اخبار الايفون

لماذا يقبل الناس على شراء ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟! – إليك أشهر الأسباب !

هواتف ذكية عديدة موجودة في الأسواق بمواصفات و أسعار تنافسية لكن لا يزال هاتف الآيفون يحتل مكانة مميزة بينها ، و بعد الإعلان عن الإصدارات الجديدة منه ( ايفون 7 و ايفون 7 بلس ) قامت مؤسسة أبحاث السوق التابعة لبنك Bank of America بدراسة استطلعت فيها أراء المشترين داخل الولايات المتحدة عن الأسباب التي تدفهم للحصول على هواتف ايفون 7 و ايفون 7 بلس .

لماذا يقبل الناس على شراء ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟! - إليك أشهر الأسباب !
لماذا يقبل الناس على شراء ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟! – إليك أشهر الأسباب !

البطارية في المقام الأول !

على رأس الأسباب التي دفعت المشترين لاقتناء الإصدارات الجديدة من الآيفون كانت التحسينات التي أدخلتها آبل على البطارية رغبة منهم في الحصول على عمر أطول لها ، و هذا أمر ليس بالمستغرب فطالما كان أداء بطارية الآيفون أقل مقارنة بالعديد من الهواتف المنافسة .

جدير بالذكر هنا أن آبل قامت بزيادة عمر البطارية في هاتف آيفون 7 بنحو ساعتين ، و في هاتف آيفون 7 بلس بنحو ساعة واحدة مقارنة بإصدارات العام الماضي ، و هذا ليس تغييراً كبيراً الحقيقة إذا ما قورن بعمر البطارية في الهواتف المنافسة كما هو موضح في الصورة .

لماذا يقبل الناس على شراء ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟! - إليك أشهر الأسباب !
لماذا يقبل الناس على شراء ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟! – إليك أشهر الأسباب !

دوافع أخرى مختلفة !

يبدو أن ميزة مقاومة الماء و الأتربة لاقت استحساناً كبيراً من جانب الجمهور التي وضعها في المرتبة الثانية ، بينما جاءت زيادة جودة التصوير بالكاميرا في المرتبة الثالثة . أما باقي الأسباب التي دفعتهم للشراء فتتمثل في زيادة قدرات المعالج و الذاكرة ، البعض كان ينوي أصلاً شراء الهاتف و خطط لذلك مسبقاً ، أيضاً الكاميرا المزدوجة في ايفون 7 بلس و مظهر الهاتف و الألوان كان لها تأثير في قرار البعض الأخر في الشراء .

لماذا يقبل الناس على شراء ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟! - إليك أشهر الأسباب !
لماذا يقبل الناس على شراء ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟! – إليك أشهر الأسباب !

الآيفون و الدوافع اللاواعية

هذا الأمر لم يكن مشمولاً في الدراسة لكننا نضيفه هنا ، فمهما كانت الأسباب و المبررات التي تبدو منطقية في ظاهرها إلا أن هناك أبعاداً أخرى لابد الالتفات إليها ، و هي قابعة هناك في العقل اللاوعي للمشتري و تؤثر فيه تأثيراً بالغاً ، و نقصد هنا الحضور الطاغي للعلامة التجارية ، و الدعاية المبالغ فيها التي تقوم بها الشركة المصنعة و المتاجر المحلية بل و حتى الأفراد العاديين أنفسهم ، ناهيك عن الاستحسان الكبير للآيفون و الذي يجعل الكثيرين يقبلون على شرائه بهدف الوجاهة الاجتماعية ، و لا ننكر ذلك على أحد ، و إنما وجب لفت النظر و التنويه لذلك . ببساطة ، الكثيرون يشترون آيفون 7 و آيفون 7 بلس لأنه “الآيفون” و فقط .

ما الأسباب و الدوافع التي تحملك على شراء آيفون 7 أو آيفون 7 بلس ؟! أخبرنا بالتعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. أقول كلمة لا تبالغ في مدح جهاز عن اخر الا بإمتلاك الجهاز شيئان أساسيان الا وهما:-
    ١- الجانب الصحي
    ٢- الجانب الأمني

    هاتان الخاصيتان بنظري اذا وجدت في اي جهاز فيعتبر من الدرجة الاولى.

    شركة أبل لديها ميزة الأمان بكونها شركة تصنع الأجهزة من الجانبين
    الهاردوير، السوفتوير اي الجانب البرمجي والجانب المادي
    لذلك يكون هناك انسجام متكامل في الجهاز المصنع
    اي لا يتم تطوير اي برنامج الا بتنسيق مع الجانب المادي ( الهاردوير)

    شركة سامسونج تمتلك اجهزة ذو كفاءة ولكن لم تتخصص في جانب الهواتف على حده وايضاً الجانب البرمجي من شركة اخرى لا تضمن توافق كامل مع هذه الأجهزة

    هذه وجه نظر قد تلتمس بعض الأخطاء
    ارجو المعذرة على الاطالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق