النظام الخ.
    ثانياً، المثال الذي ذكرتموه وهو نوكيا وفشلها ورضوخها في النهاية للاندرويد، نوكيا لم تطور نظامها، اماios فيجلب خصائص وخيارات لا بأس بها عند كل اصدار، كما ان نوكيا لجأت في النهاية للويندوز موبايل والذي اراه كان لعبة من مايكروسوفت للقضاء على الشركة نهائياً والاستحواذ على خبراتها في مجال الهواتف المحمولة، وما ساعد في سقوط نوكيا هو رداءة هواتفها قبل الانقطاع مقارنة بهواتف ابل وسامسونغ التي تقدم ماهو جديد عند كل اصدار وتحياتي للجميع

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الذي يميز أبل عن غيرها هو نظامها ال iOS الرائع بالرغم من انه صعب وغير مفتوح ك باقي الأنظمة ،ومجرد ان أبل فكرت بهذا الشيء ف (عالدنيا السلام )نرجع للنوكيا أحسن لو كان تابع للنظام الثاني . ما يميز أبل عن غيرها جودتها ونظامها وفخامته و أتمنى ان لا تفكر ب هذا الشيء .
    الى مزيد من التقدم وال iOS 10000000 ولا نظام ثاني فاشل رغم انتشاره

  6. والله الايفون بنظام ios ممتاز اما لوكان بنظام الاندويد راح يكون سبب خسره لشركة ابل ونظام الاندرويد سهل الاستخدام اما نظام ios صعب على مستخدمين نظام الاندوريد

  7. اقترح على أبل أن توفر هواتفها بنفس نظامها الحالي مع توفير امكانيات الجيلبريك كاملة وسوف تكتسح السوق بجداره، هذا هو ما نريده

  8. الذين يتكلمون على أبل بأن نظامها ليس فيه ثغرات أو من هذا قبيل
    نحن لسنا شخصيات لنتكلم في هذا الموضوع لكي يخترقونا
    وهذه الخلاصة الموضوع :
    ( إذا كنت تملك أي نظام كان وكنت شخصية هامة وأراد أي هاكر إختراقك سيفعل ولا تمنعه أنت ولا غيرك ولا نظامك مهما كان أصله)
    وهذا المثل خاص بي يقول:
    لو أنترنت بحار فإختراق فضاء
    شكراً

  9. السلام عليكم
    بتأكيد ستخسر كما حصل لنوكيا وإما بنسبة لنظامها ولو قامت بفتحه للأجهزة أخرى لا تنجح كثيراً لأن نظامها لا يعجب جميع المستخدمين وهكذا لأستعملوا أجهزتها أصلية وليس بنقل نظام إلى أجهزة أخرى وكل هذا بسبب نظامها المعقد ومغلوق ونظام أندرويد وجدوه خفيف وسلس ويمكن إستعماله بكل حرية ومن جهة شكل الجهاز ،أندرويد موجود في كثير من أجهزة الجميلة وراقية وأنت إختر جهازك وإما لأبل نظام واحد وجهاز واحد لا يختلف عن سابقه كثيراً.
    وشكراً

  10. لا فرق كلاهما تقريباً نفس المساوات لا يوجد شيء يتميز به الأخر إلى في التسميم على أبل الأن تجد ميزة كي تمتاز بها مثل 3 D والتي أعلنت عليها في السابق ولم تطبقها أما من ناحيت صلابت الهاتف ف أبل افظل بكثير من سامسونغ

  11. الفرق بين ابل والشركات الاخرى هو نظام ios وهو اللي يفضلها على غيرها هو اللي يميزها .. دائما الفريد من نوعه هو الممتاز فأبل فريده من نوعها بنظامها وكل ما يحتويها

  12. حتى لو حولتها الاغلبية ماراح ترتاح ،، وبسبب عدم الرغبة بنظام اندرويد راح يقوم الهكر ويحول النظام الى ios مثل ما فعله لاصحاب ios 9 المطور نزل لهم اداة بنظام ios 10 على اصدار ios 9

  13. الاندرويد الحلو فيه الكميرا. لكن ما اشتريه عشان النظام المعقد
    وابل فخامة ونظام جميل. بس العيب الاحتكار

  14. بالنسبه لي كان يصير احسن خبر
    انا مستخدم النظامين ايفو وايباد وجالسي تاب واتش تي سي
    نظام الايفون بالنسبه للاندوريد عقيم جداااااا بدون جلبريك
    بس كجهاز بطل ما شاء الله بس النظام مخيس

  15. نظام ISO هو اللي جاعل أبل مميزه وناجحه ولو فكرت تغير نظامها اعتقد ان هذا يعني دمارها وتصير مالها قيمه لان في مئات الهواتف أفضل منها وارخص يعمل بنظام أندرويد

  16. من الأفضل ان تطلق أبل أيفون يعمل بنظام الأندرويد حتى تشتهر اكثر لان عشاق الاندرويد اكثر بكثير من عشاق أبل

  17. بلاش أبل تعمل أندرويد وبلاش غوغل تعمل نظام أبل ؟ لان كلاهما يؤدى الغرض لكن أبل اصبح نظامها كل شوى اختراقات وتحديثات واظافات اى انة اصبح قريب من الأندرويد. اما بخصوص الأمان مافية احد احسن من حد كلهم يخترقون من الهاكرز ؟ نذكر بحادثة الإرهابي ورفض أبل التعاون وتم فتح الأيفون من هكر روسي ؟ ملاحظة / اتعجب واستغرب من البعض الذين ينسبون أندرويد لسامسونغ وليس غوغل ؟
    يقال ان مستخدمى ايفون مثقفون وأذكياء وراقين وأثرياء ؟ لكن فى بعض الردود يوضح العكس ؟ ( علما انى استخدام ايفون ولست ثرى ولست ذكى مثل أنشتاين واحمل شهادة جامعية فقط يعنى مش عالم ذرة ؟ كيف ترون ردى منصف او غير ذلك ؟

  18. ابل مستحيل تخطي هالخطوة هاي ولا حتى مجرد تفكير
    لان سوف تثبت للمستخدمين وللشرك الثانية هي شركة فاشلة
    وراح تخسر كثير من المستخدمين

  19. في هذه الحال سيضطر مستخدمي نظام الـ ios لترك منتجات آبل للبحث عن أي نظام غير الأندرويد ..
    لأن ما يجعل منتجات ابل مرغوبه هو النظام الآمن نفسه ..

  20. مستحيل ولكن لو سامسونج استبدلت فقط الشاشة والصوت كما هو موجود في هواتف ابل ستفوز سامسونج

  21. نظام اندرويد فاشل .
    والحمدلله خلال الايام الماضية حكمت محكمة امريكية على شركة أبل بفتح مصادر التطبيقات وعدم احتكارها بحيث يمكن تثبيت التطبيقات من متاجر مختلفة
    واظن ان ذلك جيد بالنسبة لنا ، واتمنى ان تستمر ابل على نظام ios

  22. حنا نشتكي من الاندرويد تقوم تقولي تخلي الايفون بنظام الاندرويد عز الله شركة آبل راحت فيها

  23. نظام الأيفون أفضل نظام حماية عالمية يكفي الأيفون انه محمي بدون برامج الأيفون أفضل بكثير نظام iOS نظام جميل ورائع

  24. ماذا لو قلنا أن ابل اصدرت جهاز بنظام الاندرويد مع اغلاق اكبر عدد من الثغرات الموجودة مع رفع مستوى الامان في النظام؟

    اتمنى كمستخدم لاجهزة ابل ان تصدر جهاز بنظام الاندرويد مع رفع مستوى الامان في النظام وغلق الثغرات الكثيرة
    وجهة نظري سيكون هناك انتقال كبير من مستخدمي الاندوير الى مثل هذه الاجهزة

  25. اتمنى من ابل ان تضيف سلسلة هواتف تعمل بنظام الاندرويد لو يكون هاتف واحد فقط ولكن اذا فعلتها يجب على ابل ان تضيف مزايا كبيرة فيه منافسه لباقي الشركات مثل رام فوق ال4 جيجا بطاريه بسعه كبيره وشحن سريع وغيرها من المميزات اذا فعلتها ابل انا كمستخدم أندرويدي ربما اقتنيه لان شركه ابل تعجبني منذ زمن ولكن الامر الذي جعلني لا اقتني منتجاتها هي ارتفاع اسعار اجهزتها بالمقابل مواصفات متواضعه لهذا فضلت الاندرويد .

  26. مستحيل لان نظام السكيورتي يكون فاشل في الاندرويد ونظام الIOS ناجح ومعروف على مستوى العالم

  27. السلام عليكم اخواني الاعزاء . في مثل يقول ( قليلٌ دائم خيرٌ من كثيرٌ منقطع ) ios حتى وان كانت اصداراته قليلة ولكن نظامه محكم . ليس مثل الاندرويد كل يوم ينفجر هاتف

  28. طبعاً ابل راح تفشل إذا فكرة بهذي الطريقة، لان ابل فى نظام التشغل ios نظام مش بالسهل مقارنةً بالاندرويد فى 2016 الاندرويد عانا ب586 ثغره امنيه اما ابل فحصل على 161 ثغره وابل ما زالت تغلق وتصلح النظام. اكيد حد منكم شاف الايفون الكوري المقلد بنظام الاندرويد كيف فاشل كذا راح يكون الايفون بعد لو ركّب عليه نظام الاندرويد.

  29. اذا حدث هاذا الشي رح اترك الايفون بشكل نهائي و ساذهب الى الجالاكسي
    اتمنى لو التطبيقات التي يمكن تحميلها من متجر الاندرويد نستطيع تحميلها من متجر آبل

  30. من الافضل ان تحافظ آبل على على هويتها وعلى نظام ios و إن أرادت اكتساح الاسواق العالمية عليها أن تصدر هواتف فيها ميزات جديدة و غير مسبوقة وأن تخفض نسبيا من أسعار أجهزتها.

  31. الفكرة مجربة قبل كدا في حالة جيلبريك وعلى فكرة انا جربتها في ios 6.1
    وكان عندي النظامين ابل و اندرويد ٢.٢ ولاكن اندرويد اتقل من الايزو الايزو اخف

  32. اذا صار الاندرويد نظام الايفون … راح أرميه بالزبالة إلى الأبد لانه راح يفقد التمييز والخصوصية

  33. سلام عليكم ورحمة الله بما يخص هاتف آيفون والهواتف الأخرى إن الآيفون له ميزة خاص به عرفناه بهده التقنيات وبما يخص iso و السيديا إدا غيروه الى الأندرويد سيصبح ساميونغ وليس آيفون في نضرة الجميع وتدهب قيمته ومنافسته مع باقي الهوتف الأخرى فالهادايبقى الآيفون على ميزته والسامسونغ وهواتف الآندرويد هلى ماهي عليه المشتري دائما يجد الفرق والميزة التي يحب

  34. في رأيي لو ان ابل تجعل نظامها مفتوح المصدر و تجعل الشركات تتبناه
    سنرى الايفون يتطور بصورة فائق ، الاحتكار كالقبر للسلعة يبطىء من عملية التطور
    نرى الأجهزة تطور بشكل سريع من ناحية المعالجات و الشاشات و البطاريات …. الخ و نرى بالمقابل ابل تتبجح انها طورت الايفون و جعلت له كاميرتين و قد سبقتها كثير من الشركات في ذلك او تنصحنا باستخدام توفير الطاقة الذي أضافته في نظامها دون ان تقوم بتطوير البطارية على غرار الأجهزة الصينية المرموقة التى باتت سعة بطارياتها ٥٠٠٠ ابل تتجه الى الانحدار في قراراتها عندما تقرر ماذا يحتاجه العميل دون ان تستمع الى آرائه و تتجاهل متطلباتها و تقوم بمعالجة المشكلة بمشكلة اخرى
    كنت اعتقد ان ابل لديها نظام ممتاز يدير جهاز تعيس
    الان اعتقد ان لدى ابل عقلية ادارية قديمة لا تتغير بشكل سريع لتواكب التكنلوجيا لتدير عالم سريع
    و تحياتي لكم

  35. انا اول واحد ببيع الايفون في حالة ابل فتحت المجال للاندرويد
    انا في رأيي يكفي انو نظام IOS محمي وسريع وما بعلق
    بينما نظام الاندرويد من كثر الشركات الي بتستخدمو الجهاز بعلق بغض النظر عن اي جهاز
    ولو صارت نسبة المستخدمين لنظام الاندرويد 99‎%‎ وظل نسبة واحد بالميه لابل انا برأي انو ابل بتفوز لانو نظامها قوي وسريع وفولادي كمان
    فأنا ابل 100%

  36. مستحيل هذا الشي يحصل لان شركه أبل الاولى في العالم من ناحية السكيورتي بانظمة الجوالات

    1. أخي الكريم مسألة أمن المعلومات الذي تتحدث عنه مجرد خرافة صدقناها
      هذا الأمر أصبح من الماضي، فوفق دراسة جديدة من Checkmarx وAppSec Labs، والتي قامت من خلالها بفحص المئات من التطبيقات على كل من المتجرين (الأبستور وجوجل بلاي)، أظهرت النتائج عكس ما هو متوقع، مع وجود تغيير في المخاطر الناتجة عن التطبيقات.

      حيث تم إيجاد أن 36٪ من التطبيقات الموجودة في جوجل بلاي تشكل خطر أمني كبير جدا على نظام الأندرويد وعلى بيانات المستخدم، في حين أنه ما نسبته 40٪ من التطبيقات الموجودة على الأبستور تشكل نفس الخطر الأمني، وبهذا يظهر أن التصور المنتشر حول أن الأيفون أكثر أمانا لم يعد واقعا.
      المسالة الثانية : تعتمد على مستخدم الهاتف نفسه فهو الذي يحدد اذا ما اذا كان النظام يمكن اختراقه ام لا . باتباع كيفية استخدام التطبيقات الملائمة لاستخدامه اليومي
      في النهاية النظامين رائعين في الاستخدام و لكن نحب كمستخدمين شراء ايفون مثلا يحمل بطاقتين اتصال و كذلك له بطارية مناسبة و ذاكرة عشوائية كباقي الهواتف
      فهذا الهاتف اشتريته بمالي الخاص و ليس هبة من ابل
      مثلا هاتف one plus 3 عمر الشركة 3 سنوات الا انها أصدرت هاتف في غاية الروعة و ينافس الايفون حتى قبل ان ينزل بمراحل و بسعر منخفض . لماذا لا تعمل ابل مثلهم ؟
      ابل تعتمد على عميلها المتزمت و المنغلق على نفسه لكي تروج لسلعتها
      ابل ستصبح زمن غابر كنوكيا و بلاك بيري ان لم تنافس بشكل فعلي
      و التقارير تشير ان نظام أندرويد مستخدم بنسبة 85 و الباقي لباقي الأنظمة

  37. معقول . بروح أخذ جهاز ب4000 يحمل نظام أندرويد لا هذا مستحيل . انا بدفع وأخسر كل سنة من اجل التغيير لايفون بس لو صار الايفون بنظام أندرويد ماراح ادفع فلس ولا اغير كل عام جهاز ، الفلوس الي بدفعها هي ثمن لنظام iOS . والأيفون احصل علية مجان . بس لو iOS . لو صدر باجهزة اخرى ممكن اقتني الجهاز هذا وأستغني عن الايفون ممكن وليس أكيد ..

  38. بيكون شيء رائع بحيث قوة عتاد الايفون تندمج مع نظام المصدر
    والاحلى من هيك يندمج نظام ال ios مع الاندرويد في جهاز الايفون واو

  39. نظام iOS أكثر أماناً وأكثر فعالية من الأندرويد أنا أصلاً مأخذ لأيفون إلى لأنه يمتلك نظام وبرامج جبارة بخلاف الأندرويد
    بلإضافة إلى أنا نظام الأندرويد مافي أمان وسهل تهكير الجهاز الي يحمل النظام

  40. سيصبح الجهاز أقل قيمه … نحن دائماً نعرف الأيفون من أقوى الأجهزه عالمياً وشركة أبل تتمتع بقوه هائله على هذا الجهاز … واناا أتمنى أن يعزلون مزايا الأندرويد عن الأيفون …

    ونتمنى من شركة أبل التطلع والمزيد من إنتاج آيفون 7S وآيفون 8

  41. هذا أمر مستحيل على الأقل في الفترة القريبة القادمة لأن معضم الناس يرون في أجهزة أبل أنها رمز من رموز الفخامة كما في السيارات الألمانية
    ولكن سياسة أبل في أجهزتها يجب أن تتغير لأنها إذا لم تعزز أجهزتها بمميزات قوية (وليس ميزة واحدة قوية) وتواكب التطور في مكونات الجهاز وعتاده فستخسر نظرة الناس لها وبعد ذلك تحاول النهوض من جديد باستخدام أنظمة أخرى. ولكن أعتقد أن لدى أبل الكثير والكثير ولكنها بخيلة جدا في تقديمها للجمهور

  42. لو حدث هذا تكون هذه نهاية ابل في الواقع لايوجد وجه مقارنة بين IOS والاندرويد
    ولا بين الايفون وأي جهاز يعمل بالاندرويد ويكفي مايتمتع به نظام الIOS من الثبات والحماية للاجهزة عكس اجهزة الاندرويد كثيرة المشاكل ومتاعب تحديث الأجهزة وعلي سبيل المثال اقدم طرازات الايفون مازال يعمل بكفاءة
    حتي اليوم عكس اجهزة كثيرة وقديمة تعمل بالاندرويد خرجت من الخدمة لانها لاتلقي المتابعة من الشركات المنتجة
    هذا غير الفرق الواضح في خامات التصنيع بين منتجات ابل والشركات الآخري

  43. لولا ان نظام ios يأمن الحمايه والخصوصيه لمستخدميه لما تم شراء الايفون اطلاقاً فهو نظام ضخم ويحمي خصوصية مستخدميه ..
    وبالتأكيد لا نريد ذلك اطلاقاً

  44. طبعا لوحصل وتم انتاج منتجات ابل بنظام الاندرويد حتكون هذه نهاية ابل لان ال IOS أفضل من الاندرويد بكثير وعموما لايوجد اي وجه للمقارنة
    بين الايفون وأي هاتف يعمل بنظام الاندرويد والحقيقة ان الشركات بتحاول تسويق منتجاتها التي تعمل بنظام الاندرويد بإدعاء منافستها لابل
    والحقيقة انه لا يوجد وجه للمقارنة سواء ف البرنامج او الخامة وكل ما الامر ان الايفون جهاز ذو تقنية عالية لا يفهمها البعض بعكس الاندرويد
    سهل الاستعمال ولكنه قليل الأمان للاجهزة كثير المشاكل ف التشغيل بعد فترة يجب تحديثه مما يستوجب علي البعض الاستغناء عن اجهزتهم
    لان ف الغالب التحديث الجديد لا يدعمها علي عكس نظام ال IOS الذي لايزال يشغل اقدم موديلات الايفون بنفس الكفاءة

  45. ‏صح لو تم تغيير النظام iOS إلى نظام الأندرويد سأقوم بيع الجوال ال iPhone مباشر

  46. ما يميز الايفون هو نظامه اضافة الى جودة التصنيع
    فكيف يستبدلون الذي هو أفضل بالذي هو أدنى
    بعيدا عن التعصب مررت تقريبا من جميع الهواتف من موطورولا ستارطاك الى نوكيا 3310 الى x6 الى بلاكليري الى السامسونغ
    الى الهواوي الى الايفون من 3GS الى أيفون 6 يبقى الايفون فريد من نوعه

  47. ههههههههههههه!!!!!!!!!!!!!
    في مقالات سابقة نشرت اخي العزيز ان نظام ابل المسمى (اي او اس ) هو الاكثر امنا فكيف تجراء ابل الى مثل هذه الخطوة القاتلة لها … لو طرت الامر من زاوية اخرى مثلا ان تقوم ابل بصنع جهاز يعمل بكلا النظامين لكان اكثر واقعية وشكرا اخوك جاسم من كردستان العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى