اخبار الأندرويد

كوالكم تقوم بمقاضاة شركة Meizu الصينية بسبب انتهاكات

اليوم نتحدث حول تقرير جديد يخص شركتين كبيرتين في سوق التقنية، وسنحاول الاستفادة منه بعض التفاصيل الخفيفة حول هذا السوق والحروب الخفية أو العلنية الموجودة بين الشركات، اليوم تقريرنا حول الحرب القضائية بين Meizu وكوالكم.

كوالكم تقوم بمقاضاة شركة Meizu الصينية بسبب انتهاكات
كوالكم تقوم بمقاضاة شركة Meizu الصينية بسبب انتهاكات

حيث أكدت شركة كوالكم مؤخرا أنها قامت برفع دعوى قضائية ضد الشركة الصينية لتصنيع الهواتف الذكية Meizu، هذه الأخيرة ربما لا تكون معروفة في الدول العالم، لكن هي من الشركات العملاقة التي ظهرت مؤخرا وأثبتت نجاحها من خلال توفيرها عدة أجهزة رائدة تجمع بين التصميم الجميل والراقي، قوة المزايا التقنية، والسعر المناسب في الغالب، ويجمع كل ذلك نظام تشغيل معدل قائم على نظام الأندرويد.

تعتمد هذه الشركة على معالجات شركة ميدياتيك التايوانية، وهي المنافس الرئيسي لشركة كوالكم، ولكن قامت الشركة مؤخرا ومن خلال جهازها Meizu Pro 6 وغيرها بالاعتماد على تقنيات تخص شركة كوالكم، والتي كما ذكرت الأخيرة تخص تقنيات الجيل الثالث والرابع، وهذا ما يعني انتهاك لبراءات اختراع، وشركة كوالكم تطالب بالتعويض عن ذلك.

هنا نصل لفائدة المقال، حيث نود إخباركم أن هناك حروبا قضائية كبيرة بين الشركات، ربما يعلم الجميع بحروب شركة آبل وسامسونج، لكن هناك الكثير مثلها لا يظهر للعلن، حيث تقوم العديد من الشركات بمراقبة نشاط الشركات الأخرى، وأي انتهاك لبراءة اختراع يخصها إلا وتسارع لتطالب بتعويض وفير وغالبا ما تحصل تسويات مالية تنهي الأمر، وبالتالي فإن هذه الشركات تجني الكثير من خلال براءات الاختراع الخاصة بها.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق