اخبار الايفون

للنقاش: ما رأيكم بتصميم الأيفون 7 ؟ شاهدوا صور تخيلية

منذ فترة طويلة ونحن نقوم بتغطية أخبار الأيفون 7، وخلال الفترة القريبة الماضية كثرت التسريبات حول الجهاز، منها صور لمجسمات الجهاز، أظهرت لنا تصميم الجهاز، طبعا كل ذلك ربما لم يكن واضحا بالنسبة للكثيرين، خاصة في ظل كثرة التسريبات، لكن اليوم معنا صور تخيلية سعى صاحبها من خلالها إلى تصور التصميم الذي سيكون عليه جهاز الأيفون 7 بالإضافة إلى نسخة Pro من الجهاز كما سماها، ونريد مشاركتكم وآرائكم حول هذا الأمر!

للنقاش: ما رأيكم بتصميم الأيفون 7 ؟ - صور تخيلية
للنقاش: ما رأيكم بتصميم الأيفون 7 ؟ – صور تخيلية

بداية القصة: آبل ستقوم بإطلاق الأيفون 7 و7 Plus وربما نسخة Pro أيضا ؟!

قبل استعراض الصور التخيلية، والتي ترون أولاها أمامكم، نود أن نبسط الأمر أمام جميع المتابعين، خاصة من لم يكن يتابعنا خلال الفترة الماضية؛ فشركة آبل تستعد للإعلان عن جهاز الأيفون 7 بمقاس 4.7 إنش بالإضافة إلى أخيه الأكبر Plus بمقاس 5.5 إنش، إلى هنا كل شيء معلوم وعادي، فهذه سياسة آبل منذ سنتين قبل الآن.

لكن الجديد هذا العام ورود تفاصيل تشير إلى احتمالية قيام شركة آبل بالإعلان عن نسخة Pro من الأيفون 7، قد تحمل إسم iPhone Pro ليكون جهازا مستقلا، أو قد يكون نسخة احترافية من الأيفون 7 نفسه، مع إضافة إسم Pro، للإشارة طبعا إلى المزايا التقنية العالية التي سيحملها الجهاز.

طبعا آبل قد تقوم بهذا من أجل منافسة الشركات الأخرى وخاصة سامسونج التي قامت ولا تزال تعمل على إطلاق أجهزة ذات مزايا تقنية عالية، وعلى شركة آبل تقديم المنافس القوي هذا العام.

صورة تخيلية للأيفون 7
صورة تخيلية للأيفون 7

الأيفون 7 عبارة عن أيفون 6s مطور !

الصورة التي ترونها اليوم من تصميم Martin Hajek وهو مصمم كان على مدار السنوات الماضية يقدم تصاميم تصور أجهزة آبل القادمة وفق ما قدمته لنا التسريبات، والصورة السابقة تستعرض لنا جهاز الأيفون 7، وقد أخبرناكم في عدة مقالات سابقة أن الأيفون 7 فعليا لن يحظ بتغييرات كبيرة في التصميم، فهو عبارة عن أيفون 6 أو 6s مع تغييرات خفيفة تشمل أساسا تموضع الهوائيات (الخطوط البيضاء خلف الجهاز)

لكن آبل في هذا الجهاز ستركز على دقة الكاميرا وجودة التصوير، وهو ما تؤكده العدسة المدرجة في الجهاز، حيث تظهر بارزة وكبيرة، مما يعني أن آبل ستقوم بالاعتماد على أفضل العدسات المتاحة، خاصة وأن التقارير تحدثت حول اعتمادها فعليا على شركتي سوني وLG في ذلك.

صورة تخيلية للأيفون 7 برو
صورة تخيلية للأيفون 7 برو

الأيفون 7 بلس أو 7 Pro سيحمل عدستين من الخلف !

كما ذكرنا لكن آنفا، لا يمكننا الجزم حول قيام آبل بإطلاق جهاز الأيفون 7 Pro، لكن حتما ستقوم بإطلاق الأيفون 7 بلس، وهي النسخة الكبيرة، التي ستكون بمقاس 5.5 إنش كما هي العادة، وسيكون طبعا بنفس التصميم، لكن الفارق هو اعتماد آبل على عدستين بدل واحدة خلف الجهاز، وهذا يؤكد ما ذكرناه سابقا حول نية آبل التركيز على قوة الكاميرا ضمن مزايا الأيفون 7 الإجمالية.

اعتماد آبل على عدستين بدل واحدة راجع أيضا إلى عامل المنافسة؛ فالشركات الكبيرة أيضا قامت بذلك فعليا، ورأينا العديد من الأجهزة التي اعتمدت فعليا على كاميرا مزدوجة بدل واحدة، وهي التقنية التي من شأنها أن تساعد في جعل دقة التصوير أفضل، وطبعا آبل كان لديها براءات اختراع في هذا، مما يساعدها فعلا على تقديم النموذج المنافس والجيد.

بعيدا عن المزايا التقنية – ما رأيك في تصميم الأيفون 7 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫57 تعليقات

  1. يعني تبون الجهاز يتصل وتكلم عن صاحبه ويشحن نفسه بدون كهربا وتبون يتكلم اذا سكرت باب السياره يقولك يادرج تراك نسيتن ياثور
    جوال الايفون احلا جهاز لو بس اتصال

  2. أصبحت آبل تلهث وراء الشركات العالمية لعلها تجاريها ، ولم تتحفنا بابداعات جديدة ، لكن متانة أجهزتها وحمايتها من الفيروسات هو التميز الحقيقي.

  3. إذا لم يكن تغير جذري في التصميم فلا داعي للتغيير
    وبالنسبه للأمور الأخرى من زياده البروسيسر وغيرها
    فلا أرى أنها تكون سبب رئيسي للتغيير.. لأن أغلب استخدام العالم العربي مقتصر ع الوتساب للاسف وقنوات المحادثة الا ما رحم ربك
    مجرد رأي

  4. خبر شبه مؤكد من تمكن فريق من الهاكر جديد، يُطلق على نفسه GSMagic اعلن عن نجاح عملية الجيلبريك على الاصدار 9.3.2
    لكنه ليس من الواضح ان كان هذا الجيلبريك امن من اي خطورة، ويُوصى بعدم التسرع اليه قبل ان يعلن جماعة من المختصين عن سلامة الجيلبريك هذا، خصوصًا وان الفريق هذا مجهول و غير معروف بين المبرمجين.

  5. بقول شي للناس السلبيه وكل شي ماعاجبهم يااخي ورينا شطارتك واصنع احسن منه ليش العرب حقد وحسد ماعجبك شي اصنع احسن منه ورينا

  6. الآيفون 7 اعتقد انه لايمكن الحكم عليه انه الأفضل او العكس لأن كل ما نعرف عنه حتى الآن اشاعات من ناحية التصميم واتمنى ان يكون هناك تغييرات في التصميم بالنسبة للشكل واعتقد انه سوف يكون نسخة من الآيفون 6s ولن يكون هناك في اعتقادي اي تغييرات كثيرة ربما تكون بسيطة ونحن في انتظار الآيفون المنتظر من قبل آبل !!!

  7. ارجو بتنزيل تحديث لان السماعه ما عم بسمع بيها الصوت جيد
    ارجو احد يفدني من اخر تحديث والجهاز خربان

  8. بجد ايفون ٧ فااااااااشل ومش يستاهل ان الواحد يشتريه ويضيع فلوسه علي تلفون نفس ايفون ٦ و٦s مبيعات ابل هتنهار بشكل قوي جدا لو فعلا هتنتج ايفون ٧ بنفس الشكل وفي انتظار ايفون ٨ لعلي وعسي يكون في شئ جديد مع العلم تليفوني ايفون ٦

    1. كيف حكمت انه فاشل و الى الان ما اعلنت ابل عن ايفون 7
      وفر وقتك وحماسك لتعلم الاملاء

  9. بالنسبة للي يسألون عن متى ينزل الأيفون 7 راح يعلن عنه بالضبط في أول يوم مع بداية المدارس أنا أتكلم عن السعودية يعني احسبوا حسابكم على راتب شهر واحد بداية العام الهجري الجديد راح يكون متوفر بالسوق أتمنى إنها وصلت المعلومة زين

  10. سبق وان قلنا انة مجرد تقليد لبعض الشركات LG وغيرها للكامرتين ؟ ان لم تكن عملية ما الفائدة منها ؟
    وستشاهون بعض مميزات اندرويد بالجهاز والنظام
    عموما/ الجهاز عبارة عن افكار شركات اخرى ومميزات من انظمة اخرى ؟ كان البعض ينتقدها وها هى ابل تستوردها لنفسها
    النتيجة جهاز هجين بمميزات وافكار منتهية الصلاحية
    وابل لازالت فى ذيل قائمة الافكار والتطوير
    ننتظر اخبار الشاشات القابلة للطي شكرا

  11. نحتاج تحديث ثابت مع جلبريك – مايحتاج تطوير الأجهزة حاليا ٥s و ٦ — من ارقى الأجهزة يكفي هذا التلاعب– الاستقرار الاستقرار

  12. لو كان كذا بيكون مره غبي ايفون ٧عباره عن ايفون٦sمطور وايفون ٧بلس بيكون عدستان جداً غباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى