تطبيقات الأندرويد

تحديث قادم لتطبيق واتس آب لإضافة ميزة التحقق بخطوتين

لم تعد كلمات المرور وحدها كافية لحماية الخصوصية، لذا جميع الشركات صارت تتبنى فكرة التحقق بخطوتين، لزيادة طبقة حماية لمستخدمي خدماتها، واتس آب قررت أخيرا القيام بذلك.

تحديث قادم لتطبيق واتس آب لإضافة ميزة التحقق بخطوتين
تحديث قادم لتطبيق واتس آب لإضافة ميزة التحقق بخطوتين

يعتبر تطبيق واتس آب من بين أكثر تطبيقات الدردشة انتشارا، ربما كثير من المستخدمين اشتكوا من عدم إمكانية حماية التطبيق بشكل جيد لمستخدميه، لذا وبحسب التقارير فإن الشركة ستقوم بتوفير تحديث جديد قريبا، يضيف ميزة التحقق بخطوتين، أو two-step verification، وتتيح هذه الطريقة حماية الحسابات بشكل أفضل.

باختصار هذه الميزة توفرها كبرى الشركات، حيث وعند مثلا محاولة دخولك لحسابك في خدمة معينة من شركة معينة، ستدخل الإيميل أو رقم الهاتف، ثم تدخل كلمة المرور، هنا لن تدخل مباشرة، ستطلب منك هذه الميزة إدخال كود سري آخر، وهذا الرقم لن يعرفه غيرك، ويتم إرساله عبر رقم هاتفك أو عبر الإيميل، أو يتم توليده بطريقة خاصة، أو يمكنك حفظه.

هذا ما تنوي واتس آب إضافته، طبعا تطبيق واتس آب لا يطلب منك كلمة مرور عند تسجيل الدخول، يكفي إدخال رقم الهاتف ليقوم التطبيق بإرسال رسالة قصيرة تحوي رمز خاص، لكن هذه الخطوة سيتم تدعميها بميزة التحقق بخطوتين، بالتالي عليك إضافة إيميل خاص من أجل التسجيل فيها من خلال الإعدادات، ثم من خلال الحساب، ثم الأمان.

في حال أردت استخدام التطبيق من خلال جهاز آخر أو سجلت الخروج وأعدت التسجيل فسيتم مطالبتك بهذا الكود لمزيد من التحقق من شخصيتك، طبعا هذه الميزة غير متوفرة حاليا، لكن ستتوفر عن قريب من خلال تحديث قادم هو حاليا قيد التجريب ضمن نسخة تجريبية غير متوفرة للعامة، فقط على الأندرويد كبداية، ومن المؤكد أنها ستتوفر للأيفون لاحقا.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى