كيف سيكون تصميم الأيفون 8 ؟ هل من الزجاج أم المعدن ؟

مرة أخرى وفي أسبوع جديد، وتقارير جديدة حول الأيفون القادم من شركة آبل، معنا اليوم تفاصيل جديدة حول الأيفون الذي تعمل عليه آبل، وهذه التفاصيل تخص تصميم الجهاز !

كيف سيكون تصميم الأيفون 8 ؟ هل من الزجاج أم المعدن ؟

كيف سيكون تصميم الأيفون 8 ؟ هل من الزجاج أم المعدن ؟

قبل البداية، دعونا نتحدث قليلا حول هذا الجهاز، لحد الآن لم نحصل على تأكيد بخصوص إسم الجهاز القادم، هل سيكون الأيفون 7s ؟ أم هل سيكون الأيفون 8 ؟ والتقارير متضاربة حول هذا الأمر، والتقارير التي تشير إلى أنه اسمه سيكون الأيفون 8، الهدف من ذلك هو الاحتفال بمرور 10 سنوات على أول أيفون، لذا تريد آبل تقديم الأفضل باعتبار هذه المناسبة.

التصميم مهم جدا، فكيف سيكون تصميم الأيفون 8 ؟

منذ فترة ونحن نغطي أخبار الأيفون القادم، سواء كان الأيفون 8 أو الأيفون 7s، فبعيدا عن الإسم؛ شركة آبل تعمل فعلا من أجل تقديم أفضل ما يمكن، وبغض النظر عن المواصفات التقنية، فإن التصميم يعتبر من أهم ما يجب أن تعمل عليه آبل، والتقارير وردت حديثا بخصوص التصميم.

في آخر التقارير، فإن شركة آبل تعمل على توفير جهاز أيفون مغطى بالزجاج من الخلف، أما الجوانب فستكون من المعدن، وكما يعلم الجميع فإن هذا التصميم ليس بالجديد، فهو معروف في أجهزة الأيفون 4 و4s.

رجوع آبل إلى هذا التصميم، يعتبر خطوة جريئة منها، ففي ذلك الوقت حظي الأيفون 4 و4s بقبول واسع، وفي نفس الوقت بانتقاط كبير، والسبب راجع إلى أن الزجاج الخلفي قابل للكسر، وبطبيعة الحال آبل لا تريد سماع نفس الانتقادات وتكرر نفس المشاكل، فماذا يمكنها أن تفعل ؟

ببساطة نعتقد أن آبل ستحرص على تغطية الجزء الخلفي من الأيفون بزجاج صلب مقاوم للخدوش والكسر بالنسبة للسقوط من مسافات معقولة، أو الاصطدام الخفيف، وهذا ما سيحفظ خلفية الجهاز الزجاج من الانكسار أو أن تخدش، ويحافظ الجهاز على جماله.

التقرير نفسه يتحدث حول اعتماد شركة آبل في الحصول على التصميم المعدني على شركة Jabil، بدلا من شركة فوكسكون التي اعتادت آبل تصنيع وتجميع أجهزتها عندها، وستحرص الشركة السابقة المذكورة على توفير المعدن المناسب من أجل هيكل الجهاز، والذي سيكون صلبا، مقاوما للصدأ.

صورة تخيلية للأيفون 8

صورة تخيلية للأيفون 8

التصميم هو الذي يجعل الكثيرين يطلبون الجهاز !

مع كل جهاز جديد يتم إطلاقه، فإن المستخدمين ينتقدون أو ما ينتقدون التصميم، بعيدا عن المزايا التقنية، فإن سهام الناس تتجه نحو التصميم، لهذا في حال فشلت آبل في تقديم هاتف بتصميم مميز، فهذا يعني خسارتها الكبيرة.

فأغلب المستخدمين يحرصون على أن يكون هاتفهم ذو تصميم مميز، شركة آبل تعمل بشكل جدي بهذا الخصوص، ودائما ما كانت توفر هواتف ذات تصميم فخم، راقي، أنيق، والهدف دوما هو الحصول على أكبر عدد ممكن من المبيعات.

وأهم عناصر التصميم، هو التجديد، آبل عادة لا تقدم نفس تصاميم الأجهزة في حال انتقلت من جيل إلى آخر، لهذا من المتوقع خلال هذا العام أن نشاهد جهاز أيفون تصميم مختلف تماما عن سابقيه، وسيكون أكثر اختلافا من الواجهة الأمامية، التي ستغطي الشاشة جزء كبيرا منها، مع غياب زر الهوم أو الزر الرئيسي التقليدي الذي رافق أجهزة آبل منذ ظهورها أول مرة.

الأيفون 8 سيكون مقاوما للماء بمعيار IP68

الأيفون 8 سيكون مقاوما للماء بمعيار IP68

الأيفون 8 سيكون مقاوما للماء بمعيار IP68

ونحن نتحدث عن التصميم، فإن هذا يقودنا إلى ميزة أخرى ستتوفر بسبب التصميم الذي ستعتمده آبل، وهو دعم الأيفون 8 لمعيار IP68، وهذا يعني مقاومته للماء حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة، يعني لو يسقط جهازك الأيفون 8 في ماء عمقه 1.5 متر، فإنه سيصمد لمدة 30 دقيقة دون أن يتضرر.

نفس الأمر بالنسبة للغبار، فإن الجهاز سيكون قادرا على مقاومة الغبار، وبطبيعة الحال هذه الظروف ليس ظروف دائمة، لكن من الجيد أن تدعم آبل المعيار المناسب لمقاومتها، من أجل جذب المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على هاتف ذكي قوي وصلب.

في الختام لا تنسوا زيارة مقالنا: 4 مزايا تقنية رائعة نتوقع ان تتوفر في جهاز الأيفون 8 – تعرفوا عليها، حيث ستتعرفون على ما يمكن لآبل أن تضيفه في جهازها الأيفون القادم.

ما بتصميم الأيفون 8 المتوقع ؟ هل تفضل التصميم أم لا ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orgg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappsss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

16 تعليق

  1. بصورة الاولى حلو كتير وعجبني شكلو ولونو

  2. اعجبتني الصوره التخيليه الثانيه اتمنى تجي نسخه زيه مزيج من الايفونات السابقه والحاليه

  3. انتظر الين ينزل 7s

  4. عندما كنا نشتري موبايل سڤن بلوس الجميل الأنيق ، سألنا البائع: حتما تريدون شراء غطاء للموبايل لكي تحافظوا عليه ؟ فقلنا : طبعا طبعا ، وفعلا اخذنا بنصيحته . وبعد ان عدنا للبيت ووضعنا الغطاء للموبايل ووضعنا الغطاء الشفاف للشاشه . نظرت للموبايل وقلت لنفسي ، يا ضيعان التعب !! اين ذهب جمال الموبايل وجهد الشركه والمصممين ………

  5. بيجيك الخبر الاكيد بعد ٩ أشهر

  6. المفروض ابل تخبرنا بالاجهزه اڶــ.ـڦــ.ـاڊݦه

  7. انتهى الايفون بعد ما وقف الجليبريك صار جهاز عقيم

    • عندك حق الايفون فعلا اصبح عقيم وممل جدا بدون جيلبريك اصبح هاتف عادى جدا اتمنى ينزل الجيلبريك قريبا خاصه بعد تداول اخبار ان فريق پانجو سيصدر جيلبريك للاصدار 10.2 قريبا

  8. بديت افكر بجدية في التغيير من الايفون الى الجالكسي
    النقطة الفاصلة سوف تكون اجهزتهم القادمة

  9. عطونا خبر ناخذ 7ولاننتظر7s

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*