آبل تكشف السبب وراء تلف بطاريات iPhone 6s المفاجيء !

تحدثنا في مقالات سابقة حول مشكلة إيقاف التشغيل المفاجيء في بعض هواتف iPhone 6s و التي أقرت آبل رسمياً بوجودها في عدد من أجهزة iPhone 6s الذي تم تصنيعها خلال شهري سبتمبر و أكتوبر من عام 2015 ، فإذا كنت تمتلك هاتف iPhone 6s و تعاني من تلك المشكلة فبإمكانك التأكد الآن عبر موقع آبل الرسمي ، و إذا كان هاتفك مشمولاً في برنامج الإصلاح فسوف تقوم آبل باستبدال البطارية لك مجاناً أو ستقوم بتعويضك إذا كنت قد قمت بذلك في وقت سابق .

آبل تكشف السبب وراء تلف بطاريات iPhone 6s المفاجيء !

آبل تكشف السبب وراء تلف بطاريات iPhone 6s المفاجيء !

يأتي هذا بعد شكاوى العديد من مستخدمي هواتف iPhone 6s من توقف تشغيل “انطفاء” هواتفهم فجأة و بدون مقدمات مع وجود نسبة شحن كافية في البطارية و عدم جدوى الحلول التقليدية مثل إعادة ضبط إعدادات المصنع أو إعادة تثبيت نظام التشغيل أو تحديثه ، مما يوحي بوجود خلل مصنعي و هو الاحتمال الذي تأكدّ حدوثه في ثنايا البيان الرسمي الذي صدر عن آبل مؤخراً .

البيان الرسمي لآبل وجّه اعتذاراً للمستخدمين الذين يعانون من المشكلة ، و أوضحت أن السبب يكمن في أن بعض البطاريات تم تركها لفترة أطول في الهواء الجوي قبل أن يتم تجميعها في الهواتف ، الأمر الذي أثر عليها بالسلب و جعل عمرها الافتراضي أقل بكثير من المعدل الطبيعي ، و هو ما لاحظه المستخدمون بعد فترة استخدام بسيطة للهاتف .

لكن لماذا يقوم هاتف iPhone 6s بإيقاف تشغيل نفسه رغم وجود نسبة شحن كافية حتى و إن افترضنا تناقص عمر البطارية ؟!

أجابت آبل عن ذلك بأن هواتف الآيفون بشكل عام مصممة لتقوم بإيقاف تشغيل نفسها تلقائياً في بعض الحالات مثل وجود الهاتف في درجة حرارة منخفضة جداً ، أو وجود خلل ما في البطارية . مثل هذه الحالات تسبب فرق جهد منخفض في الداوئر الكهربية في الجهاز و قد تتسبب في تلف مكوناته ، لذا يوقف الهاتف تشغيل نفسه مراعاة للسلامة .

إذا كنت تعاني من تلك المشكلة مع هاتف iPhone 6s يمكنك الآن التوجه إلى موقع آبل الرسمي حيث الصفحة المخصصة لذلك و التي تجدها عبر هذا الرابط ، قم بإدخال الرقم السري Serial Number الخاص بهاتفك في المكان المخصص ثم اضغط على زر Summit . ( لمعرفة الرقم التسلسلي : عليك التوجه إلى الإعدادات Settings > عام General > حول About . ستجد قائمة من المعلومات بخصوص جهازك ، ما يهمنا هنا هو الرقم التسلسلي Serial Number . )

آبل تكشف السبب وراء تلف بطاريات iPhone 6s المفاجيء !

آبل تكشف السبب وراء تلف بطاريات iPhone 6s المفاجيء !

من خلال نفس الصفحة قم باختيار دولتك و ستوفر لك الصفحة معلومات حول مراكز الصيانة و الوكلاء المعتمدون بالقرب منك و الذي سيتوجب عليك الذهاب إليهم لاستبدال البطارية بأخرى جديدة مجاناً ، و هو الحل الوحيد للمشكلة .

هل واجهتك هذه المشكلة مع هاتف iPhone 6s ؟! أخبرنا بالتعليقات

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

35 تعليق

  1. انا اعاني من بطئ الشحن وهبوط في درجات البطاريه حتى دون استخدام

  2. محمود ابو احمد

    أرجو. منك الرد. أعيش في مصر ومعي أيفون 6s والأيفون ضمن استبدال البطارية من ابل. ولي صديق بالامارات. عايز أرسل له الايفون علشان يذهب ل أستور دبي ويغير البطارية في الصيانه بالأستور. ياريت. تقدروا تفيدوني أرسل الايفون. كامل بالعلبه ولا أرسل الايفون بس. مع العلم خدمة عملاء ابل بعد فحص الايفون عن طريق السيريا نمبر. قالوا انه يستبدل البطارية فقط. والجهاز سليم ارجوا الرد والإفادة. افادكم الله

  3. انا نعانى من نفس المشكلة والتلفون يطغى فى نسبة اكثر من سبعين فى المية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*