تطبيقات واخبار عامة

أخيراً – واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !

ربما من الغرابة أن نتكلم عن محادثات فيديو ونحن على أبواب عام 2017، بينما أكثرية التطبيقات المتخصصة في الدردشة توفر هذه الميزة، لكن انتظروا، هناك تطبيق يعتبر الأشهر ولا يزال لا يقدمها، إنه واتس آب ! لكن ليس إلى الأبد.

أخيراً - واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !
أخيراً – واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !

منذ أكثر من عامين والتقارير تتجدد حول قرب وصول ميزة المحادثات المرئية، فمنذ فترة طويلة وتطبيق الدردشة واتس آب يوفر فقط ميزة الدردشة الكتابية، إلى حين توفيره ميزة الدردشة الصوتية منذ فترة ليست بالبعيدة، وكانت التقارير تتحدث حول قرب إطلاق ميزة المحادثات المرئية.

نعم، كان من المتوقع أن يحصل مستخدمي واتس آب على ميزة مكالمات الفيديو منذ فترة، وبالضبط خلال شهر ديسمبر الماضي، لكن يبدو أن الشركة ومنذ ذلك الحين إلى الآن لم تستطع تنفيذ ذلك الأمر وإضافة ميزة مكالمات الفيديو، لكن يبدو أنها ستقوم بتوفيرها عن قريب، فهل ظهرت العلامات ؟

أخيراً - واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !
أخيراً – واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !

نعم بحسب بعض المستخدمين الذي جربوا النسخة الجديدة من التطبيق، عبر الاندرويد وهي نسخة تجريبية فقط، إلى أنهم رصدوا هذه الميزة، طبعا ليست لدى كل المستخدمين لكن لدى بعضهم، وكانت حتى تعمل هذه الميزة؛ أن يكون كل من الطرفين يستخدمان نفس النسخة التجريبية.

لماذا تتأخر واتس آب في إضافة ميزة مكالمات الفيديو ؟

عندما نعرف أننا أمام تطبيق يستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم، والذي يعتبر من بين أقدم تطبيقات التواصل والدردشة، حين ذلك نعرف أن واتس آب متأخرة فعلا في دعم المزايا الجديدة، وإن صح التعبير فإن هذه لا تعتبر مزايا جديدة؛ بل هي مزايا قاعدية من المفترض أن نجدها في التطبيق أصلا، كما هو الحال مع التطبيقات الأقل شهرة، أو الأقل من حيث عدد المستخدمين.

3

وجواب السؤال حول تأخر واتس آب في إضافة ميزة مكالمات الفيديو، فالجواب نفسه في كلامنا السابق، فهذا العدد الكبير من المستخدمين من الصعب بمكان أن يتم إضافة ميزة مكالمات الفيديو دفعة واحدة قبل توفير القدرات التقنية على تشغيلها، وهذا يحتاج الكثير من الوقت، فواتس آب من المؤكد وجدت صعوبات تقنية في توفيرها دفعة واحدة.

4

متى سيتم إطلاق ميزة مكالمات الفيديو  للجميع ؟

الميزة ظهرت بالفعل لمستخدمي النسخة التجريبية على نظام الأندرويد ، و يمكن لك استخدامها في حالة ظهورها للاتصال بالطرف الآخر إذا كان يمتلك نفس النسخة ، كما يمكنك تنزيل النسخة الأخيرة من التطبيق و مسح الملفات المؤقتة الخاصة به إذ أن البعض جرب هذه الطريقة و ظهرت معه الميزة ، لذا سوف يقوم واتس آب بإطلاق الميزة بشكل تدريجي للجميع ، وربما تتوفر هذه الميزة على جميع المنصات (أندرويد / iOS / ويندوز فون) قبل نهاية العام الجاري .

5

هل تأخر واتس آب في توفير المزايا يجعل المستخدمين يهاجرون إلى تطبيقات بديلة ؟

الحقيقة هذا السؤال لا يحتاج إلى جواب، لأنه فعلا الأغلبية يستخدمون عدة تطبيقات للدردشة، حيث يملكون في أجهزتهم عدة تطبيقات دفعة واحدة، لكن طبعا سيكون هناك تطبيق مخصص للاستخدام بشكل مكثف مقارنة بغيره، وهذا ما كان لتطبيق واتس آب في وقت مضى.

لكن لغياب عدة مزايا ومنها مزايا مكالمات الصوت قبل توفرها مؤخرا، إضافة إلى مكالمات الفيديو، فإن العديد من المستخدمين ينتقلون تلقائيا إلى التطبيقات الأخرى التي توفر هذه الميزة، ومع الوقت يتركون تطبيق واتس آب ويعتمدون على التطبيقات البديلة وهي كثيرة، توفر المزايا جميعها إضافة إلى الحماية والأمن، وقد جمعنا لكم أفضلها في هذا المقال.

الكلام السابق لا يعني أن واتس آب ينقص عدد مستخدمين، بل على العكس لا يزال هناك زيادة كبيرة في عدد المستخدمين، ولا يزال التطبيق الأول في عالم تطبيقات المحادثة رغم النقائص التي يشهدها، وهذا باعتبار تاريخه وتعلق المستخدمين به منذ زمن طويل.

ما هي البدائل الأفضل لتطبيق واتس آب بحسب رأيك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫34 تعليقات

  1. الواتس اب ماعاد يشتغل الا عبر تطبيقات vpn
    وان ماشغلناها يكون الواتس اب في وظعية جاري الاتصال دون تغير . وهذة المعظلة قد حصلت مع تطبيق التلجرام الذي اصبح يعتمد بشكل كامل على vpn لكي يعمل . وتطبيق الانستقرام ايضاً والان واتس أب
    هل يوجد معكم تفسير لهذة المشكلة

  2. وما فائدة اى تحديث يجئ من اى برنامج محادثات مثل الواتس وغيرة سواء صوت او فيديو مادام تقوم شركات الاتصال فى الدول العربية بحجبة فماذا يهمنى سواء جائت هذة الميزة او لم تجئ او حذفت ميزة الاتصال الصوتى او الفيديو او تم اضافتها بدام لا استطيع استخدامها الا عن طريق برنامج مثل الهوت سبوت او غيرة هذة ليست عدالة

  3. اخر تحديث للواتس اب اللي نزل اليوم مشكلته اذا احد ارسلك رسالة علامة التنبيه الحمراء لاتظهر على ايقونة البرنامج .

    1. حذف النسخة الحالية بملفاتها المؤقتة و تنزيل النسخة الجديدة قد تعمل على إظهار تلك الخاصية الجديدة ، أو يمكنك الانتظار حتى توفيرها في تحديث لاحق بشكل رسمي

  4. السلام عليكم ورحمة الله
    بعد التحديث الأخير للواتساب اصبح ينهار كلياً بعد فتحه مباشرة ولا يعمل . حاولت عدة مرات وذهب الى الإعدادات في الجهاز وقفلت جهات الاتصال في الواتساب وأصبح الحمد لله يعمل لكن ارقام الاتصال في الواتساب تظهر بدون اسماء ولا يمكنني اجراء دردشة خاصة الا مع قروب. وعندما فعلت جهات الاتصال في الإعدادات مرة اخرى ينهار الواتساب وعند قفل جهات الاتصال يعمل
    ما الحل في رأيكم علماً أمني حذفت الواتساب عدة مرات وحملته مرة اخرى لكن لا فائدة البته

  5. خزعبلات آبل والي ينقل المعلومه ويطلب آراء متابعينه من الجمهور هذا سطحه لنقل السيارات المتعطله !! ياخي انقل حاجه موجوده وفعليه مو تبيع السمك وهو بالماء وبعدين ع باله يبي يقنعنا بسالفة ( لماذا واتس اب لم يتيح مكالمة الفيديو سابقاً ؟؟ كذب بكذب ، لمن نزل برنامج AllApp خافو من ان العالم تسحب على الواتس من بكرة ابيه وصارو ينشرون خرابيطهم هذي … طييييط عالواتس وعلى آبل من وراه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق