اخبار الايباد

آبل تعمل على أجهزة آيباد أسرع مع إطلاق نسخة 10.1 إنش

بالنسبة للأجهزة اللوحية فالأمر مختلف عن الهواتف، هذه الأخيرة سوقها نشط جدا، في حين أن سوق اللوحيات بدأ بالانحسار، ولم يعد كما في السابق، مع ذلك هناك شركة واحدة تسيطر عليه تماما، وطبعا هي شركة آبل من خلال أجهزة الآيباد، وكما يبدو لن تتوقف عن رغبتها في السيطرة، لذا تستعد لإطلاق المزيد من أجهزة الآيباد.

آبل تعمل على أجهزة آيباد أسرع مع إطلاق نسخة 10.1 إنش
آبل تعمل على أجهزة آيباد أسرع مع إطلاق نسخة 10.1 إنش

قامت آبل منذ أسابيع بالكشف عن جهازيها الأيفون 7، والأيفون 7 بلس، وقد قامت آبل بتوفير أبرز المزايا التقنية من أجل جعلهما أفضل الهواتف الذكية المتوفرة، ولحد الآن يمكن القول أنها قد فازت، وإن كانت في سوق الهواتف الذكية تحتل المرتبة الثانية بعد سامسونج من حيث المبيعات، إلا أنها في سوق اللوحيات تسيطر على المرتبة الأولى ومنذ زمن طويل، منذ إعلانها عن سلسلة الآيباد.

بحسب التقارير الواردة فإن آبل تنوي تطوير المزيد من أجهزة الآيباد، مع تعديل خطتها ضمن هذه السلسلة لتقوم بالتركيز على التصميم أولا، من حيث مقاس الشاشة، وكذلك المزايا التقنية من خلال المعالج أساسا، والتفاصيل كالتالي:

إطلاق جهاز آبل بشاشة 10.1 إنش :

أول شيء ستقوم آبل بالكشف عنه ضمن سلسلة الآيباد، قيمها بإطلاق نسخة جديدة بشاشة ذات مقاس 10.1 إنش، والسبب طبعا هو مواكبة حاجة المستخدمين، فليس جميع المستخدمين يرضيهم جهاز لوحي بمقاس 7 أو 9 إنش، أو حتى 12 إنش، بالتالي توفير خيار وسط مع تعدد الخيارات المتاحة، سيضمن لشركة آبل تحقيق المبيعات الجيدة.

هذا، وستكون نسخة 10.1 إنش بديلا عن مقاس 9.7 إنش، وهو المقاس الذي اعتمدته آبل لسنوات طويلة، من جهة أخرى ستحافظ آبل على المقاسات القديمة، مثل قيامها بإطلاق جهاز iPad Pro بمقاس شاشة 7.9 إنش، وهو الذي سيكون بديلا لجهاز الآيباد ميني 4، والهدف جعل أجهزة الآيباد أقوى، طبعا مع حفاظها على نسخة 12.9 إنش دوما.

الاعتماد على معالج A10X الأسرع على الإطلاق:

من بين ما ستعتمده آبل في أجهزة الآيباد القادمة، المعالج الجديد A10X، وطبعا حرف X يعني أنه أفضل بالضعف من معالج A10 الذي استخدمته آبل في جهاز الأيفون 7 ونسخته Plus، وهو ما تم رصده فعلا ضمن اختبارات الأداء، حيث تم رصد نتائج جد مرتفعة، سواء للنواة الواحدة أو الأنوية المتعددة من معالج A10X، والتي هي أفضل من معالج الأيفون 7 طبعا.

معالج A10X
معالج A10X

بحسب النتائج، فإن اختبار النواة الواحدة حقق المعالج A10X نقاط أعلى بنسبة 21.9 ٪ مقارنة بمعالج الأيفون 7، في حين حقق نسبة 19.8٪ في اختبار الأنوية المتعددة مقارنة بنفس المعالج، وطبعا هذا الذي تم رصده مجرد اختبارات، ولعل آبل تنجح في تحسين المعالج بشكل أفضل ليقدم أداء أفضل.

موعد الكشف عن أجهزة الآيباد الجديدة !

في السنوات الأخيرة قامت آبل بتعديل برنامجها الخاص بالكشف عن أجهزتها، كانت تقوم بالكشف عن أجهزة الآيباد خلال شهر أكتوبر من كل عام، لكن بما أنها استحدثت مؤتمرا آخر في ربيع كل سنة، وذلك خلال شهر مارس، فمن المتوقع أيضا أن يكون هو الموعد الخاص بالكشف عن جديدها في عالم آبل، مع ذلك هناك مؤتمر قريب لشركة آبل، ربما قد تكون أجهزة الآيباد الجديدة حاضرة.

ما رأيك في المعالج الجديد ؟ وهل أنت مهتم بأجهزة الآيباد ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الأيباد ينفع لتصفح الكتب ليس الا وتصفح الانترنت
    نعم هو الأفضل فاللوحيات ولكن مافي تحميل مافي ادارة ملفات عباره عن ايفون كبير بس مافيه اتصال
    لذلك أتوقع لوحيات التي تعمل بنظام ويندوز 10 الجبار صراحه لو ابدعت فالتصميم اللوحيات مثل شركة أبل ووفرت برنامج مثل iBook راح تتفوق عليه فنهايت المطاف في عالم اللوحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق