تقارير أبل

تقرير: أبل تؤكد عمل سماعات AirPods الجديدة مع غير أجهزتها

من المؤكد أنك قد تابعت مؤتمر أبل الأسبوع الماضي، أو على الأقل سمعت عن منتجاتها الرائعة التي كشفت عنها؛ و من أبرزها سماعات AirPods اللاسلكية، هذا المنتج الجديد من أبل الذي تطرقنا إلى الحديث عنه في هذا المقال، حصد على مئات من الإستفسارات تنطوي على سؤال واحد؛ وهو: هل تدعم سماعات AirPods اللاسلكية أجهزة أخرى أم صممت حصراً لأجهزة أبل؟

تقرير: أبل تؤكد عمل سماعات AirPods الجديدة مع غير أجهزتها
تقرير: أبل تؤكد عمل سماعات AirPods الجديدة مع غير أجهزتها

نعلم أن منتجات أبل متكاملة ولا يخلو جهاز إلا و يكون مرتبط بشكل أو بآخر مع منتج آخر. وهذا ما طبقته أبل مرة أخرى في سماعاتها الذكية AirPods التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي. و على الرغم من هذا بقي سؤال واحد يدور في ذهن متتبعي التقنية ما إذا كان هذا المنتج يدعم أجهزة آبل فقط أم يمكن استخدامه مع الأنظمة الأخرى. و هذا ما أكدته أبل في بداية الأمر على أن الـ AirPods تعمل حصرا مع نظام iOS 10، watchOS 3 و macOS Seirra فقط؛ و هذا بالنسبة لمالكي أجهزة آبل. لكن بعدها قامت الشركة الأمريكية بتحديث مقالها التي نشرته على موقعها لتذكر بأن السماعات اللاسلكية الجديدة تدعم أنظمة أخرى غير أنظمتها المذكورة سابقا، لكن سيكون هناك نقص كبير في المزايا التي صممت من أجلها و ستكون عبارة عن أي سماعات بلوتوث أخرى.

حيث تقول أبل بإن استخدام الـ AirPods مع أجهزة من صنع شركات أخرى سيكون جد ممل و سيفقد المنتج مزاياه السحرية؛ و بالطبع المزايا السحرية هي الإقتران السريع، إستدعاء المساعد الشخصي Siri بالضغط مرتين على أحد أزواج السماعة، و القدرة على التنقل بين الأجهزة بسلاسة بدون إعادة الإقتران. هذا وستتوفر AirPods للبيع رسميا الشهر القادم بسعر 159$.

هل تعتقد بأن آبل محقة في حصر توافق منتجاتها مع أنظمتها فقط أم يجب عليها تعميم ذلك ليتسنى للمستخدمين الآخرين التمتع بتلك المزايا؟ و هل تنوي الحصول على سماعات الـ AirPods؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫12 تعليقات

  1. طلقنا ابل من زمان ولا نيه للعودة لها هل نقوم بدعم من يستغلنا تغيير المنفذ حصل من ابل هل من المعقول انا ادفع الثمن المفترض السماعه مرفقه مع الجهاز مع التحفط على الأضرار الكبيره التي تسببها اشارات البلوتوث للمخ وارجعو ابحثو في هذا الموضوع

  2. لا أتوقع النجاح لفكرة زيادة دخل ابل على حساب المستهلك في مشروع ولعبة السماعات اللاسلكية الجديدة.

  3. خبر سار و أول موقع قرأت فيه الخبر هو هذا” أخبار التطبيقات ” ، لكن بعد التعمق في صلب الموضوع نجد الميزات الجوهرية لا تعمل جيدا في أنظمة تشغيل أخرى ، رغم أنها – أنظمة التشغيل الأخرى – تتميز بخاصيات رائعة و كان لها أن تتوافق معها ، من أجل تمكين أصحاب الأندرويد و ميكروسوفت من الحصول على كل الميزات و من جهة تحفيز على بيع المنتج ، لكن أبل لا تزال تتخذ منهج ستيف في الإنغلاق على نفسها ، لكن ليس بطريقة ستيف التي كان يطمح إليها ، حيث كان يريد توفير كل ما يحتاجه المتعامل من نفس الشركة ، لكن تايم غير سريع في إنتاج الكثير من الأجهزة الذكية التي يحتاجها الإنسان في حياته ، و ترك المجال للآخرين يبدعون قبله ، بعد ثلاث أشهر ستدخل منتجات مشابه لهذه السماعات كتقليد و تطوير و منافسة من حيث الثمن و تشتغل مع جميع الأنظمة و حتى مع نظام أبل نفسها ، كما سيؤثر سلبا على سوق سماعات أبل لأنها تتخذ سياسة التفتح الجزئي و الإنغلاق الشبه كلي

  4. بخصوص السماعات هل من مضار جانبيه اذا تمت في الاذن لوقت طويل اتمنى تفيدونا بهل الشي حسب دراسات مثبته وحقيقيه ..

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخبار التطبيقات لدي مشكلة في جهاز اختي الصغيرة ولم اجد من يساعدني غيركم
    المشكلة
    قامت اختي بعمل رمز دخول للجهاز ونسيت الرمز ومع محاولاتها للفتح أقفل الجهاز ولم يعد يعمل ووجب علينا وصلوه ببرنامج الايتونز
    حدث كل هذا دون علمان ولم نتمكن من يجاد حل للمشكلة. هل أستطيع إعادة فتح الجهاز من دون فورمات ؟!! وشكراً.
    “الرجاء الرد “

    1. اولا عيدك مبارك
      ثانيا مستحيل فتح الجهاز بدون فورمات واذا عليه ايكلاود وناسيه الله يعوض عليك واذا موجود الايميل والباسورد امورك طيبه فورمات وبيرجع يشتغل الجهاز

    2. يمكنك محاولة تحميل احدث إصدار للجهاز وعمل تحديث عن طريق الايتونز ، ومحاولة تجربة الرقم السري من جديد ، قد تنجح الطريقة من واقع تجربة

    3. أإأذأإأ كنت اوصلت الايفون ‏​فـ♡ـي الكمبيوتر من قبل عن طريق الايتونز أوصله مره ثاني وراح يفتح معاك الجهاز وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى