أخبار الجيلبريك – ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 إن كنت ترغب بالجيلبريك

دوما مع تغطية أخبار الجيلبريك لمحبي هذا الأخير، فهو طريقهم للخروج من سجن آبل، لكن هذه المرة تأخر كثيرا، لذا علينا إفادتكم بشكل شبه أسبوعي بأخباره، واليوم معنا بعض التفاصيل الجديدة.

ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 إن كنت ترغب بالجيلبريك

ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 إن كنت ترغب بالجيلبريك

في وقت سابق من الآن، أكدنا لكم أن الجيلبريك لا يزال في الفترة التجريبية، ولا يزال العمل جاريا عليه، وهو حاليا في النسخة التجريبية الرابعة، واليوم سنوضح لكم حالة الجيلبريك في عدة نقاط سريعة كالعادة.

أولا: ابتعد عن الإصدار iOS 10.2.1 أو iOS 10.3 إن كنت تريد الجيلبريك

تعلمون أن آبل قامت بإطلاق الإصدار iOS 10.2.1، وهو التحديث الذي جلب عدة إصلاحات أمنية، تقوم أساسا على غلق الثغرات التي تم الاعتماد عليها في تنفيذ الجيلبريك، وباقي الثغرات الأخرى، دون أي مزايا جديدة، فكان هدف آبل الأصلي هو غلق باب السجن بإحكام ومنع الجيلبريك.

ونفس الأمر ما سيعتمد عليه الإصدار iOS 10.3، حيث سيتم بناؤه أصلا على المزايا الأمنية المتوفرة في الإصدار iOS 10.2.1، وزيادة عن ذلك سيتم اعتماد نظام إدارة الملفات (APFS)، بالتالي نسبة الأمان في هذا الإصدار ستكون أكبر وأعلى.

بالتالي ما هي النصيحة التقليدية ؟ نعم يعرفها الجميع، ابتعدوا عن التحديث لهذين الإصدارين إن كنت تريد الحصول على الجيلبريك، فاحتمالية العثور على ثغرات لهذه الإصدارات صعب جدا، يتجاوز صعوبة توفير جيلبريك كامل في الفترة الحالية.

ثانيا: عليك البقاء على الإصدار iOS 10.2 وما قبله للحصول على الجيلبريك !

بالتأكيد هذه النصيحة الذهبية التي يجب أن يعمل بها الجميع، إن كنت على إصدار أقدم من iOS 10.2 فأنت محظوظ، وإن كنت ترغب بالحصول على الجيلبريك فعليك البقاء على ذلك، مثل الإصدار iOS 10.1.1 الذي يعتبر الإصدار الأفضل من أجل الحصول على الجيلبريك لأغلب الأجهزة.

أما في حال قمت بالتحديث إلى الإصدار iOS 10.2، فما عليك أيضا إلا البقاء عليه، والاعتماد على النصيحة السابقة، بحيث ألا تقوم بالتحديث إلى إصدار بعده، وإلا ستفقد فرصة الحصول على الجيلبريك، وهو ما أكده الهاكر @qwertyoruiopz نفسه:

ثالثا: ظهور نسخة تجريبية لجيلبريك iOS 9 على الأجهزة القديمة

بعيدا عن جيلبريك iOS 10، هناك نسخة تجريبية جديدة، تدعم جميع الأجهزة القديمة، والتي تعمل بمعالجات 32 bit، وهذا يعني هواتف الأيفون 5 وما قبله، وأجهزة الآيباد 3 وما قبله، والتي تعمل بالإصدار iOS 9.3.4 وما قبله، فقط لا يدعم الإصدار iOS 9.3.5.

هذا الجيلبريك أيضا لا يزال تحت التجريب والتطوير، هو أيضا يحتاج مزيدا من الوقت حتى يتم إطلاقه رسميا لجميع المستخدمين، ومن المتوقع أنه يحتاج بعض الوقت حتى يتوفر، خاصة وأنه في أول نسخة تجريبية له، وهو يدعم الأجهزة المذكورة سابقا، لكن كل جهاز بحسب إصداره، وهو ما أكده صاحب الجيلبريك:

رابعا: تأخر الجيلبريك، متى سيتوفر ؟

كما نقول دوما، ما دام العمل غير منظم ولم تتبناه جهة كاملة، مثل الفرق الصينية: Pangu أو Taig، فإن الجيلبريك سيتأخر حتما في الوصول، ولن يكون مستقرا تماما، لأن العمل عليه يحتاج إلى فريق متكامل، لذا حاليا كل ما على محبي الجيلبريك القيام به هو متابعة أخبار الجيلبريك، إلى حين توفره بشكل رسمي ونهائي، وأن يكون مستقرا

نصيحة ختامية: مرة أخرى، ابتعد عن أي جيلبريك مشبوه !

في الفترة الحالية سيكثر عدد المحتالين، ستجد الكثير من الشروحات التي تدعي توفر الجيلبريك للإصدار iOS 10 ونسخه الفرعية، احذر من هذه المصادر، واعلم أن الجيلبريك في حال توفر رسميا، فسيكون عبر الهاكرLuca Todesco أو الفرق الصينية المذكورة سابقا (Pangu وTaig)، لذا احذر من أي جيلبريك من مصدر غير معروف !

 هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orgggggg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappsssssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

18 تعليق

  1. انا الاصدار عندي 10.2.1 هل يقبل الجلبريك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.