ارشادات

حل مشكلة إيقاف التشغيل المفاجيء في الآيفون و الآيباد ، هل واجهتك من قبل ؟

التوقف الفجائي و إيقاف تشغيل الجهاز بصورة عشوائية مع وجود نسبة شحن كافية في البطارية مشكلة يعاني منها الكثير من مستخدمي أجهزة آبل المحمولة (آيفون / آيباد / آيبود تاتش) و بخاصة منذ إصدار نظام تشغيل iOS 9 و حتى وقتنا الحالي ، إذا كنت قد مررت بتلك المشكلة أو تواجهها في الوقت الحالي ، فالحلول المقدمة في هذا المقال قد تفيدك بشكل أو بآخر .

حل مشكلة "إيقاف التشغيل المفاجيء" في الآيفون و الآيباد ، هل واجهتك من قبل ؟
حل مشكلة “إيقاف التشغيل المفاجيء” في الآيفون و الآيباد ، هل واجهتك من قبل ؟

1. إعادة ضبط الجهاز Hard Reset

هذه الطريقة عادة ما تحل المشكلة ، يتم فيها إعادة تشغيل الجهاز على مستوى أعمق في نظام التشغيل كما يتم إعادة ضبط الإعدادات الافتراضية . يمكنك عمل ذلك بالضغط على زر تشغيل الشاشة في الجانب بالتزامن مع الضغط على زر Home في آن واحد و لمدة عدة ثوانٍ ، و سيقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه ، سترى شعار آبل في البداية ثم سيعمل الجهاز بعدها بشكل عادي . في حالة إذا كنت تستخدم iPhone 7 أو iPhone 7 Plus عليك إذاً الضغط على زر تشغيل الشاشة مع زر خفض الصوت معاً بدلاً من زر Home .

2. تأكد أنك تستخدم إصدار iOS الأخير

هذه المشكلة بدأت مع نظام iOS 9 على وجه التحديث دون معرفة السبب ورائها ، بعض المستخدمين أفادوا بأن المشكلة ذهبت من تلقاء نفسها بعد التحديث إلى إصدارات أحدث من النظام ، لذا يُفضل أن تقوم بتحديث نظام التشغيل لديك إلى أحدث نسخة بالتوجه إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update .

حل مشكلة "إيقاف التشغيل المفاجيء" في الآيفون و الآيباد
حل مشكلة “إيقاف التشغيل المفاجيء” في الآيفون و الآيباد

3. تفريغ البطارية حتى 0% ثم إعادة شحنها

أحياناً لا تكون مشكلة إيقاف التشغيل التلقائي في الجهاز بسبب النظام أو إعدادته ، و إنما بسبب مؤشر البطارية الذي يعطي نسبة غير صحيحة حول كمية الشحن في البطارية ، و لضبط مؤشر الشحن ليعطي النسبة الحقيقية للشحن قم بتفرغ البطارية تماماً من الشحن حتى 0% ثم قم بإعادة شحنها مرة أخرى .

4. إعادة ضبط إعدادات المصنع عبر برنامج الآيتونز

من خلال تلك الطريقة سوف نقوم بمحو كل البيانات و الملفات الموجودة على الهاتف ، و تنزيل آخر نسخة من نظام iOS المتوفقة مع الجهاز ، ليعود الجهاز تماماً كما اشتريته أول مرة ، و بالطبع سوف نأخذ نسخة احتياطية من ملفاتنا و بياناتنا لاسترجاعها مرة أخرى .

  • قم بتوصيل الجهاز بحاسوبك ، و قم بفتح برنامج الآيتونز و انتظر حتى يتعرف على الجهاز .
  • قم بأخذ نسخة احتياطية للملفات و البيانات عبر البرنامج من خلال خيار Back up Now .
  • و لإتمام العملية و محو كافة محتويات الهاتف و تنويل آخر إصدارات iOS ، قم بالضغط على Restore iPhone كما هو موضح بالصورة .
حل مشكلة "إيقاف التشغيل المفاجيء" في الآيفون و الآيباد
حل مشكلة “إيقاف التشغيل المفاجيء” في الآيفون و الآيباد

5. حاول أن تتواصل مع خدمة عملاء آبل

إذا فشلت كافة المحاولات السابقة أو كنت على غير قادر على تنفيذها بإمكانك الاستعانة بخدمة عملاء آبل سواء هاتفياً أو عبر الإنترنت و هو ما ذكرنا بشكل مفصل في هذا المقال : “ماذا يفتقد المستخدم العربي من آبل ؟ ” و الذي ذكرنا خلاله الكيفية التي يتواصل بها المستخدمون داخل الوطن العربي مع خدمة عملاء آبل .

هل واجهت تلك المشكلة مسبقاً ؟! أخبرنا بالتعليقات من واقع تجربتك الشخصية !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق