منوعات

هل ستقوم بالتحديث إلى iOS 10 أم تحافظ على الجيلبريك ؟

كالعادة، نواصل سلسلة سبر الآراء، والتي من خلالها يتم تبادل الأفكار والآراء والتجارب، وذلك من خلال طرح موضوع للنقاش لمعرفة رأيكم فيه، حيث يمكن للجميع المشاركة، وموضوعنا اليوم هو iOS 10 والجيلبريك !

هل ستقوم بالتحديث إلى iOS 10 أم تحافظ على الجيلبريك ؟
هل ستقوم بالتحديث إلى iOS 10 أم تحافظ على الجيلبريك ؟

سيكون موضوعنا اليوم حول أمرين مهمين، قد يشكلان لدى البعض حالة من التيه، التردد، الشك، عدم اليقين، وعدم القدرة على اختيار الأفضل، إنه الاختيار ما بين الحفاظ على الإصدار 9.3.3 الذي يدعم الجيلبريك، والإصدار العاشر الذي ستقوم آبل بإطلاق قريبا، وربما قد لا يحصل على الجيلبريك لفترة طويلة !

ما الذي يجعل الاختيار صعبا !

هناك الكثير من النقاط التي تجعل الاختيار صعبا، فشخص يملك جهاز أيفون أو آيباد ومنذ أشهر كثيرة وهو ينتظر صدور الجيلبريك، من أجل فك القيود التي تفرضها آبل والحصول على مزايا إضافية، سيكون من الصعب عليه القيام بالتحديث إلى الإصدار العاشر والتخلي عن الجيلبريك المدعوم في الإصدار 9.2 إلى غاية الإصدار 9.3.3 من نظام iOS.

هل هناك ما يغري في الإصدار العاشر ؟ 

من المؤكد أن الجميع لن يقوموا بالتحديث إلى الإصدار العاشر ما لم يتأكدوا من أنه يحوي المزايا التي تدفعهم لذلك، وبما أننا نتحدث عن محبي الجيلبريك، وحالة التردد التي سيعانون منها في ذلك الوقت، فإن السؤال المشروع في حقهم هو: هل هناك مزايا مغرية تدفعني للتحديث إلى الإصدار العاشر ؟ أو iOS 10؟

حقيقة يمكن القول أنه لا يوجد مزايا كثيرة مغرية، فبالنسبة للتصميم فإن الإصدار العاشر لم يأت بجديد؛ فهو يحمل نفس تصميم الإصدار التاسع، لكن من حيث المزايا فهناك الكثير من المزايا التي قامت آبل بإضافتها، وقد أخبرناكم بها في عدة مقالات مفصلة، منها هذه الأجزاء الأربعة، وهي الجزء الأول، والجزء الثاني، والجزء الثالث، والجزء الرابع.

ويمكنكم التعرف عن أهم مزايا iOS 10 في هذا المقال، وبالتالي يمكن القول أنه من ناحية التصميم وكذلك المزايا المضافة فالأمر راجع لذوق المستخدم وحاجته واقتناعه بها، أما من الناحية الأمنية والتحسينات التي حصل عليها الإصدار العاشر، فيمكن القول أنها قد تكون دافع لا بأس به من أجل الحصول عليه، ويمكنكم التعرف على كيفية حماية iOS 10 لخصوصيتكم من خلال هذا المقال.

لكن، ألن يحصل iOS 10 على الجيلبريك ؟

الجواب باختصار منطقي، نعم سيحصل هذا الإصدار على الجيلبريك، ولكن السؤال الأهم: متى سيحصل عليه ؟ وهذا هو الذي قد يخلط الأوراق على المستخدمين، ويجعلهم يترددون حول خطوة التحديث، هل نبقى على الإصدار 9.3.3 ونحافظ على الجيلبريك ؟ أم نقوم بالتحديث إلى الإصدار العاشر ونخسر الجيلبريك ؟

من جهتنا نشير إلى أمر مهم، وهو أنه حتى ولو قمت بالتحديث إلى الإصدار العاشر أو iOS 10، ثم لم يعجبك وقررت الرجوع إلى الإصدار 9.3.3؛ فإن ذلك سيكون ممكان لوقت محدود، حيث ستتيح آبل إمكانية ذلك لوقت معين ثم ستمنع إمكانية الرجوع إلى الإصدار القديم، وتجبرك على البقاء على الإصدار iOS 10، وسنقوم بتحضير شرح في ذلك الوقت.

سؤال اليوم:

هل ستقوم بالتحديث إلى الإصدار العاشر وتتخلى عن الجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫79 تعليقات

  1. ماعندي جيلبريك ولا استخدمه واصداري 9.3.4 بس ماراح احدث للإصدار العاشر اول ماينزل ، بشوف آراء اللي حدثوه اذا كان النظام جيد بالنسبه للبطاريه وسرعه الجهاز حدثت واذا فيه اخطاء راح انتظر التحديث الفرعي اللي بعده .

    1. بكلللل اختصار لولا الله ثم الجلبريك كان ما اشريت ايفون

      وانا متاكد كل اللي يسبوا الجلبريييك مايعرفونه مضبوط او انهم ما عرفوا يستعملونه
      واللي مايعرف الصقر بيشويه

      وصل الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق