ثغرة جديدة تقوم بإيقاف تطبيق الرسائل عن العمل في الأيفون

نواصل دوما عرض المشاكل التي قد تواجه أي مستخدم لأجهزة الأيفون والآيباد، وفي نفس الوقت نقدم الحلول الممكنة والمنوعة لتلك المشاكل، وطبعا تعتبر الثغرات من بين هذه المشاكل العامة التي تصيب الأجهزة، وطبعا علينا إخباركم بها، وفي نفس الوقت شرحها وطريقة الحماية منها.

ثغرة جديدة تقوم بإيقاف تطبيق الرسائل عن العمل في الأيفون

ثغرة جديدة تقوم بإيقاف تطبيق الرسائل عن العمل في الأيفون

عادة يتم اكتشاف العديد من الثغرات المختلفة، خطورتها تختلف من ثغرة إلى أخرى، وعادة تقوم هذه الثغرات بخلق مشاكل مثل توقف نظام التشغيل عن العمل، مثل ثغرة مقطع الفيديو الذي يجعل نظام الأيفون ينهار، والثغرة الأخيرة التي تم رصدها، والتي تتيح تجاوز الأيكلاود بشكل محدود، أما الثغرة التي سنعرفكم بها اليوم فهي متعلقة بتطبيق الرسائل.

ما هي الثغرة الجديدة التي تم اكتشافها ؟ وكيف تعمل ؟

هذه الثغرة متعلقة فقط بتطبيق الرسائل في نظام iOS، على أجهزة الأيفون والآيباد، وتعمل على الإصدار iOS 8.0 حتى الإصدار الأخير iOS 10.2.1، والثغرة بسيطة جدا، حيث تعتمد على ملف جهات اتصال (أرقام هواتف) يتم تجميعها بحيث يصبح حجم الملف كبيرا، 4.7 ميجا بصيغة vcf طبعا، حيث يتم إرسال الملف من خلال تطبيق الرسائل عبر خدمة MMS، وبمجرد الضغط على الملف المستلم يتوقف تطبيق الرسائل عن العمل.

بطبيعة الحال هذه الثغرة لا تتجاوز تطبيق الرسائل، فهو وحده من سينهار، أما نظام التشغيل يعمل بشكل عادي، حيث يمكنك التنقل بين التطبيقات بشكل عادي تماما، لكن سيبقى تطبيق الرسائل متوقفا عن العمل في حال أردت معاودة فتحه.

لتفاصيل أكثر حول الثغرة، فإن هذا الفيديو يشرح التفاصيل:

ما هو الحل لتجاوز هذه المشكلة ؟

حقيقة هذه الثغرة موجودة فعلا، لكن نادرا ما سيتعرض لها أي شخص، فليست متعلقة بملف خبيث يقوم باختراق الجهاز أو يجعل النظام ينهار، وليست بواسعة الانتشار، الحل المتوفر حاليا هو الدخول إلى هذا الرابط، وعند ظهور رسالة الاستقبال كل ما عليك هو الضغط على موافق أو Ok، وسيرجع تطبيق الرسائل للعمل مرة أخرى.

هذا وكالعادة سيكون علينا انتظار آبل من أجل حل هذه الثغرة، وجعل تطبيق الرسائل أكثر قدرة في معالجة جهات الاتصال المرفقة في بطاقات عبر رسائل MMS وغيرها في حال كانت كبيرة الحجم.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

2 تعليقان

  1. استقبل الرسائل ولكن لا اقدر ان ارسل رساله

    • عندي نفس المشلكه من الصعب و النادر اني اقدر ارسل رساله نصيه. جهازي اي فون ٦ بلس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*