اخبار الأندرويد

رسمياً – جوجل تنهي دعم الأجهزة العاملة بإصدارات الأندرويد القديمة !

أعلنت جوجل رسمياً عبر مدونتها الرسمية الخاصة بمطوري نظام الأندرويد أنها ستنهي دعم الأجهزة العاملة بإصدارات الإندرويد القديمة و هي على وجه التحديد Android Gingerbread و Android Honeycomb !

رسمياً - جوجل تنهي دعم الأجهزة العاملة بإصدارات الأندرويد القديمة !
رسمياً – جوجل تنهي دعم الأجهزة العاملة بإصدارات الأندرويد القديمة !

السبب في ذلك أن الإصدار الجديد من حزمة Google Play Services و التي يعتمد عليها المطورون و تأتي كجزء أساسي من النظام لكي تعمل التطبيقات بشكل سليم لن يعمل على تلك الإصدارات القديمة من الأندرويد ، و سيتم إطلاق ذلك الإصدار الجديد مع مطلع العام القادم .

ما الذي يعنيه هذا بالضبط ؟ و هل سترمي جهازك في القمامة إذا كان يعمل بتلك الإصدارات القديمة من الأندرويد ؟! بالطبع لا ، هذا لا يعني أن النظام سوف يتوقف عن العمل بل يعني أنك لن تستطيع تشغيل أو تحديث أية تطبيقات تعتمد على حزمة Google Play Services الجديدة ، بمعنى آخر أن التطبيقات الحالية المثبتة على جهازك ستظل تعمل بدون مشاكل لأنها متوافقة مع حزمة Google Play Services الموجودة على جهازك ، لكن إذا قام المطوّر مثلاً بإطلاق تحديث جديد للتطبيق مستخدماً حزمة Google Play Services الجديدة عندها لن تكون قادراً على تثبيت التحديث بل ستظل تستخدم النسخة القديمة من التطبيق للأبد .

بذلك ، تصبح إصدارات الأندرويد العاملة بنظام Ice Cream Sandwich 4.0 فما أحدث هي الوحيدة التي سيتم دعمها بشكل رسمي مع التغييرات الجديدة في حزمة Google Play Services .

جدير بالذكر أن نظام Android Gingerbread قد تم إطلاقه عام 2010 ، و هو حالياً يعمل على نحو 1.5% جهاز من إجمالي الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد ، لذا لن يكون تأثير قرار وقف الدعم عنه واسعاً .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق