اخبار الايباد

أخبار الآيباد: أبل تخطط لإطلاق 3 أجهزة آيباد منها مقاس 10 إنش

يعتبر جهاز الآيباد من بين أكثر اللوحيات انتشارا، حيث تبيع آبل منه الكثير مقارنة بالمنافسين، مع ذلك سوق اللوحيات يزداد ركودا عاما بعد آخر، لذا آبل لم تركز عليه منذ فترة، لكن خلال عام 2017، من المتوقع أن تقوم آبل بإطلاق العديد من أجهزة الآيباد، وفي هذا التقرير سنفيدكم ببعض التفاصيل.

أخبار الآيباد: أبل تخطط لإطلاق 3 أجهزة آيباد منها مقاس 10 إنش
أخبار الآيباد: أبل تخطط لإطلاق 3 أجهزة آيباد منها مقاس 10 إنش

كما أن هناك محبين لهواتف الأيفون وأجهزة الحواسيب (الماك بوك والآي-ماك) التي تطلقها شركة آبل، فإن هناك الآلاف أيضا يحبون لوحيات شركة آبل، وهي المسماة بالآيباد، وفي نقاط سريعة سنحاول الحديث عن جديدها خلال العام الجاري 2017.

لماذا غاب الآيباد خلال العام 2016 ؟

فعلا، خلال العام 2016 لم نشهد قيام آبل بالكشف عن أي جهاز آيباد جديد سوى نسخة 9.7 إنش من جهاز iPad Pro، وذلك خلال شهر مارس من عام 2016 السابق، بعد ذلك كنا نعتقد أن تقوم الشركة بالكشف عن أي جهاز لوحي آخر، لكن لم تقم بذلك للأسف.

السبب هي حالة السوق، فمبيعات أجهزة الآيباد تأثرت كثيرا، وانهارت مقارنة بالسنوات الماضية، آبل وإن كانت قد استطاعت بيع عدد كبير مع كل ربع مالي (ما يفوق 8 ملايين وحدة)، متفوقة بذلك على أغلب الشركات، غير أن الشركة كانت حذرة حيال إطلاق المزيد من الأجهزة، حتى لا تغرق السوق، وتحافظ على نفس المبيعات.

آبل ستعوض ذلك بإطلاق 3 أجهزة آيباد خلال عام 2017:

التقارير تتحدث حول قيام آبل بإطلاق ثلاث أجهزة آيباد دفعة واحدة، نعم، هذه الثلاث أجهزة ستغطي جميع حاجات ورغبات المستخدمين، وتتركز الاختلافات أساسا في المقاس، حيث ستكون هذه الأجهزة كالتالي:

1- جهاز iPad Pro بمقاس 12.99 إنش: وهذه ستكون عبارة عن نسخة جديدة وجيل جديد بمزايا أفضل، ومن المنتظر أن يقدم أداء أفضل.

2- جهاز iPad Pro بمقاس 9.7 إنش: والهدف من هذا الجهاز أن يحل جهاز  iPad Air 2، بحيث تسعى من خلال ذلك آبل توفير جهاز لوحي بمقاس متوسط وبسعر مناسب.

3- جهاز آيباد بمقاس ما بين 10 إلى 10.5 إنش: الهدف من هذا المقاس توفير جهاز بمقاس متوسط ما بين الجهازين السابقين، مع مواصفات جديدة، ليضمن الآداء الجيد.

أجهزة آيباد 2017
أجهزة آيباد 2017

المصادر التحليلية تعتقد أن خطوة آبل بتوفير جهاز آيباد بمقاس 10 إنش، سيضمن لشركة آبل بالمحافظة على مبيعاتها الخاصة  بأجهزة الآيباد، خاصة وأنها تعاني بشكل سنوي من انخفاض كبير في المبيعات، قد تصل خلال عام 2017 إلى 10٪ مقارنة بالعام 2016.

مواصفات أجهزة الآيباد القادمة وموعد الإعلان الرسمي عنها !

بالنسبة للمزايا التقنية، فنحن نعتقد أنها ستدور ما بين معالج جديد قد يكون A10X، أو معالج A11، مع اعتماد آبل أيضا على معالج A9 القديم في إحدى نسخ الآيباد القادمة، بالإضافة إلى اعتمادها على رام ذات سعة كبيرة قد تكون ما بين 3 و 4 جيجا.

على كل حال، يبقى موعد الكشف عن هذه الأجهزة غير بعيد، قد يكون خلال ربيع هذا العام، وبالضبط خلال شهر مارس القادم، وبالتالي لم يبق الكثير ونتعرف على هذه الأجهزة إن شاء الله.

هل أنت مهتم بأجهزة الآيباد ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. انا اشوف انو فيه شركة راح تعطي السوق بجودتها وادائها وسعرها وراح تذكرون كلامي الا وهي هوااااوي
    انا من مستخدمي الايفون والسامسونج وجربت استخدام هواوي ميت 9 بصراحه حلووو جداااا واداء رائع ومواصفات رهيبه وبطاريه هي الافضل حاليا ….

  2. لا اجد للايباد مكان في حياتي اليوميه ، ويوما بعد يوم يقل استعمالي للكمبيوتر في المنزل .

  3. دائما العيب في شاشات ابل مقارة بالسعر
    مثلا الايباد مني
    يعني الجهاز بالف وشوي واقل طيحة او دقة بسيطة في اي زاويه توقع انه ينكسر بكل سهوله
    حاليا في للالسواق لوحيات رخيصة تنفع للاطفال والكبار بنظام اندويد ماتتجاوز370 درهم وقوية وتتحمل …
    شركة ابل تعطيك شي حلووو لكن بالمقابل تخاف من كسره بسرعه.
    شكرا

  4. جهاز فعلا زكى
    لاويعلم ذكاءه الا الاذكياء
    ولايفارقه الا من لايملك الوقت ليستمتع به

    والسعر ليس حاجزا لمن يريده
    ليس بالضرورة جديد وليس بالضرورة موديل حديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق