السيديا

أخبار الجيلبريك – ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 إن كنت ترغب بالجيلبريك

دوما مع تغطية أخبار الجيلبريك لمحبي هذا الأخير، فهو طريقهم للخروج من سجن آبل، لكن هذه المرة تأخر كثيرا، لذا علينا إفادتكم بشكل شبه أسبوعي بأخباره، واليوم معنا بعض التفاصيل الجديدة.

ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 إن كنت ترغب بالجيلبريك
ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 إن كنت ترغب بالجيلبريك

في وقت سابق من الآن، أكدنا لكم أن الجيلبريك لا يزال في الفترة التجريبية، ولا يزال العمل جاريا عليه، وهو حاليا في النسخة التجريبية الرابعة، واليوم سنوضح لكم حالة الجيلبريك في عدة نقاط سريعة كالعادة.

أولا: ابتعد عن الإصدار iOS 10.2.1 أو iOS 10.3 إن كنت تريد الجيلبريك

تعلمون أن آبل قامت بإطلاق الإصدار iOS 10.2.1، وهو التحديث الذي جلب عدة إصلاحات أمنية، تقوم أساسا على غلق الثغرات التي تم الاعتماد عليها في تنفيذ الجيلبريك، وباقي الثغرات الأخرى، دون أي مزايا جديدة، فكان هدف آبل الأصلي هو غلق باب السجن بإحكام ومنع الجيلبريك.

ونفس الأمر ما سيعتمد عليه الإصدار iOS 10.3، حيث سيتم بناؤه أصلا على المزايا الأمنية المتوفرة في الإصدار iOS 10.2.1، وزيادة عن ذلك سيتم اعتماد نظام إدارة الملفات (APFS)، بالتالي نسبة الأمان في هذا الإصدار ستكون أكبر وأعلى.

بالتالي ما هي النصيحة التقليدية ؟ نعم يعرفها الجميع، ابتعدوا عن التحديث لهذين الإصدارين إن كنت تريد الحصول على الجيلبريك، فاحتمالية العثور على ثغرات لهذه الإصدارات صعب جدا، يتجاوز صعوبة توفير جيلبريك كامل في الفترة الحالية.

ثانيا: عليك البقاء على الإصدار iOS 10.2 وما قبله للحصول على الجيلبريك !

بالتأكيد هذه النصيحة الذهبية التي يجب أن يعمل بها الجميع، إن كنت على إصدار أقدم من iOS 10.2 فأنت محظوظ، وإن كنت ترغب بالحصول على الجيلبريك فعليك البقاء على ذلك، مثل الإصدار iOS 10.1.1 الذي يعتبر الإصدار الأفضل من أجل الحصول على الجيلبريك لأغلب الأجهزة.

أما في حال قمت بالتحديث إلى الإصدار iOS 10.2، فما عليك أيضا إلا البقاء عليه، والاعتماد على النصيحة السابقة، بحيث ألا تقوم بالتحديث إلى إصدار بعده، وإلا ستفقد فرصة الحصول على الجيلبريك، وهو ما أكده الهاكر @qwertyoruiopz نفسه:

ثالثا: ظهور نسخة تجريبية لجيلبريك iOS 9 على الأجهزة القديمة

بعيدا عن جيلبريك iOS 10، هناك نسخة تجريبية جديدة، تدعم جميع الأجهزة القديمة، والتي تعمل بمعالجات 32 bit، وهذا يعني هواتف الأيفون 5 وما قبله، وأجهزة الآيباد 3 وما قبله، والتي تعمل بالإصدار iOS 9.3.4 وما قبله، فقط لا يدعم الإصدار iOS 9.3.5.

هذا الجيلبريك أيضا لا يزال تحت التجريب والتطوير، هو أيضا يحتاج مزيدا من الوقت حتى يتم إطلاقه رسميا لجميع المستخدمين، ومن المتوقع أنه يحتاج بعض الوقت حتى يتوفر، خاصة وأنه في أول نسخة تجريبية له، وهو يدعم الأجهزة المذكورة سابقا، لكن كل جهاز بحسب إصداره، وهو ما أكده صاحب الجيلبريك:

رابعا: تأخر الجيلبريك، متى سيتوفر ؟

كما نقول دوما، ما دام العمل غير منظم ولم تتبناه جهة كاملة، مثل الفرق الصينية: Pangu أو Taig، فإن الجيلبريك سيتأخر حتما في الوصول، ولن يكون مستقرا تماما، لأن العمل عليه يحتاج إلى فريق متكامل، لذا حاليا كل ما على محبي الجيلبريك القيام به هو متابعة أخبار الجيلبريك، إلى حين توفره بشكل رسمي ونهائي، وأن يكون مستقرا

نصيحة ختامية: مرة أخرى، ابتعد عن أي جيلبريك مشبوه !

في الفترة الحالية سيكثر عدد المحتالين، ستجد الكثير من الشروحات التي تدعي توفر الجيلبريك للإصدار iOS 10 ونسخه الفرعية، احذر من هذه المصادر، واعلم أن الجيلبريك في حال توفر رسميا، فسيكون عبر الهاكرLuca Todesco أو الفرق الصينية المذكورة سابقا (Pangu وTaig)، لذا احذر من أي جيلبريك من مصدر غير معروف !

 هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappsssssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫18 تعليقات

  1. مو حباًفي الجلبريك مابحدث لكن صرت اتخوف من كل تحديث ففي كل تحديث تصير عندي برامج ماتعمل وكان عندي فلاش مومري من حدثته الا iso 10صار مايعمل صارت تخوف تحديثتها

  2. انا كنت دائماً من عشاق الجيلبريك في ما مضى أما الآن وصلت إلى قناعه انه يدمر الجهاز ولا توجد لك أي خصوصيه محميه. انصحكم بالإبتعاد عن شي اسمه جيلبريك لأنه صمم خصيصاً للعرب أساساً. علاوة على ذلك من الناحية الشرعية يعتبر سرقة برعاية.

  3. اولا بارك الله فيكم على هذه الفوائد مجانا واعرف قيمة التعب ولكن اقول للمعلقين السلبيين الحل بسيط عوض لوم من ينصحكم ويقدم لكم المعرفة مجانا واتهامه بالكذب ان يدرس ويجتهد ويقوم بصناعة جيلبريك فلم ينتظر الصنيين وغيرهم من الاروبيين فهو كسول ويتكلم في اناس لهم ميزة يحبون ان يتقاسمو معك المعرفة

  4. بصراحه طفشنا الجلبريك فى المراحل التجريبيه والمشكله ان ابل كل مره تنزل تحديث جديد وتسكر التوقيع وما تقدر ترجع او تحدث للإصدار الاقدام ( إما فاتك الجلبريك وإما انك تجلس كذاك بغمك بالإصدار الي ماله جلبريك) لو ان ابل تفتح ثغره للجلبريك وتكون خاصه لكل إصدار ينزل بدون ما يمس امن المستخدم والي حاب الجلبريك ينزله والي ما يريد هوه حر. الجلبريك فيه مزايا وادوات ابل ما عندها وما تريد تطور من النظام معها بالي يحبه المستخدم. إذا تفتح ثغره للجلبريك وتخلى المستخدم يتهنئ فيه.

  5. احسن شي باخبار الجيلبريك عندكم انه دائما ابتعد عن ابتعد عن
    بس احنا ابتعدنا عن الجيلبريك و الحمدلله
    كل ما يصير تحديث ابتعد عن الاصدار كذا و كذا

  6. يا حبيبي هي لعبه شركة انا وجة نظري انه لا مطورين ولا مهكرين ولا كما تظنون ان الشركة ستصدر الجلبريك مثل كل سنه في وان لم تصدر مبيعاتها عاليه ام هؤلاء الناس الذين يدعون باختراق النظام وعمل الجلبريك هم من توظفهم الشركة وتجني من الاعلانات واليوتيوب وغيرها من طرق ووسأل لذيادة اسهم المواقع والارباح الذي استعمل الايفون منذ 3G او 3GS حتي اليوم يعرف ما اعنيه ومقتنع مثلي تماماً برامج السيديا حتي اليوم موجودة بتحتيثات الابل اي من ايام ios 3.2.1 حتي اليوم كل التحديثات من السيديا وهل السيديا عالم اخر ومن هم الذين ينتجو البرامج لا اريد ان اطول بالحديث هذا الواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى